صدر بالجريدة الرسمية مرسوم يقضي بربط الملعب الكبير الذي سيتم تشييده بجماعة المنصورية في إقليم بنسليمان، بالخط السككي الرابط بين المحمدية وبنسليمان، وذلك استعداداً لنهائيات كأس العالم 2030.

وحسب المرسوم رقم 2.23.1090 الصادر بالجريدة الرسمية عدد 7266 مكرر، فإن المنفعة العامة تقضي ببناء الخط السككي الرابط بين المحمدية وبنسليمان مرورا بالمركب الرياضي بولاية جهة الدار البيضاء سطات

ووفق المادة الأولى، من المرسوم المذكور، فإن المنفعة العامة تقضي ببناء الخط السككي الرابط بين المحمدية وبنسليمان مروراً بالمركب الرياضي بولاية جهة الدار البيضاء ـ سطات، وذلك حسب المخطط المبين في التصميم الموقعي ذي المقياس 1/50000 الملحق بأصل هذا المرسوم.

وجرى اعتماد القرار بناء على القانون رقم 7.81 المتعلق بنزع الملكية لأجل المنفعة العامة وبالاحتلال المؤقت، وعلى المرسوم رقم 2.82.382 القاضي بتطبيقه، وباقتراح من وزير النقل واللوجستيك.

وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، في أكتوبر الماضي، قد أكد أن الملاعب المتواجدة بالمغرب ستعرف مجموعة من الإصلاحات قبل نهائيات كأس العالم 2030.

وأبرز رئيس لجنة كأس العالم 2030، أن “الملاعب المغربية ستعرف عدد من الإصلاحات والترميمات تجعلها مؤهلة لا من حيث الكم أي عدد الجماهير، حيث أن جميع ملاعب المونديال لن تقل طاقتها الاستيعابية عن 55 ألفا متفرج”.

وتابع: “الملعب الوحيد الذي سيتم تشييده هو ملعب الدار البيضاء الكبير بمدينة بنسليمان المجاورة للبيضاء، وسيتسع لأكثر من 110 آلاف متفرج وسيجعله مؤهلا لاستضافة أهم حدث في كأس العالم”.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: کأس العالم

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد يعين رئيساً لمحاكم "دبي المالي"

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي، المرسوم رقم (58) لسنة 2024 بتعيين القاضي وين ستيوارت مارتن، رئيساً لمحاكم مركز دبي المالي العالمي، على أن يُعمل بهذا المرسوم اعتباراً من تاريخ 12 سبتمبر (أيلول) 2024، ويُنشر في الجريدة الرسمية.

كما أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المرسوم رقم (59) لسنة 2024 بتعين كلٍ من.. توماس باثورست، وسابنا جانجياني، وروجر ستيوارت، قضاة في محكمة الاستئناف بمحاكم مركز دبي المالي العالمي، ويُعمل بهذا المرسوم من تاريخ صُدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية.

 

مقالات مشابهة

  • الإيقاع بشبكة إجرامية مختصة في سرقة المركبات بوهران
  • وزارة الإعمار تنجز مشروع طريق يربط الموصل بأقضية المحافظة
  • السكك الحديدية الصينية تتعامل مع 21 مليون رحلة ركاب خلال يوم واحد
  • بحضور وزير الأوقاف.. ختم كتاب الشمائل المحمدية بمسجد الإمام الحسين الخميس
  • بحضور وزير الأوقاف.. اختتام كتاب الشمائل المحمدية بالمجلس الحديثي من مسجد الإمام الحسين
  • الرافدين: إطلاق رواتب المشمولين بشبكة الحماية للشهر الحالي
  • هل تتخلى روسيا عن بناء خطوط السكك الحديدية في مشروع رشت-آستارا؟
  • محمد بن راشد يعين رئيساً لمحاكم "دبي المالي"
  • بوادر أزمة بين وزارة النقل وتجار الذهب بسبب السكك الحديدية
  • بطل العالم يرفع الراية البيضاء.. غريزمان يعتزل المنتخب الفرنسي