أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أنه لا يوجد أية أمراض وبائية أصابت الإبل عللا مستوى المحافظة، كما لا توجد أية حالات مشتبه بها، وذلك ردا على ما ورد على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ظهور مرض على الإبل ونفوق بعضها.

«إبل مطروح» خالية من الأمراض

وقال محافظ مطروح في بيان اليوم، إنه فور تداول أنباء عن وجود أمراض تسبب نفوق الإبل، على الفور جرى توجيه مديرية الطب البيطري بتشكيل لجنة ومعاينة على أرض الواقع وعرض تقرير، وتبين أنه لم يتم رصد أي أمراض بين الإبل.

وأوضح الدكتور سعد جويلي، مدير عام مديرية الطب البيطري بمطروح، أنه جرى تشكيل لجنة انتقلت على الفور إلى منطقة الشكوى في قرية العميد بالكيلو 73 بمركز الحمام شرق مطروح، بناء على تكليف محافظ مطروح لفحص وبحث الشكوى والاستفسار عن مرض في الإبل يسمى عن البادية «أبو نهيف».

تشكيل لجنة لفحص الشكوى

والتقت اللجنة مع صاحب المنشور على موقع التواصل الاجتماعي، والذي أفاد أنه قام بنقل هذه الصور من إحدى مواقع التواصل الاجتماعي الليبية، وقام بإعادة نشرها مرة أخرى بقصد التوعية للمربين في حال حدوث هذا المرض في المنطقة أو المحافظة، علماً بأنه يتم إجراء تقصي شهري من إدارة الإبيديميولوجي بالمديرية عن الأمراض الوبائية ولم يتم رصد اشتباه لأي مرض.

ووجه محافظ مطروح الشكر لجهود مديرية الطب البيطري في المتابعة العاجلة للشكوى، في إطار جهود أجهزة المحافظة المستمرة والمعنية بتنمية الثروة الحيوانية بمطروح والحفاظ عليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإبل أمراض الابل محافظة مطروح ليبيا محافظ مطروح الصحراء الغربية محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية الجديد يتفقد مشروعات "حياة كريمة"

تفقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أول جولة ميدانية له بالمحافظة، أعمال المشروع القومي والمبادرة الرئاسية حياة كريمة، بمدينة شبين القناطر لمتابعة ما تم إنجازه بالمشروع بكافة القطاعات خلال الفترة الماضية.

ورافق المحافظ في الجولة كل من الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، و خالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر ومدينة الخانكة، والدكتور محمد جمال وكيل مديرية الصحة، و إمام فوزي مدير مديرية التضامن الاجتماعي والدكتورة لمياء عطية وكيل مديرية الطب البيطري و هانم البيطار المشرف العام على المناطق الصناعية والمهندس خالد سعد دار الهندسة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وبدأ محافظ القليوبية، اليوم جولته، بتفقد المجمعات الخدمية بنوى وطحانوب وكفر شبين بمركز ومدينة شبين القناطر، وذلك بعد فرشهم بالكامل بالأثاث الإداري وبدء استقبال المواطنين ونقل الوحدات المحلية إليهم وبعض الإدارات الخدمية.

وتابع المحافظ، إدارات المركز وتابع سير العمل بالمجمع الخدمي، الذي يخدم قرية نوى والعزب التابعة، حيث تم البدء في تقديم خدمات الوحدات المحلية، والتضامن الاجتماعي، والتموين، وجاري التجهيز لتقديم خدمات البريد، والشهر العقاري، والسجل المدني .
ووجه المحافظ العاملين بالمجمعات بحسن معاملة المواطنين والتيسير عليهم، وتقديم الخدمات بصورة لائقة وبشكل دائم .

جدير بالذكر أن تلك المجمعات الخدمية نموذج موحد على مساحة 700م٢، ويتكون المبنى في كل قرية من ثلاثة طوابق بتكلفة مالية تصل إلى 9 ملايين جنيه لكل منهم، ويضم "وحدة محلية، ومجلس محلي، ومكتب بريد، وشهر عقاري، وسجل مدني، ووحدة تضامن إجتماعي، ومركز تكنولوجي، ومكتب تموين".
وانتهت محافظة القليوبية من تنفيذ 9 مجمعات خدمية بقرى مركز شبين القناطر، وهي (طحوريا - الجعافرة - نوى - كفر شبين - الأحراز - القشيش - المريج - طحانوب - منشأة الكرام ).
 

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يشهد احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد
  • محافظ الإسماعيلية يشهد الإحتفال برأس السنة الهجرية
  • إعلان مديرية الصحة بمطروح عن القبول بمدارس التمريض للعام الدراسي 2024/2025
  • ضبط سلع تموينية مُدعمة قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء في ههيا
  • محافظ القليوبية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة ببنها وكفر شكر
  • محافظ الفيوم يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بحلول العام الهجري الجديد
  • محافظ القليوبية الجديد يتفقد مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ البحيرة تعقد أول إجتماع بالديوان العام لمتابعة آليات العمل
  • ضمن "حياه كريمة".. قافلة طبية بيطرية وقائية مجانية بقرية قراجة
  • جدل درجة الدكتوراه للدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة: بين الواقع والتساؤلات