أفادت مراسلتنا بأن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي زار اليوم الثلاثاء، موقع مقتل الجنود الـ21 في جنوب غزة، وأجرى تحقيقا أوليا ميدانيا.

"القسام" تكشف تفاصيل "عملية مركبة" نفذتها أمس ضد الجيش الإسرائيلي وأوقعت قتلى بين الجنود بالفيديو.. لحظة انفجار المبنى الذي قتل فيه 21 جنديا إسرائيليا في غزة

وكشف التحقيق الأولي أن "الخلية التي أطلقت الصواريخ باتجاه المبنى الذي كانت فيه قوة من الجيش لم تصب، وانسحبت من موقع الإطلاق، ومن غير الواضح إن كانت قد خرجت من فوهة نفق".

وأشار التحقيق الأولي إلى أن "الخلية استهدفت المبنى قبل الدبابة".

ولفت التحقيق الأولي إلى أن "الدبابة حاولت استهداف الخلية، لكن تم إطلاق صاروخ مضاد للدروع عليها، وانفجرت، ما أدى إلى مقتل جنديين إضافيين".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن عن مقتل 21 جنديا احتياطيا بانفجار صاروخ استهدف دبابة ومبنى فخخه الجيش تمهيدا لهدمه في جنوب القطاع، وقد سمح بنشر أسماء 17 منهم.

وفي وقت سابق، قال القيادي في حركة "حماس" أسامة حمدان، إن عملية قتل الجنود والضباط الإسرائيليين تؤكد سيطرة المقاومة على الأرض في غزة.

من جهته، اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الاثنين أحد أصعب الأيام منذ اندلاع الحرب مع "حماس" في السابع من أكتوبر الماضي، معلنا أن "الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقا في المأساة التي يجب التعلم منها لحماية أرواح جنودنا".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تويتر حركة حماس طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة كتائب القسام الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

قائد فرقة.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل أول عناصره في لبنان

(CNN)-- أكد الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل أول جندي خلال القتال في لبنان.

وقال بيان للجيش الإسرائيلي إن قائد فرقة يبلغ من العمر 22 عامًا في لواء الكوماندوز التابع للجيش الإسرائيلي "سقط أثناء القتال".

وقال حزب الله إنه اشتبك مع القوات الإسرائيلية داخل جنوب لبنان في وقت سابق. ولم يذكر الجيش الإسرائيلي مكان مقتل الجندي في لبنان.

ومع تصعيدها لحربها مع حزب الله، ترسل إسرائيل المزيد من القوات إلى جنوب لبنان. ويأتي هذا الانتشار على الرغم من ادعاء إسرائيل بأن توغلها "محدود".

في وقت سابق الأربعاء، قال الجيش الإسرائيلي إنه خاض "اشتباكات عن قرب"، ودمر أكثر من 150 "موقعًا للبنية التحتية للإرهابيين"، و"قضى على إرهابيين" في جنوب لبنان في منشور على منصة إكس.

وقال المتحدث باسم حزب الله محمد عفيف، للصحفيين في بيروت، إن الجماعة المدعومة من إيران اشتبكت مع القوات الإسرائيلية في العديسة. وفي بيان منفصل، قال إن الاشتباكات مستمرة مع جنود إسرائيليين في قرية مارون الراس بجنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نستطيع الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين من فرقة "الكوماندوز" في جنوب لبنان
  • مقتل وإصابة 15 عسكرياً من الجيش الإسرائيلي بكمين جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل 8 جنود وإصابة آخرين بجروح في معارك جنوب لبنان
  • قائد فرقة.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل أول عناصره في لبنان
  • رئيس مجلس الدولة يتفقد محكمة القضاء الإداري بالرحاب
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يواجه صعوبة في إنقاذ الجنود بسبب القصف الكثسف من حزب الله
  • تدفق سيارات الإسعاف على موقع القصف بـ بيروت واستنفار أمني في الجناح
  • صحيفة: هذه المخاطر تنتظر الجيش الإسرائيلي في غزو لبنان
  • ‏موقع "والا" الإسرائيلي: الجيش الإسرائيلي يستكمل استعداداته للتوغل البري في جنوب لبنان