أعلن الناخب الوطني وليد الركراكي، توصله برسائل عنصرية، وبأخرى تحرض على القتل، على خلفية الأحداث التي تلت مباراة منتخب المغرب والكونغو، الأحد.

الركراري وصف تلك الرسائل بأنها “أمر سيء، وغير ممكن”، موضحا أنه في المونديال “كان هناك اتحاد كقارة واحدة وفي الكان يتم الحديث عن اللون والدين”.

وأوضح الركراكي، الذي كان يتحدث الثلاثاء، خلال الندوة الصحافية التي تسبق مباراة المغرب وزامبيا غدا الأربعاء، أنه بعد المباراة “قيلت أمور غير واقعية”، مؤكدا أنه طلب الاستماع إليه من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، وأنه لم يسبق له شتم لاعب، كما ليس ذلك من شيمه وتربيته ومعاملاته، وما قام به بعد المباراة يقوم به دائما ألا وهو مصافحة المدرب والحكم واللاعبين.

وتابع: “كان بإمكان اللاعب (الكونغولي) حين صافحته ولم ينظر إلي، أن يترك الأمر يمر”، مؤكدا أن تلك اللحظة شابها التوتر، ولم يتقبلها، فهذه هي كرة القدم، موضحا أن ما تعلمه من الحادث أنه في المرة المقبلة عليه مصافحة المدرب والحكم دون اللاعبين.

وأكد الركراكي، أن الأمر أحبطه لأنه أصاب عائلته، خاصة وأنه يكافح طيلة حياته ضد هذه الأمور، مشيرا إلى أن اللاعب دافع عن نفسه خلال تصريحاته، ولم يتحدث بتاتا عن العنصرية، وحين قال إنه قال كلمات لا يمكنه ذكرها، اتجهوا مباشرة صوب اللون المختلف لاتهامي بالعنصرية، رغم أنه في الواقع لم يحدث شيء، وكل ما وقع هو مشادة عادية بعد المباراة وانتهت.

وأضاف موضحا، أن المشاحنات شيء حاضر دائما في مباريات كرة القدم، وأنها كانت فقط بين بعض اللاعبين، ومحاولة لتفرقتهم، مشيرا إلى الأمر قد يكون بسبب درجة الحرارة العالية، والتوتر والرغبة في الفوز، مؤكدا أن هذا الجدل منح أكبر من قيمته.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 وليد الركراكي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 وليد الركراكي

إقرأ أيضاً:

كيفية مشاهدة مباراة إسبانيا وألمانيا في يورو 2024

مباراة ساخنة يخوضها المنتخب الإسباني، مساء اليوم، أمام نظيره الألماني، في أولى مباريات دور ربع النهائي من كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، التي تقام في دولة ألمانيا حتى 14 يوليو الجاري، لذا وقبل انطلاق اللقاء، نستعرض في السطور التالية كيفية مشاهدة مباراة إسبانيا وألمانيا، من خلال توضيح موعد انطلاق المباراة والقناة الناقلة.

كيفية مشاهدة مباراة إسبانيا وألمانيا

وفي إطار توضيح كيفية مشاهدة مباراة إسبانيا وألمانيا، يمكن الإشارة إلى أن المباراة تُقام اليوم على أرضية ملعب «إم أتش بي أرينا»، على أن تنطلق صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويتساءل كثيرون عن كيفية مشاهدة مباراة إسبانيا وألمانيا، في أولى مباريات دور ربع النهائي من كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، بعدما اجتاز الفريقان مباريات دور الـ16 من البطولة، وسيجري بث المباراة، عبر شبكة قنوات بي إن سبورت، التي تعد الناقل الحصري والوحيد لبث مباريات بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024» داخل الشرق الأوسط، وخصصت الشبكة قناة bein sports max 1 لنقل أحداث المواجهة.

التأهل إلى نصف نهائي «يورو 2024»

ويسعى المنتخبان إلى تحقيق الفوز في هذه المباراة، التي تجمعهما في أولى مواجهات دور ربع النهائي من كأس أمم أوروبا «يورو 2024» للتأهل إلى نصف النهائي، ويخوض المنتخب الألماني لقاء اليوم متسلحا بالأرض والجمهور، فضلا عن قوة لاعبيه، فيما يخوض المنتخب الإسباني هذا اللقاء بروح معنوية كبيرة، في ظل تحقيقه الفوز في جميع المباريات التي لعبها حتى الآن بيورو 2024.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. اتهام شركة نستله بالقتل في قضية تلوث بكتيري بفرنسا
  • استمرار الاعتقالات في تركيا على خلفية أحداث ولاية قيصري
  • كرة القدم.. متابعة قديمة
  • كيفية مشاهدة مباراة إسبانيا وألمانيا في يورو 2024
  • طلب "طريف" من مدرب إسبانيا بخصوص كروس قبل مواجهة ألمانيا
  • تهديدات مصيلحى تنقذ الاتحاد السكندرى من الاخطاء التحكيمية
  • استهداف 162 سفينة إسناداً لغزة.. السيد القائد يدعو الشعب للخروج المليوني غداً في العاصمة والمحافظات
  • السيد القائد: استهداف 162 سفينة مرتبطة بالعدو الصهيوني
  • تزييف فيديو مشاركة محمد صلاح في إعلان لتطبيق المراهنات بالذكاء الاصطناعي
  • مدن إسبانية تتراجع عن إحتضان مباريات كأس العالم 2030