استعرض مكتب مجلس الشورى اليوم برنامج تفعيل مضامين الخطاب السامي في جلسة افتتاح دور الانعقاد السنوي الأول للفترة الثامنة لمجلس عمان 2023-2027).

واستعرض الاجتماع الذي ترأسه سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى رد معالي الدكتور وزير الاقتصاد على السؤال الموجه من سعادة رئيس المجلس حول مؤشرات ونتائج الخطة الخمسية العاشرة، واطلع على رد معالي المهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات على عدة طلبات لأصحاب السعادة أعضاء المجلس، والإجراءات التي اتخذتها الوزارة.

واستعرض المكتب كذلك عددًا من أدوات المتابعة التي تقدم بها أصحاب السعادة أعضاء المجلس منها السؤال الموجه إلى معالي الدكتور وزير الإسكان والتخطيط العمراني بشأن المادة (18) من اللائحة التنظيمية لضوابط تخطيط الأراضي الصادرة بالقرار الوزاري رقم (220/2023)، وقد تضمن استفسار سعادته عن الأسباب المؤدية إلى وضع ضوابط وشروط في سبيل الموافقة على بناء منزل واحد فقط لمُلاك الأراضي الزراعية ضمن اللائحة التنظيمية لضوابط تخطيط الأراضي، وماهية طريقة التعامل مع خصوصية بعض الأراضي الزراعية المحاطة بالتجمعات السكنية، وما إن كان قد تم حصر أصحاب تلك الأملاك ودراسة أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية.

كما اسْتُعراضَ طلب الإحاطة المقدم إلى معالي الدكتور وزير الصحة حول بعض الخدمات الصحية في المؤسسات الصحية الحكومية، حيث تضمن الطلب إحاطة المجلس علمًا بالتحديات التي آلت إلى عدم توفر بعض الأدوية في صيدليات المستشفيات الحكومية، وأهم أسباب تأخر المواعيد الطبية للمرضى، والحلول التي تتخذها الوزارة لحل هذه التحديات.

وتم خلال اجتماع مكتب المجلس النظر في طلب الإحاطة المقدم إلى سعادة الدكتور رئيس هيئة البيئة حول تعدين الكربون في سلطنة عُمان، حيث تضمن الطلب إحاطة المجلس علمًا بأسباب الموافقة على استمرار الدراسات البحثية والتجريبية لمشروع تعدين ثاني أكسيد الكربون في صخور الأفيولايت المنتشرة في سلطنة عُمان، وما هي المنظمات الدولية التي قدمت دراسات تفيد بعدم ضرر المشروع على البيئة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

فيدان يلتقي رئيس مكتب زيلينسكي ووزير دفاع نظام كييف عمروف بأنقرة

أعلنت وزارة الخارجية التركية أن الوزير هاكان فيدان التقى مع أندريه يرماك رئيس مكتب فلاديمير زيلينسكي، ووزير الدفاع رستم عميروف، دون ذكر المزيد من التفاصيل حول اللقاء.

وذكرت وزارة الخارجية التركية في بيان عبر منصة "إكس" يوم الجمعة، أن "الوزير فيدان التقى مع يرماك وعميروف في العاصمة أنقرة".

التقى وزير الخارجية @HakanFidan مع رئيس المكتب الرئاسي لأوكرانيا أندريه ييرماك ووزير الدفاع رستم أوميروف في أنقرة.???????????????? pic.twitter.com/hnyPr51h7b

— Turkish MFA Arabic (@MFATurkiyeAR) June 28, 2024

ونشرت الوزارة صورا عن اللقاء دون الإدلاء بمعلومات إضافية حول فحوى اللقاء.

هذا وقال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان في وقت سابق، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يخطط لإجراء محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كازاخستان.

ووفقا لفيدان يتوقع أردوغان إجراء محادثات مع بوتين على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون يومي 3 و4 يوليو في أستانا، وسيشمل جدول أعمال المفاوضات بين الزعيمين الوضع في أوكرانيا.

إقرأ المزيد بوتين خلال اجتماع مع وزير الخارجية التركي: ندرس بعناية مبادرات تركيا وما يتعلق بأمن البحر الأسود

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عدداً من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • “فـلـل” للإسكـان تشيد بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية المقدمة حتى نهاية 2023 في دبي
  • فيدان يلتقي رئيس مكتب زيلينسكي ووزير دفاع نظام كييف عمروف بأنقرة
  • "الشورى" يُقِّر "الضريبة على دخل الأفراد"
  • المراكز التكنولوجية بالمنيا تواصل تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ المنيا: المراكز التكنولوجية مستمرة في تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • توجيهات من القضاء بحق مخالفي تعليمات السلامة ومرتكبي جريمة تسريب وبيع الأسئلة
  • القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات بحق مرتكبي جريمة تسريب الأسئلة الوزارية وبيعها
  • القضاء الأعلى يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية الشديدة بحق مرتكبي جريمة تسريب الأسئلة الوزارية وبيعها