تفقد اللواء دكتور حاتم الهيدبي، رئيس مركز ومدينة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بقرى «برمبال، ومعدية مهدي، والسخاينة، وخليج قبلي»، وذلك بحضور عمر الزعيقي، نائب رئيس المركز والمدينة لشئون القرى و«حياة كريمة»، وصلاح بدر، رئيس قرية برمبال، وعدد من القيادات التنفيذية.

مشروعات «حياة كريمة»

وتفقد «الهيدبي»، المجمعات الخدمية، والمركز الطبي، ومكتب البريد، والوحدة المحلية الإدارية، والشهر العقاري، ونقطة شرطة برمبال، كما قام بالمرور والمتابعة لأعمال الرصف بقرية معدية مهدي التابعة للوحدة المحلية لقرية برمبال ومتابعة الشركة المنفذة لأعمال الرصف بمشروعات «حياة كريمة»، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وقام «الهيدبي»، أيضاً بالمرور علي أعمال الرصف بقرية برمبال من قبل الشركة المنفذة لمشروعات الرصف، والوقوف علي مدي جاهزيتها، وتيسير عمل الشركة من قبل الوحدة المحلية، ثم توجه إلى مقر الوحدة المحلية لقرية برمبال لمتابعة سير العمل بالوحدة، ومتابعة انتظام العاملين، وحُسن أداء العمل، مشدداً على ضرورة اتقان العمل، وسرعة إنجاز المهام المطلوبة على أكمل وجه للتيسير على المواطنين، وإزالة كافة المعوقات.

واطمأن «الهيدبي»، على حالة النظافة العامة بقرية برمبال، وكلّف رئيس القرية بمتابعة أعمال النظافة اليومية بشوارع القرية الرئيسية والفرعية والطرق بصفة مستمرة، لظهور القرية بالمظهر الجمالي، وحفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وأكد «الهيدبي»، استمرار المرور والمتابعة الميدانية لكافة المشروعات الخدمية التي تُقام على أرض مركز ومدينة مطوبس، والتواصل الدائم والمستمر مع المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مطوبس جولة تفقدية حياة كريمة مركز ومدينة مطوبس المبادرة الرئاسية حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية» و«العمل» يبحثان آليات تنفيذ مبادرة «بداية جديدة»

استقبلت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اليوم الأربعاء، محمد جبران وزير العمل، وذلك بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبحضور عدد من قيادات الوزارتين.

 

استعراض أوجه التعاون بين الوزارتين

واستعرض الاجتماع أوجه التعاون بين الوزارتين لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» في المحافظات، فيما يخص توفير فرص العمل للشباب والمرأة وتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية. 

وأكدت «عوض» حرص الوزارة علي تقديم كل الدعم اللازم والتعاون مع وزارة العمل لتنفيذ مجالات عمل الوزارتين فيما يخص المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» والتنسيق مع  المحافظين لمتابعة كافة الأنشطة والفعاليات التي سيتم تنفيذها، مشيرة إلي اهتمام وزارة التنمية المحلية بالتمكين الاقتصادي للشباب والمرأة بالمحافظات وتوفير فرص عمل ومشروعات صغيرة ومتناهية الصغر لهم وبصفة خاصة في «حياة كريمة»، والاستفادة من مراكز التدريب المهني الثابتة والمتنقلة التابعة لوزارة العمل بالمحافظات. 

جهود وزارة العمل خلال الفترة الجارية

كما أشار محمد جبران، وزير العمل،  إلي جهود وزارة العمل خلال الفترة الجارية من خلال تنظيم برامج التدريب المجانية للشباب والمرأة علي بعض الحرف والمهن المختلفة وملتقيات التوظيف والندوات التوعوية وغيرها من الأنشطة والفعاليات الأخرى، لتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الوزارات والجهات المختلفة. 

رعاية العمالة غير المنتظمة

كما شهد الاجتماع مناقشة بعض الأفكار والمقترحات لحماية ورعاية العمالة غير المنتظمة وعمال التراحيل بالمحافظات، في إطار جهود الحكومة لإعداد قاعدة بيانات متكاملة لهم للمساهمة في دعم هذه الفئات من العمال بما يحقق حياة كريمة لهم وبيئة عمل مناسبة بما يمكن من مساعدتهم بالشكل الأمثل وتقديم الخدمات لهم، حيث تم استعراض بعض الأماكن التي حصرتها بصورة مبدئية وزارة العمل لأماكن تجمع عمال التراحيل في بعض الميادين والشوارع بمحافظة القاهرة والجهود الجارية لتسجيلهم، وتقديم المساعدة لهم وإدخالهم في منظومة العمالة غير المنتظمة للاستفادة مما تقدمه وزارة العمل من خدمات وحوافز وامتيازات في هذا الشأن. 

وتم الاتفاق علي استمرار التنسيق والتعاون بين الوزارتين لتدقيق الأرقام الخاصة بـ عمال التراحيل وأماكن تواجدهم و تحديد بعض الاماكن المقترحة بالتعاون مع محافظة القاهرة لإنشاء «برجولات»  ليستفيدوا منها  وتنفيذ نموذج لهذا المقترح في عدد من الأحياء بالقاهرة لضمان استدامة التجربة تمهيداً لتعميمها علي بعض الأماكن والميادين في محافظات آخرى، مع وجود قاعدة بيانات لهم للتنسيق مع الشركات والمصانع الكبري والمشروعات القومية الجارية في مختلف المحافظات وتوفير فرص عمل لهم.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية» و«العمل» يبحثان آليات تنفيذ مبادرة «بداية جديدة»
  • محافظ الفيوم يتابع مع الهيئة القومية لمياه الشرب الموقف التنفيذي لمشروعات"حياة كريمة"
  • رئيس قطاع الإرشاد الزراعي يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية ضمن مبادرة "حياة كريمة" بالفيوم
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية البراهمة
  • برئاسة محافظ قنا.. المجلس التنفيذي يوافق على تخصيص أراضٍ لإقامة مشروعات خدمية
  • محافظ قنا يوافق على تخصيص أراض لإقامة مشروعات خدمية.. اعرف التفاصيل
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقرية الشيخية
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية جديدة" بقرية الشيخية
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية الشيخية