صحافة العرب:
2024-07-07@22:25:46 GMT

وزارة الشؤون الدينية تعلن الأربعاء أول محرم

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

وزارة الشؤون الدينية تعلن الأربعاء أول محرم

شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن وزارة الشؤون الدينية تعلن الأربعاء أول محرم، أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف أن يوم الأربعاء 19 جويلية 2023 هو غرة محرم 1445هـجري، ويوم عاشوراء هو يوم الجمعة 10 محرم الموافق 28 جويلية .،بحسب ما نشر الجزائر تايمز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة الشؤون الدينية تعلن الأربعاء أول محرم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة الشؤون الدينية تعلن الأربعاء أول محرم

أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف أن يوم الأربعاء 19 جويلية 2023 هو غرة محرم 1445هـجري، ويوم عاشوراء هو يوم الجمعة 10 محرم الموافق 28 جويلية 2023.

وحسب بيان صادر عن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، فإن يوم عاشوراء هو اليوم الذي يسن صيامه لقول سيدنا رسول الله “صيام يوم عاشوراء أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله” .

وحرصت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف على وضع تحت تصرف المزكين الحسابات البريدية التابعة للديوان الوطني للأوقاف والزكاة لوضع زكواتهم بما يضمن تحصيلها وتوزيعها وفق مصارفها الشرعية ويسهم في التضامن والتراحم الاجتماعيين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یوم عاشوراء

إقرأ أيضاً:

الخطة الأكبر.. رئاسة الشؤون الدينية تعزز جهودها لخدمة المعتمرين في موسم العمرة 1446هـ

عززت وكالة رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد النبوي؛ جهود منظومتها الدينية؛ لتنفيذ خطة موسم العمرة ١٤٤٦ هجرية ؛ والتي أطلقتها رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي اليوم؛ والتي تعد الخطة الأكبر من نوعها في تاريخ الرئاسة؛ لإثراء تجربة والزائرين، وتهيئة الأجواء التعبدية لهم .

وقال فضيلة الدكتور محمد الخضيري وكيل الرئيس لشؤون المسجد النبوي، إن الوكالة حريصة على تعظيم مفهوم خدمة المعتمر والعناية به، كونه شعارًا محوريًا في خطة موسم العمرة؛ مشيرا إلى أن الوكالة أعدت سلسلة من الدروس الدينية والمحاضرات العلمية والتوجيهية خلال الموسم والتي يشارك بها أصحاب الفضيلة مدرسو المسجد النبوي وزيادة حلق القران والتوعية الميدانية الدينية.

وأشار إلى أن الوكالة رسمت خطة موسم الحج على أن تكون تجربة المعتمر الكريم حافلة بالمحطات الإثرائية، وزاخرة بكل ما يعينه على أداء عبادته، وتزويد الزائرين بالمصاحف موزعة في المسجد الحرام والمسجد النبوي.

عززت وكالة رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد النبوي؛ جهود منظومتها الدينية؛ لتنفيذ خطة موسم العمرة ١٤٤٦ هجرية ؛ والتي أطلقتها رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي اليوم؛ والتي تعد الخطة الأكبر من نوعها في تاريخ الرئاسة؛ لإثراء تجربة والزائرين، وتهيئة الأجواء التعبدية… pic.twitter.com/fpFJukdwN5

— رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي (@PRAGOVSA) July 7, 2024

مقالات مشابهة

  • الخطة الأكبر.. رئاسة الشؤون الدينية تعزز جهودها لخدمة المعتمرين في موسم العمرة 1446هـ
  • دفع الزكاة عبر بريدي موب
  • رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين تدشن خطة موسم العمرة للعام 1446هـ
  • وزارة الأوقاف تعلن فاتح السنة الهجرية الجديدة
  • الأكبر من نوعها.. «الشؤون الدينية» تدشن خطة موسم العمرة للعام 1446هـ
  • رئاسة الشؤون الدينية: 90% نسبة رضا الحجاج عن الخدمات المقدمة لهم في الحرمين
  • أيام الصيام في شهر محرم 2024.. تبدأ غدا وأشهرها عاشوراء
  • الأحد غرة محرم 1446هـ
  • «الشؤون الإسلامية والأوقاف» تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف” تحتفي بذكرى الهجرة النبوية