أخبارنا المغربية- عبد المومن حاج علي

أصدر اتحاد الكونغو الديمقراطية لكرة القدم بيانا استنكاريا، حول الأحداث التي تلت مباراة المنتخبيْن المغربي والكونغولي، يوم أمس الإثنين، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا "ساحل العاج 2023".

واعتمد الاتحاد الكونغولي في بيانه على رواية عميد الفهود تشانسيل مبيمبا مانجول، الذي كان سببا في إثارة الأحداث التي شهدها ملعب "لوران بوكو" بسان بيدرو، حيث قالت بأن الأخير تعرض لتعليقات فظة من طرف مدرب أسود الأطلس واللاعبين المغاربة.

وسرد البيان رواية مبيمبا حول الأحداث التي شهدتها المباراة حيث قالت: "في نهاية مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية يوم الأحد برسم الجولة الثانية الخاصة بالمجموعة السادسة، تعرض قائد الفهود، تشانسيل مبيمبا مونجولو، لتصريحات فظة من اللاعبين المغاربة، بعد مدربهم، قبل أن يتطور الأمر إلى حد تعرضهم للاعتداء في ممرات غرفة تبديل الملابس".

وأعرب الاتحاد الكونغولي لكرة القدم عن سخطه الشديد إزاء هذا الأمر، كما عبر عن شجبه لمثل هذا الموقف غير الرياضي، كما أكد على أنه يحتفظ بالحق في استخدام وسائل الاحتجاج من خلال اللجوء للجان التأديبية بالاتحاد الأفريقي (كاف) حتى لا يتكرر مثل هذا الخطأ خلال مباريات كرة القدم في القارة، حسب تعبير البيان.

وحث الاتحاد الكونغولي بعثته بالكوت ديفوار على التمسك بفضائلهم الأساسية المتمثلة في الروح الرياضية واللعب النظيف واحترام القيم الإنسانية للآخرين من خلال دعوتهم إلى تجاوز أنفسهم والتسامح، قبل أن يختم بيانه ب "كرة القدم توحد العالم".

يذكر أن المدير الفني للمنتخب المغربي، وليد الركراكي قد دعى في حديث لصحيفة "ليكيب" الفرنسية قائد الفهود إلى أن يكون صادقا ولو قليلا بعد تلمحه إلى أن المدرب وجه له كلمات عنصرية بعد نهاية مباراة المنتخبين، كما طالبه بنشر دلائله من الصور غير تلك التي شاهدها العالم في التلفاز.

كما يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لم تصدر أي بلاغ حول واقعة يوم أمس وتأكيد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على فتحه لتحقيق في الموضوع.

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الاتحاد الکونغولی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الباحة يرعى نهائي دورة الحسام للمحافظات لكرة القدم غداً

المناطق_الباحة

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة غداً، المباراة النهائية لدورة الحسام للمحافظات الأولى لكرة القدم التي تنظمها جمعية الأبرشي للألعاب الرياضية، بإشراف فرع وزارة الرياضة بمنطقة الباحة بين فريقي محافظة العقيق، ومحافظة الحجرة على ملعب العنقري.

وشهدت الدورة مشاركة 9 فرق سعت من خلالها إلى تحقيق أهداف مجتمعية منها التقارب والتواصل بين موظفي الدوائر الحكومية بالمنطقة في أجواء تنافسية تسودها الروح الرياضية.

أخبار قد تهمك أمير منطقة الباحة يطلع في جلسته الأسبوعية على الآثار التاريخية للمنطقة 27 أغسطس 2024 - 6:41 صباحًا أمير منطقة الباحة يستقبل النائب العام 11 يوليو 2024 - 4:12 مساءً

وقدم رئيس مجلس إدارة جمعية الأبرشي للألعاب الرياضية محمد الغامدي، شكره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة على رعايته المباراة النهائية، ولفرع وزارة الرياضة على دعمه ومساندته للجمعية لإقامة هذه البطولة والتي تعد الأولى من نوعها بمنطقة الباحة.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق معسكر «جول» لكرة القدم في العاصمة الإدارية الجديدة 
  • مصر تحصد المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين
  • مصر تحصد الميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بليتوانيا
  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي
  • غزارة أهداف في دوريي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • أمير منطقة الباحة يرعى نهائي دورة الحسام للمحافظات لكرة القدم غداً
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • استقالة الاتحاد الكويتي لكرة القدم والدعوة لـ"العمومية" غير العادية
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يكرم الحكم المغربي خالد حنيش في افتتاح مونديال الفوتسال
  • حكم مغربي يُدير افتتاح كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة