البوابة - في تصريح لجيمي دونالدسون المعروف بإسم  مستر بيست (MrBeast) الشهير على YouTube قال فيه أنه حقق إيرادات تزيد عن 260 ألف دولار على X (تويتر سابقًا) بعد أن شارك أحد مقاطع الفيديو الخاصة به على المنصة، في حين أنه حظي بإهتمام المعلنين الذين قد قرروا إشتراء إعلانات على مقطعه.

اقرأ ايضاًإيلون ماسك يتعاطى المخدرات.

. ومخاوف من سقوط إدارته

أدلى دونالدسون بهذا التصريح بعد أسبوع من الأسئلة من العديد من مستخدمي X حول عدد المرات التي شاهدوا فيها مقطع الفيديو الخاص به على المنصة. وقال البعض من المستخدمين بأنه تم الترويج لها بطرق غير معلنة بسبب عدد المرات التي شاهدوا فيها المقطع على المنصة.

كان أول فيديو على منصة X لدونالدسون عبارة عن مقطع فيديو نشره في الأصل على YouTube في سبتمبر يقارنفيه بين سيارة بقيمة 1 دولار بسيارة بقيمة 100 مليون دولار، وفقًا للمقاييس التي شاركها دونالدسون، تمت مشاهدة المنشور على X أكثر من 156 مليون مرة في الأسبوع الذي حصل بالأصل على موقع يوتيوب مشاهدات بما يقارب 215 مليون مشاهدة في أربعة أشهر.

لدى دونالدسون أكثر من 233 مليون مشترك على موقع يوتيوب، مما يجعله الشخص الأكثر اشتراكًا على المنصة، والآن لديه 26 مليون متابع على منصة  X.

بعد نشر الفيديو، أفاد بعض مستخدمي X، الذين قالوا إنهم لم يقوموا بتحديث تطبيقاتهم، أنه تم وضع علامة على المنشور على أنه "مروج"، مما أثار شكوك بين المستخدمين في المنصة بأنه تم تشغيله كإعلان.

بعد أن نشر دونالدسون هذا المقطع، قال بعض المستخدمين الذين يحققون الدخل من المنصة إنهم لم يتلقوا أي إيرادات هذه الفترة، وقد أشارو بأصابع الإتهام نحو Elon بأنه قدم كل إعلاناتهم ل MrBeast.

وبعد أن كشف عن الرقم يوم الاثنين، قال دونالدسون إنه سيتنازل عن أرباح X التي حصل عليها من الفيديو إلى 10 من متابعيه X.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: إيلون ماسك تويتر منصة X الدولارات أموال على المنصة

إقرأ أيضاً:

أكثر من ربع مليون طفل ينزحون بسبب عنف العصابات في هايتي

ارتفعت نسبة الأطفال النازحين في هايتي بسبب عنف العصابات، بنسبة 60% من آذار/ مارس الماضي، ليبلغ العدد التقديري للأطفال المتضررين إلى 300 ألف طفل، بحسب أرقام منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف".

ويمثل الأطفال النازحون أكثر من نصف الأشخاص البالغ عددهم 600 ألف شخص الذين أجبروا على الفرار من أماكن إقامتهم بسبب العنف المستشري في البلاد، وخصوصاً في العاصمة بورت أو برنس، بحسب اليونيسف.



وقالت مديرة اليونيسف كاثرين راسل في بيان "إن الكارثة الإنسانية التي تحصل أمام أعيننا لها تأثير مدمّر على الأطفال"، مضيفةً أنّ "الأطفال النازحين يحتاجون بشكل كبير إلى بيئة آمنة توفر لهم الحماية، فضلاً عن زيادة في الدعم المجتمعي والتمويل الدولي".

ويقع الأطفال والمراهقون ضحايا للعنف مرتين، فبالإضافة إلى إجبارهم على التنقل غالبا من دون أسرهم، وترك مدارسهم، وعدم الاستفادة في كثير من الحالات من الحد الأدنى من شروط البقاء على قيد الحياة، يتعرضون لأعمال اعتداء واستغلال جنسيين.



وينضم الأطفال بشكل متزايد إلى الجماعات المسلحة التي تبث الرعب في بلد يعيش 90% من سكانه في فقر ويحتاج ثلاثة ملايين طفل إلى مساعدات إنسانية، وفق اليونيسف.

وتابعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة إنّ "الاحتياجات في هايتي مستمرة في التزايد، وكذلك المخاطر التي يتعرض لها الأطفال"، مضيفةً "لكل شخص دور يؤديه لتغيير المسار وضمان أن يعودوا الأطفال إلى المدرسة، ويكونوا آمنين ويحصلوا على الخدمات الأساسية".

وهايتي التي تُعدّ أفقر دولة في القارة الأميركية، غارقة منذ سنوات في أزمة اقتصادية وسياسية وأمنية، تفاقمت بسبب عنف العصابات التي تسيطر على 80% من العاصمة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم.. ما أبرز أعراضها؟
  • تزييف فيديو مشاركة محمد صلاح في إعلان لتطبيق المراهنات بالذكاء الاصطناعي
  • «الصحة»: «شفاء» تهدف لتسهيل حصول المرضى على الخدمات العلاجية عبر منصة موثوقة
  • ترامب يقول إن بايدن انسحب من سباق الرئاسية.. وينتقد في فيديو خليفته
  • ترامب يقول إن بايدن انسحب من سباق الرئاسية، وينتقد في فيديو خليفته
  • أكثر من 260 مليون دولار الحوالات الخارجية للمركزي العراقي بمزاد اليوم
  • بعد "20 يوما".. "ولاد رزق 3" يحقق إجمالي إيرادات 200 مليون جنية
  • أكثر من مليوني ريال إجمالي التبرعات عبر منصة "جود"
  • أكثر من ربع مليون طفل ينزحون بسبب عنف العصابات في هايتي
  • أكثر من مليار دولار الصادرات البرازيلية للعراق خلال العام الماضي