أرسلت دولة الإمارات اليوم طائرة مساعدات تحمل 50 طناً من المواد الغذائية الضرورية إلى بوركينافاسو في إطار الجهود الإغاثية المتواصلة للدولة في دعم الشعوب الصديقة.
وقال سعادة سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية أنه استمراراً للدور الرائد الذي تؤديه دولة الإمارات في العمل الإغاثي من خلال تقديم كل أشكال الدعم الإنساني وتوفير الاحتياجات الأساسية لكافة شعوب القارة الأفريقية الشقيقة والصديقة يأتي إرسال طائرة المساعدات الغذائية تلبية لاحتياجات الفئات الأكثر هشاشة من الأسر التي تعاني من تحديات الأمن الغذائي، وغالبيتها من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء.



وأضاف سعادته أنّ إرسال الطائرة يأتي في إطار "المساهمة في دعم الجهود الوطنية والدولية لتوفير الأمن الغذائي لشريحة كبيرة من السكان في بوركينافاسو تعاني بشكل حاد، وتعزيزاً للعلاقات الثنائية في شتى المجالات بما يسهم في دعم أواصر الصداقة بين البلدين".
وقال إن هذه المساعدات الإغاثية تأتي استمراراً لنهج الدولة الإنساني القائم على مد يد العون للدول الشقيقة والصديقة في أوقات الحاجة.

أخبار ذات صلة بعد الإمارات والسعودية.. «أم كلثوم والعصر الذهبي» على مسرح البحرين الوطني نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات «اليوم المفتوح للتوظيف» لصندوق الوطن المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات وزارة الخارجية بوركينا فاسو

إقرأ أيضاً:

محافظ حضرموت يدشّن المساعدات الغذائية الطارئة لمركز الملك سلمان

شمسان بوست / خاص:

دشّن محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، المساعدات الغذائية الطارئة ضمن مشروع المساعدات الغذائية المُنقذة للحياة للسكان المتضررين في اليمن.

ويستهدف المشروع الذي يموّله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وينفذه ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية المتضررين في عدد من مديريات المحافظة ضمن التدخلات الإنسانية لمركز الملك سلمان.

واستمع المحافظ من مشرف الوحدة التنسيقية لأعمال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بحضرموت الأستاذ عبدالعزيز باوزير إلى برنامج توزيع مخصصات الطوارئ من السلال الغذائية في المحافظة ضمن مشروع المساعدات الغذائية الإنسانية.

ورفع محافظ حضرموت التهاني لقيادتي وحكومتي وشعبي بلادنا والمملكة العربية السعودية الشقيقة بمناسبة ذكرى أعياد الثورة المجيدة واليوم الوطني للمملكة، ونوّه المحافظ بعمق وأزلية العلاقات المتميزة بين بلادنا والمملكة عامة وحضرموت على وجه الخصوص، مشيدًا بالتدخلات النوعية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في مختلف المجالات في حضرموت وعموم الوطن.


حضر التدشين، مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت أحمد سالم باظروس، والمدير التنفيذي لائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية المهندس فهمي سالمين بن منصور.

مقالات مشابهة

  • “الإمارات للتنمية”يستعرض حلول تمويل الأمن الغذائي في “جلفود جرين وجلفود للتكنولوجيا الزراعية”
  • الإمارات تطلق النسخة الثالثة من "تحدي تكنولوجيا الغذاء" العالمي بجائزة مالية قيمتها 2 مليون دولار
  • شخبوط بن نهيان يشارك في الاجتماع الوزاري بشأن السودان تحت شعار “متحدون من أجل السلام في السودان”
  • الإمارات: ضرورة إيجاد حل سلمي يحقق تطلعات الشعب السوداني
  • الإمارات تشارك باجتماع «متحدون من أجل السلام في السودان»
  • الإمارات: لا بد أن تعمل الأطراف السودانية على إيجاد حل سلمي عبر الحوار
  • العراق يعلن إرسال 75 طنًا من المساعدات الطبية إلى لبنان جوًا
  • محافظ حضرموت يدشّن المساعدات الغذائية الطارئة لمركز الملك سلمان
  • إطلاق النسخة الثالثة من «تحدي تكنولوجيا الغذاء العالمي»
  • إطلاق النسخة الثالثة من “تحدي تكنولوجيا الغذاء العالمي”