أطلق المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر دليلًا خاصًا بمواقع وإرشادات التخييم والكرفانات في أراضي الغطاء النباتي، التي تشمل المتنزهات الوطنية والأودية والنفود وغيرها؛ حيث يتضمن الدليل طريقة طلب التصريح عبر منصة إلكترونية لإصدار التصاريح فوريًّا مع عدد من الإجراءات، ومنها طلب التصريح قبل النشاط بمدة لا تقل عن ثلاثة أيام عمل.


ويوفر الدليل شرحًا مفصلًا لآلية الحصول على تصاريح التخييم إلكترونيًّا في خطوات سهلة وميسرة، لا تتجاوز بضع دقائق، وذلك بتعبئة البيانات المطلوبة وتسجيل معلومات الموقع، والموافقة على التعهد، كما يتيح الدليل للراغبين في التنزه من الزوار تعريفًا بمواقع التخييم المتوافرة لهذا الموسم، والتي تتجاوز 50 موقعًا تحتوي على أكثر من 13650 مخيمًا في ثماني مناطق حول المملكة، تشمل (الرياض، ومكة المكرمة، والقصيم، وحائل، والمنطقة الشرقية، والباحة، والجوف، والمدينة المنورة).أنشطة التخييم
أخبار متعلقة "دبلوم الترميز والفوترة الطبية" برنامج اطلقته جامعة الملك عبدالعزيز التصنيف الوطني الموحد للجرائم.. رفع جودة مؤسسات نظام العدالة الجنائيةكما اشتمل الدليل على مجموعة من النصائح الواجب وضعها في الحسبان قبل ممارسة أنشطة التخييم داخل المواقع، منها إحضار كمية كافية من المياه والطعام، وتوافر معدات الإسعافات الأولية، وعدم استخدام الحطب والفحم المحلي، وترك المكان نظيفًا بعد التخييم، ووضع النفايات في مكانها الصحيح، وغيرها من الإجراءات التي أكَّدها المركز حمايةً للغطاء النباتي، وذلك تفاديًا للوقوع تحت طائلة العقوبات والمخالفات وفقًا لنظام البيئة واللائحة التنفيذية لمخالفات الاحتطاب.
وشدد المركز من خلال الدليل على ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء التخييم، بوجوب الاحتراس من الحياة البرية وما قد تمثله من أخطار، وإبقاء النار بسيطة ومراقبتها باستمرار، والانتباه على الأطفال، إلى غير ذلك من المحاذير، التي تحقق الأمن والسلامة والاستمتاع برحلة التنزه للزوار.
يذكر أن المركز يعمل على تنمية مواقع الغطاء النباتي وحمايتها والرقابة عليها، وتأهيل المتدهور منها، بما في ذلك إدارة أراضي المراعي والغابات والمتنزهات الوطنية واستثمارها، فضلًا عن الكشف عن التعديات على الغطاء النباتي، ومكافحة الاحتطاب حول المملكة، والمحافظة على الموارد الطبيعية والتنوع الأحيائي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي الغطاء النباتي الغطاء النباتی

إقرأ أيضاً:

موعد طرح لعبة فيفا 25 EA Sports FC الجديدة وأهم المميزات

يعبتر موعد طرح لعبة فيفا 25 EA Sports FC الجديدة من أكثر ما يهم ويبحث عنه العديد من الأشخاص، وذلك تزامنا مع فتح الطلبات المسبقة منذ فترة، حيث أنه ستكون فترة وصول في وقت مبكر لأصحاب إصدار Ultimate Editionمن اللعبة، ولذلك نقدم السطور المقبلة كافة التفاصيل الخاصة بموعد إصدار EA FC 25 وأهم المميزات للطرح الجديد.

موعد طرح لعبة فيفا 25

حيث أنه من المتوقع بأن يكون موعد طرح لعبة فيفا 25، مع نهاية شهر سبتمبر الحالي 2024 وبالتحديد يوم 27 من نفس الشهر، حيث أنه قد تم فتح باب الطلبات في وقت سابق للحجز على الإصدار الجديد، علما أنه سيتم إصدار الطرح الجديد عبر عدد من المنصات الإلكترونية، ومنها PS4 أو PS5، وكذلك من خلال Xbox One، وأيضا Xbox Series X|S، والكمبيوتر الشخصي، وكذلك Nintendo Switch.

كما أنه لم يتم تحديد التوقيت بالدقيقة والساعة التي سيتم فتح الإصدار به، ولكن بناء على الأعوام الماضية سيتم إطلاق اللعبة في منتصف الليل ويكون ذلك على جهاز الكمبيوتر الشخصي وكذلك وحدات التحكم، فيما يجب على اللاعبين الذي يرغبون في البدء باللعبة فور إصدارها، بأن يقوموا بالطلب المسبق لذلك الإصدار وذلك بدء من يوم 20 سبتمبر 2024.

سعر الإصدار Standard وUltimate من EA Sports FC

فيما يمكن للمشتركين الاستمتاع بتجربة مجانية من EA Sports FC لمدة 10 ساعات من اللعبة خلال الأيام المقبلة، بينما تأتي اللعبة في إصدارين ويكون الإصدار الأول هو Standard والذي يبلغ سعره حوالي 69.99 دولار أمريكي، بينما يكون الإصدار الثاني هو Ultimate ويبلغ سعره حوالي 99.99 دولار أمريكي.

يتميز الإصدار القياسي Standard بوجود عنصر إعارة لاعب FUT وأيضا عنصر إعارة السفير وذلك لمدة 10 مباريات، وأيضا مع فتحة PlayStyles مفتوحة في الأندية، وكذلك نقاط شخصية مهنة اللاعب، والعديد من المميزات الاخرى، بينما يشمل الإصدار النهائي Ultimate ميزة الوصول المبكر خلال 7 أيام، وذلك مع فتحة Player Evolution.


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للفضاء»: 7 تطبيقات للقمر الاصطناعي العربي «813»
  • مارسيال ينضم إلى أيك أثينا اليوناني
  • “الغطاء النباتي” يوقع مذكرة تفاهم مع “روشن” لتعزيز المساهمات البيئية وزيادة الغطاء النباتي
  • «الأروع خلال العام».. الأرصاد تكشف موعد بدء فصل الخريف وأهم سماته
  • إطلاق الدليل الإرشادي لإعادة تأهيل أشجار القرم في دولة الإمارات
  • «بيئة أبوظبي» تطلق الدليل الإرشادي لإعادة تأهيل أشجارالقرم
  • موعد طرح لعبة فيفا 25 EA Sports FC الجديدة وأهم المميزات
  • متى يتم طرح تحديث 18 ios؟ وأهم المميزات الجديدة المقدمة من شركة آبل
  • طريقة سحرية للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. اتبع هذه النصائح
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏