منوعات، حياة طفل تنتهي على كرسي متحرك والسبب كورونا،بالعودة إلى سبتمبر 2020 ، بدا سمير التواتي البالغ من العمر 11 عامًا مستعدًا .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر حياة طفل تنتهي على كرسي متحرك.. والسبب كورونا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

حياة طفل تنتهي على كرسي متحرك.. والسبب كورونا

بالعودة إلى سبتمبر 2020 ، بدا "سمير التواتي" البالغ من العمر 11 عامًا مستعدًا لمستقبل مشرق، كان طالبًا شغوفًا ، فقد التحق للتوبمدرسة ثانوية تنافسية وكان ذلك النوع من الشباب الذين استمتعوا بالتجول على دراجته أو اللعب مع الأصدقاء في الحديقة بالقرب من منزله في باركينج ، إسيكس.

 

لكن النشاط والحماس انتهى بشكل مفاجئ في غضون أسابيع، بعد أن أصيب بـ فيروس كورونا، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

فبعد أقل من ستة أشهر من التعافي من العدوى في سبتمبر 2021 التي تسببت في ارتفاع درجة الحرارة وألم شديد في الصدر وإرهاق، ليجلس الشاب على كرسي متحرك مصاب بأعراض طويلة من مرض كوفيد.

 

قال سمير ، 13 عامًا، بصوت مثقل بالتعب: "لا أتذكر يومًا بدون ألم"، وأضاف: "لقد سلبت فيروس كورونا واعراضه الطويلة حياتي وحطمها إلى أجزاء صغيرة، لقد سلبت كل سعادة ودمرتها بشكل لا يمكن إصلاحه. لقد قتلني كل شيء ".

 

تصف والدته جانا ، 52 ، كيف أصبحت حياة ابنها صعبة، تقول:"إنه غير قادر على الوقوف. أي حركة تسبب له ألمًا شديدًا في جميع أنحاءجسده".

 

وأضافت "لديه أيضًا حساسية من الضوضاء تجعله يبكي ويسبب تشنجات عضلية حتى لو سمع المكنسة الكهربائية ، على سبيل المثال".

 

كما توضح جانا "أسوأ شيء هو التعب المزمن الذي يمنعه من الذهاب إلى المدرسة"، تقول جانا: "سمير مريض منذ 20 شهرًا ، وحتى يتلقى نوعًا من العلاج المناسب ، لن يتعافى".

 

ويُعتقد أن لونج كوفيد، التي تُعرّف على أنها أعراض مثل التعب وضيق التنفس وضباب الدماغ التي تستمر لمدة شهرين على الأقل بعد الإصابة، تؤثر على ما لا يقل عن مليوني شخص في المملكة المتحدة ؛ حوالي 69000 منهم من الأطفال.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سريع الانتشار.. 6 نصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد «XEC»

لا تزال متحورات كورونا تثير قلق العالم، إذ يظهر بين الحين والآخر متحور جديد، وآخرهم «XEC»، الذي تم اكتشافه لأول مرة في ألمانيا خلال الفترة الحالية، ويثير المتحور القلق لسرعة انتشاره نتيجة عدم اتباع إجراءات السلامة والوقاية، لذا يجب أخذ الحيطة والحذر، وفقًا لما ذكرته صحيفة «إندبندنت» البريطانية.

وقدّم الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية للحساسية والمناعة، في حديثه لـ«الوطن»، مجموعة من النصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد، كالتالي:

نصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد الحصول على قسط كافٍ من النوم لتعزيز مناعة الجسم، مما يساعد على مقاومة الأمراض. كما يُفضل التعرض لأشعة الشمس في الصباح لمدة 15 إلى 20 دقيقة.  تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، وتهدف إلى تعزيز مناعة الجسم، لمقاومة الإصابة بمتحور كورونا. ممارسة التمارين الرياضية، ويفضل في الصباح، لتنشيط الجسم جيدًا. تجنب الأماكن المزدحمة التي تزيد من احتمالية انتقال العدوى، خاصة إذا كان هناك مصابون بفيروس كورونا، حيث قد ينتشر الفيروس عبر الرذاذ. كما يُنصح بالتواجد في أماكن جيدة التهوية.  غسيل الأيدي قبل تناول الطعام وبعده، تجنبًا لانتقال الميكروبات، التي تسهل الإصابة بالفيروسات والأمراض المعدية، ومنها متحور كورونا الجديد. ضرورة الحصول على التطعيمات ضد الإنفلونزا

وأكد «بدران» أهمية الحصول على التطعيمات ضد الإنفلونزا لتقليل خطر الإصابة بمتحورات كورونا، خاصة للفئات الأكثر عرضة للخطر، مثل المسنين، وذوي الأمراض المزمنة، والحوامل، والأطقم الطبية، لتجنب المضاعفات الخطيرة مثل الالتهاب الرئوي.  

مقالات مشابهة

  • متحور كورونا الجديد يهدد 27 دولة وسط تحذيرات «الصحة العالمية».. اعرف أعراضه
  • مناظرة انتخابية في البرازيل تنتهي بـالكراسي (فيديو)
  • متحور كورونا الجديد يثير مخاوف عالمية.. احذر أعراضه
  • سريع الانتشار.. 6 نصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد «XEC»
  • شاهد بالصورة.. مظاهرات وتزاحم بين المواطنين داخل مستشفى شندي والسبب نجل الشهيد الراحل محمد صديق.. الرجال يتنازعون ويتسابقون مع بعضهم لدفع رسوم عملية إبن الشهيد
  • حافلات المدارس.. تحديات ومعاناة لا تنتهي
  • خبير روسي: فيروس كورونا أصبح موسميا
  • دولة أفريقية تأمر بقتل 200 فيل.. والسبب صادم
  • أوكرانيا تواجه "مشكلة كبيرة".. والسبب: كوريا الشمالية
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: الحرب لن تنتهي بوجود نتنياهو في الحكم