البوابة نيوز:
2024-07-03@04:17:25 GMT

العامري فاروق.. الوزير والرياضي الأهلاوي

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

تضاربت الأنباء بقوة خلال الدقائق الماضية حول وفاة العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي، اليوم الثلاثاء، صاحب الـ 54 الذى يعاني منذ 3 شهور مع المرض بعد تعرضه لنزيف في المخ دخل بعدها في غيبوبة طويلة.

وُلِد العامري فاروق في القاهرة يوم 8  نوفمبر من عام 1970، وينتمي لعائلة أهلاوية، ولديه ابن وبنت، هما إبراهيم ومريم.

ويعد العامري فاروق أحد أبرز الرموز داخل النادي الأهلي عبر التاريخ الذين خدموا القلعة الحمراء في أكثر من منصب، على رأسها عضوية مجلس إدارة النادي لسنوات طويلة قبل أن يتولى منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في المجلس الحالي ورئيس المكتب التنفيذي. 
كما شغل العامري فاروق منصب وزير الرياضة المصري في الفترة من 2 أغسطس 2012 وحتى 2 يوليو 2013.

ويعد العامري فاروق أحد كبار المستثمرين في مصر في مجال التعليم، حيث يمتلك مدارس دولية للغات، ودار نشر وتوزيع تحمل اسم فاروق.
وهو رجل أعمال وشخصية سياسية ورياضية بارزة، ومن عائلة تنتمي للنادي الأهلي.

وخلال مسيرته الرياضية حصل نائب رئيس النادي الأهلي الراحل على جوائز منها  وسام التعليم الخاص على مستوى الجمهورية من نقابة المعلمين وجائزة رائد من رواد التعليم الخاص 2004 من وزارة التربية والتعليم ودرع التعليم الخاص 2004 من وزارة التربية والتعليم.
كما حصل على جائزة أحسن ناشر لكتب الأطفال والناشئ، وأحسن ناشر للكتاب المدرسي، وأحسن ناشر للترجمة من والى اللغة العربية عام 2003. 
وحصد العامري فاروق جائزة الإبداع والتميز (الجائزة الذهبية) في مصر يناير 2002 من وزارة الثقافة، وجائزة أحسن ناشر كتاب علمي وجامعي لعامي 2000-2001.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العامري فاروق الأهلى ابراهيم مريم العامری فاروق

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الجيزة: الأكاديمية الوطنية للتدريب من أنجح مشروعات تأهيل الشباب

قالت هند حليم، نائب محافظ الجيزة، إنها تشعر بأن الأكاديمية الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب بمثابة «مكان الجميع ينتمي إليه»، لافتة إلى أنها كانت ضمن الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، ثم جاءت للأكاديمية بعد اختيارها كنائب للمحافظ في دورة مخصصة للنواب الجدد لمدة شهرين قبل استلام المنصب، وبعد عام ونصف عادت مرة أخرى لمشاهدة التجربة وتبادل الخبرات بين زملائها النواب.

الأكاديمية الوطنية للتدريب من أنجح المشروعات

وأضافت «هند»، أنها كانت من ضمن لجنة اختيار الدفعة الخامسة للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، مردفة: «الأكاديمية الوطنية للتدريب هي مشروع من أنجح المشروعات لتأهيل الشباب، ليسوا فقط من كانوا في مناصب أو لتولي مناصب، لكن أيضا دورة لرؤساء الجامعات على سبيل المثال، والتي رأيتها شيء يدعو للفخر، فالبرغم من وصول رئيس الجامعة للمكانة التي عليها، ومع ذلك جاء الأكاديمية لمواكبة كل الذي يحدث».

وأوضحت نائب محافظ الجيزة، أنها احتكت خلال الأكاديمية بكيفية عمل الحكومة وإدارة الملفات، وبعدما أصبحت نائب محافظ فكرت في نقل تجربة القطاع الخاص لقطاع الحكومة، متابعة: «لدي مشروع أفتخر به دائما، وحاولت فيه تطبيق فكر القطاع الخاص، وحقق هذا المشروع نجاحا كبيرا للغاية، وكانت الإكاديمية من أهم الأسباب لنجاحها في المشروع الخاص بها».   

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: الفريق كامل الوزير نائبًا لرئيس الوزراء بجانب حقيبتي النقل والصناعة
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية بين الصندوق السيادي وشركة «الأهلي سيرا»
  • نائب رئيس نادي الألومنيوم: اتحاد الكرة يتجاهلنا وتأجيل مباراة الأهلي دون استشارتنا غير مقبول
  • مدرب مصري يقود تطوير المواهب في كندا
  • رئيس البنك الأهلي ينتقد تصرفات رابطة الأندية
  • نائب محافظ الجيزة: الأكاديمية الوطنية للتدريب من أنجح مشروعات تأهيل الشباب
  • نائب «عمال مصر»: يجب أن يتضمن برنامج الحكومة الجديدة إقرار قانون العمل
  • الأهلي يعلن تجديد عقد محمد هاني 3 مواسم مقبلة
  • "التعليم": إجازات الخريف والشتاء للمدارس المتميزة فقط/عاجل
  • نائب الوزير ”العام“ ثم أقدم النواب.. تنظيم جديد لخلافة الوزير عند غيابه