ثمن وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان الدكتور سالم الحجرف ثقة القيادة السياسية وتكليفه بتولي الحقيبة الوزارية.

وأبدى الحجرف، خلال اجتماعه الأول مع قياديين وزارة الكهرباء والماء، دعمه للقياديين والعمل على تذليل العقبات والمعوقات، والحلول المقترحة لتنفيذها، مؤكداً ضرورة استمرار الإنجاز وتطوير العمل داخل قطاعات الوزارة.

«السكنية»: اجتزاء وغير دقيق.. ما يُتداول في شأن اكتمال المباني العامة بالمطلاع في 2040 منذ 6 دقائق رئيس الوزراء يستعرض الجهود الإنسانية للهلال الأحمر الكويتي منذ ساعة

ودعا الوزير القياديين إلى تسوية ملاحظات الجهات الرقابية، بهدف مواصلة مسيرة الإصلاح ودفع عجلة التنمية في البلاد.

كما حث قياديي الوزارة ومنتسبيها على أهمية العمل بروح الفريق الواحد وإعلاء مصلحة العمل مع الالتزام بسرعة إنجاز الاعمال المنوطة بقطاعات الوزارة بهدف تطويرها.

وقدمت وكيلة الوزارة بالتكليف مها العسعوسي عرضاً حول المهام الأساسية الموكلة لقطاع وكيل الوزارة والادارات التابعة له واهم التحديات التي تواجه.

كما قدم كل من الوكيل المساعد لقطاع المالية سامي الحربي والوكيل المساعد لقطاع الشؤون الادارية احمد النما عرضا تتضمن شرحاً لآلية العمل المعمول بها وفقا للقوانين المنظمة لها.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: العمالة قاسم مشترك في جميع الوزارات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد محمد جبران، وزير العمل، أن أهم التحديات في تكليفات الوزارة هو قانون العمل، نظرا لأهميته خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن القانون يهدف إلى إحداث توازن ما بين أصحاب الأعمال والعامل نفسه، وهذا ما ينتج عنه بيئة جيدة للاستثمار، وقال إن الوزارة تكاد تكون وزارة خدمية متشابكة مع باقي الوزارات.

وأوضح «جبران»، خلال حديثه لقناة «إكسترا نيوز» عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه لا بد في وزارة العمل أن تكون بها رؤية وتفاهم في التعاون مع جميع الوزارات، مؤكدا أن العمالة هي قاسم مشترك في جميع الوزارات، وتهدف الوزارة خلال الفترة المقبلة إلى النظر في تدريب العمالة وتثقيفها.

وشدد على أن «الوزارة تهتم باحتياج السوق المصري من العمالة واحتياج الخارج منها، ولهذا يجب الاستعداد بالإمكانيات كافة، والاهتمام بالذكاء الاصطناعي والاستفادة منه على أكمل وجه، وهذا لأنه قريب جدا من الدولة المصرية، وفي الأعمال بالخارج نجد أن الذكاء الاصطناعي متوغل ويحارب العمالة».

ونوه جبران بأن مصر دولة شبابية، ولهذا يجب استغلال الطاقة الشبابية الموجودة في الدولة، متابعا: «العمال في أعيننا، ولهذا سنسعى لتدريبهم وتثقيفهم، فالتعليم مع التدريب الجيد مع دراسة السوق سنصل لنتيجة ترضي الشعب المصري».  

مقالات مشابهة

  • ذهب للوزارة الثامنة صباحًا.. تفاصيل أول يوم عمل رسمي لوزير الكهرباء الجديد
  • وزارة الكهرباء تطلق خدمة جديدة تتيح إمكانية الانضمام لبرنامج “حافز للترشيد” عبر تطبيق “سهل”
  • وزير العمل: العمالة قاسم مشترك في جميع الوزارات
  • وزير الكهرباء يوضح خطة الوزارة للتصدي لأزمة تخفيف الأحمال (فيديو)
  • وزير الكهرباء الجديد يصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
  • ماذا قدم كريم بدوي لقطاع البترول قبل توليه حقيبة الوزارة؟
  • ملفات مهمة تنتظر وزير الكهرباء الجديد.. أبرزها مشروعات الربط الكهربائي
  • قبل التغيير الوزارى بساعات .. وزير الكهرباء يغادر الوزارة بسيارته الخاصة
  • بعد تأكيد خروجه من الوزارة.. وزير الطيران يودع العاملين بالقطاع بكلمة مؤثرة
  • ما هي الجهات المنوط بها تشغيل العمالة المصرية بقانون العمل؟