موقع النيلين:
2024-09-17@03:08:08 GMT

عبر الأجواء إلى الخطوط القطرية

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT


من دواعي اعتزازنا وفخرنا، أن تحرز خطوطنا الجوية القطرية مراكز تنافسية متقدمة على مستوى العالم، وهذا يدفعنا نحو توجيه رسالة وطنية إلى مجموعة الخطوط الجوية القطرية، كي تحافظ على مركز الصدارة بالتوازي مع محافظتها على تعزيز هويتنا الوطنية المتميزة المستندة إلى ثوابت ديننا وقيمنا الأصيلة، ونحن نواكب تدشين عهد جيد يتولى خلاله أحد كوادرنا الشابة المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة مسؤولية الرئيس التنفيذي في قيادة الخطوط القطرية والذي وعد بمزيد من الإصلاحات، مع تقديرنا لمبادرة مسؤولي (القطرية) بمنح تسهيلات وأسعار خاصة بالمتقاعدين القطريين، مما يشجعنا على المطالبة بمزايا قادمة ما زلنا ننتظرها من خطوطنا الوطنية العريقة.

وإذا كانت الدول تتحالف فيما بينها لمكافحة كل أشكال وممارسات الإرهاب والتصدي لمنع حدوث الجريمة وزعزعة الأمن العام، وتفرض إجراءات أمنية مشددة لتحقيق هذا المطلب النفيس في الطائرات والمطارات لضمان أمن وسلامة المسافرين وطاقم الملاحين، فإن حظر تقديم الخمور والكحوليات في المطارات وعلى متن الطائرات يصبح أمرا ضروريا واجب التنفيذ، حيث إن احتساء هذه المشروبات المحرمة شرعا وقانونا يتسبب في إثارة الفوضى وترويع الركاب ويعرض حياة المسافرين للخطر، وقد تنجم عنه حوادث جوية مدمرة والعياذ بالله، وقد سبقني إلى المطالبة بمنع تقديم وبيع الخمور في المطار وعبر الأجواء كذلك عدد كبير من المواطنين والمقيمين، من محبي الخير والسلام لقطر وأهلها، وهنا نجدد رفضنا القاطع لتقديم الخمور وكافة أنواع المسكرات سواء في المطارات أو الطائرات، وكذلك ننتظر من إدارة الخطوط القطرية توفير مكان ملائم لإقامة الصلاة في أسطولها الضخم، مع تقديم عروض ترويجية وامتيازات مشجعة للقطريين أسوة بغيرهم من الوافدين والزائرين الأجانب الذين يجوبون أرجاء العالم على مقاعد الخطوط القطرية مستفيدين من تلك المزايا والعروض، بينما يعاني المواطن القطري من ارتفاع أسعار التذاكر والحجوزات، رغم أنه الداعم الرئيس لما حققته (القطرية) من إنجازات عالمية في مجال الطيران المدني.

ومن المحبذ أن نشاهد ونتابع برامج توعوية وعروضا مصورة عبر شاشات طائراتنا العملاقة تعتني بالجوانب التعليمية والصحية وتعزز هويتنا الوطنية الأصيلة وتقدم لركاب الطائرة رسائل إيجابية محببة عن ديننا وأخلاقنا.

ومن الجميل الأصيل أن يبدو طاقم الضيافة على متن خطوطنا الجوية الفريدة بالزي الوطني المعبر عن ثقافتنا وقيمنا الحميدة، مع تعيين وجوه قطرية منتجة في إدارات وأقسام الخطوط الجوية القطرية، وتعديل الصورة السلبية عن موظفي (القطرية) الأجانب وأسلوبهم المنفر في التعامل معنا.

مجموعة الخطوط الجوية القطرية بإدارتها وطاقمها الوطني قادرون على إحداث الفارق والتغيير الإيجابي الذي ما زلنا ننتظره منذ سنوات لتحرز (القطرية) بذلك التوجه البناء إنجازا عالميا غير مسبوق يضاف إلى إنجازاتها العالمية الكبرى.

راشد العودة الفضلي – الشرق القطرية

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الخطوط القطریة الجویة القطریة

إقرأ أيضاً:

السودان وقطر يبحثان انشاء مركز للملاحة الجوية ببورتسودان

بحث السيد حسين نايل أحمد، مدير عام سلطة الطيران المدني، خلال لقائه يوم الاثنين بسفير دولة قطر، السيد محمد إبراهيم، سبل تعزيز التعاون في مجال الطيران المدني والترويج لفتح المجال الجوي السوداني. ساد اللقاء جو من الأخوة والتفاهم، حيث تم التأكيد على الموقف الثابت لدولة قطر في دعم جهود إعادة إعمار السودان بعد الحرب.

تناول اللقاء مناقشة إنشاء مركز للملاحة الجوية في مدينة بورتسودان وفقاً لأحدث المعايير العالمية، إلى جانب دعم بناء القدرات للعاملين في سلطة الطيران المدني. كما تم بحث إمكانية توسيع مدرج الهبوط في مطار بورتسودان الدولي بزيادة 500 متر، واستكمال توسعة ساحات وقوف الطائرات.

كما تمت مناقشة حاجة السودان لإنشاء مراكز عالمية لصيانة الطائرات، مما قد يجعل مطار بورتسودان مركزاً إقليمياً لصيانة الطائرات. وأشار السيد حسين نايل إلى أهمية تشغيل المسار الجوي الذي يربط الخليج بأمريكا الجنوبية، والذي يعد من أبرز مستخدميه الخطوط الجوية القطرية. اتفق الجانبان على ضرورة توقيع مذكرة تفاهم بين سلطتي الطيران المدني في البلدين، حيث وعد السفير بالعمل الجاد لتنفيذها.

وقدم السيد حسين نايل والوفد المرافق له شكرهم الجزيل على حسن الاستقبال والاشادة بدولة قطر في دعم الشعب السوداني في كافة المجالات عبر الجهود المميزة والكبيرة لسفارة دولة قطر بالسودان وعلي رأسها سعادة السفير محمد ابراهيم السادة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • عاجل- الأرصاد الجوية تعرلن حالة الطقس اليوم
  • الحوثيون يعمقون الانقسام في اليمن بقطع مرتبات موظفي الخطوط الجوية اليمنية بالجنوب
  • السودان وقطر يبحثان انشاء مركز للملاحة الجوية ببورتسودان
  • الجوية الجزائرية تستأنف رحلاتها على هذا الخط
  • بعد إيقاف النقل لطيران بلقيس.. الخطوط الجوية اليمنية تعلن جدولة رحلة اضافية عدن - القاهرة لنقل العالقين
  • القوات الجوية الأوكرانية تدمر عدداً من الطائرات المسيرة
  • الخطوط الجوية اليمنية تسير رحلة إضافية إلى القاهرة لإنقاذ العالقين من ركاب طيران بلقيس
  • مركز اقتصادي يدعو الحكومة إلى هيكلة الخطوط الجوية وفك ارتباطها بالنقل
  • مركز اقتصادي يدعو إلى هيكلة شركة الخطوط الجوية العراقية: تعاني من الفساد والإهمال
  • إعفاء المدير العام للخطوط الجوية العراقية