قررت مديرية التربية والتعليم بقنا، إحالة رئيس لجنة الحجيرات الإعدادية الجديدة والمراقب الأول والموجه المقيم للتحقيق، ورفع مذكرة لتصحيح الأوراق بلجنة خاصة.

انتشار فيديو مفبرك لطلاب اللجنة

وقالت المديرية في بيان، إنه بناءً على ما جرى تداوله بصفحات التواصل الاجتماعي، وما ورد لإدارة التربية والتعليم بقنا، بشأن انتشار مقطع فيديو مفبرك لطلاب لجنة الامتحانات بمدرسة الحجيرات الإعدادية الجديدة أثناء تأدية امتحانات الصف الثالث الإعدادي، أوضحت إدارة قنا التعليمية، أنه بعد التحقيق الأولي تبين أن ما جرى تداوله فيديو مفبرك والدليل لا وجود للصوت فيه، وجرى تركيب موسيقى عليه للتغطية، والأمن مسؤوليته حماية اللجنة كما هو واضح من وجود سيارة شرطة خارج المدرسة.

وحسب البيان، قال رئيس اللجنة: «صممت على تصوير اللجنة اليوم دون ترتيب أثناء الامتحانات لإثبات عكس ما هو متداول، وهذا ما جرى توضيحه من رئيس لجنة الحجيرات الإعدادية الجديدة لإدارة قنا التعليمية، بخصوص الأخبار غير الدقيقة من قِبل صفحات وأشخاص يعملون على زعزعة الأمن، وخصوصاً في هذا الشهر من كل عام».

تصحيح الامتحانات في لجنة خاصة

وذكرت الإدارة التعليمية، أنها أصدرت هذا البيان بناءً على التحقيق برفع مذكرة لوكيل وزارة التربية والتعليم، بتحويل تصحيح الأوراق الخاصة بالامتحانات إلى لجنة خاصة لضمان نزاهة الامتحانات بها والتأكد من وجود غش من عدمه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة قنا امتحانات قنا قنا لجنة خاصة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: ربط غرفة العمليات الرئيسية بالتربية والتعليم لحل مشاكل الامتحانات

وأوضح المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أنه تم ربط غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم بغرفتي العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، ووزارة التربية والتعليم للتعامل بشكل فوري مع أي مشكلات أو أحداث طارئة قد تحدث أثناء أداء الامتحان لضمان انتظام سير الامتحانات.

 

 موجهاً مدير مديرية التربية والتعليم بالتواصل المباشر معه حال ظهور أي معوقات، إلى جانب توفير كافة سبل الراحة لرؤساء وأعضاء اللجان سواء داخل المدارس أو الاستراحات الخاصة بهم.


مشيراً إلى قيام جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتوفير الجو المناسب لأداء الامتحانات من خلال تقديم كافة أوجه الدعم للعاملين بمديرية التربية والتعليم، تكثيف حملات النظافة وتجميل محيط المدارس وإزالة أي إشغالات ومنع تواجد الباعة الجائلين، إلى جانب رفع درجة الاستعداد القصوى بمرفق الإسعاف وتوفير مديرية الصحة والتأمين الصحي للأطباء داخل كل لجنة، إلى جانب التواجد الشرطي في محيط اللجان لتحقيق الانضباط وتوفير السيولة المرورية.

 

كما تم التنسيق مع مديرية الكهرباء لتأمين وصول التيار الكهربائي أثناء عمل اللجان، إلى جانب التنسيق مع الحملة الميكانيكية بالمحافظة والمديريات لتوفير سيارة للمرور على اللجان.

 

فضلاً عن توفير الوسائل والاحتياجات اللازمة باللجان من وسائل التهوية وغير ذلك من الإمكانيات اللوجستية.


ومن جانبها أكدت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون إمتحانات الثانوية العامة لهذا العام بمحافظة القليوبية بلغ (48541) ويؤدون امتحاناتهم أمام 105 لجنة عامة ( منهم لجنة للمكفوفين ولجنة لـ Stem) في 12 إدارة تعليمية .

مقالات مشابهة

  • قرارات جديدة من «التعليم» بشأن واقعة امتحانات لجنة الدقهلية
  • محافظ القليوبية: ربط غرفة العمليات الرئيسية بالتربية والتعليم لحل مشاكل الامتحانات
  • عاجل.. "التعليم" تشكل لجنة خاصة لتصحيح إجابات طلاب الثانوية العامة في واقعة فيديو الغش
  • بعد واقعة «الميكروفون».. «التعليم» تقرر تصحيح الكيمياء داخل لجنة بالدقهلية
  • تشكيل لجنة خاصة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة لطلاب "واقعة الدقهلية"
  • إصابة طالبتين بحالة إغماء أثناء أداء امتحان الثانوية العامة بقنا
  • ضبط حالات غش إلكتروني في امتحانات الثانوية العامة
  • إصابة طالبة بهبوط عام داخل لجان امتحانات الثانوية العامة بالبحر الأحمر
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • جداول امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بالقاهرة