مرأة، تجنب الخدوش واسئل عن الضمان نصائح لشراء الأحجار الكريمة،يتساءل الكثير عن أفضل النصائح لشراء الأحجار الكريمة بعيدا عن التعرض للغش، لذلك تقدم .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تجنب الخدوش واسئل عن الضمان.. نصائح لشراء الأحجار الكريمة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تجنب الخدوش واسئل عن الضمان.. نصائح لشراء الأحجار...

يتساءل الكثير عن أفضل النصائح لشراء الأحجار الكريمة بعيدا عن التعرض للغش، لذلك تقدم مصممة الأزياء سلمى الحافظ، بعض النصائح الهامة لشراء الأحجار الكريمة، وهي كالتالي:

نصائح لشراء الأحجار الكريمة

الجودة: يجب التأكد من جودة الحجر الكريم وانه يتوافق مع المعايير العالمية، ويمكن التحقق من الجودة من خلال الاستفسار عن شهادة الجودة.

الأصالة: يجب التأكد من أصالة الحجر الكريم وعدم شرائه من مصادر غير موثوقة، ويمكن التحقق من ذلك من خلال زيارة محلات الأحجار الموثوقة.

اللون: يجب اختيار الحجر الكريم الذي يتميز بلون جميل ومتناسق وفقًا للذوق الشخصي والمناسبة.

الشفافية: يجب اختيار الحجر الكريم الذي يتميز بشفافية عالية، وعدم شراء الحجر الكريم الذي يحتوي على شوائب أو خدوش.

القيمة: يجب الحرص على شراء الحجر الكريم بسعر مناسب ووفقًا للقيمة الحقيقية للحجر الكريم.

الاستفسار: يجب الحصول على معلومات كافية عن الحجر الكريم ومعرفة خصائصه وأسعاره وطرق العناية به.

الضمان: ينصح بشراء الحجر الكريم من محلات تقدم ضمانًا على الحجر الكريم ويجب الاحتفاظ بفاتورة الشراء وشهادة الجودة.

يجب الحرص عند شراء الأحجار الكريمة والتأكد من أنها تتوافق مع المعايير العالمية والمواصفات المطلوبة، ويجب الحصول على المعلومات الكافية قبل الشراء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كيف تعرّض (110) عُمّال لإصابات عمل بمصنع في الظليل.؟!

أطالب بتدابير وقائية وعقابية رادعة؛
كيف تعرّض (110) عُمّال لإصابات عمل بمصنع في الظليل.؟!

كتب… خبير التأمينات والحماية الاجتماعية _ #موسى_الصبيحيأطالب وزيرة العمل ومدير عام الضمان الاجتماعي ورئيس #اتحاد #نقابات_العمال أن يتوجّهوا في ساعة مبكرة من صباح اليوم إلى المصنع الذي تعرض فيه (110) عمال لإصابات عمل وأصيبوا بالتسمّم إثر استنشاقهم #مواد_كيميائية خلال عملهم في المصنع بمنطقة الظليل، وأن يصطحبوا معهم فريقاً من المفتشين وأخصائيي السلامة والصحة المهنية من الوزارة والمؤسسة للوقوف على أسباب الحادثة وطبيعة الإصابات.
الحادثة تدل على أن إجراءات و #تدابير_السلامة والصحة المهنية في #المصنع ليست جيدة، وتدل على إخلال واضح من قِبَل إدارة المصنع بشروط ومعايير السلامة والصحة المهنية وبصورة كبيرة، مما لا يمكن السكوت عليه، فَأَنْ يتعرض هذا العدد الكبير من العمال لحادثة كهذه دفعةً واحدة، فهذا أمر خطير، يستدعي فعلاً التحقيق والتفتيش من قِبَل مفتشي السلامة والصحة المهنية في وزارة العمل ومؤسسة الضمان، والوقوف على أسباب الحادثة، والتحقق من كافة إجراءات السلامة العامة والصحة المهنية في المصنع، وإنفاذ القانون في حال ثبتَ أن هناك تقصيراً من جانب إدارة المصنع في الإجراءات المتّخذة في مجال السلامة العامة بشكل عام وتدابير السلامة والصحة المهنية بشكل خاص.
وفيما أعتقد فإن هذه الحادثة، سجّلت أكبر عدد إصابات عمل في منشأة خاضعة لأحكام قانون الضمان عبر تاريخ مؤسسة الضمان منذ 44 عاماً، فالإصابات سيتم تكييفها بالتأكيد على أنها إصابات عمل، وهناك حقوق تأمينية للعمال المصابين الذين نرجو الله أن تكون إصاباتهم طفيفة وأن يتشافَوْا منها عاجلاً.
دائماً العمال هم مَنْ يدفعون الثمن وهم الضحايا، وعلى المسؤولين الرسميين إنفاذ القانون دونما هوادة ومنها تعزيز تدابير الوقاية في كافة أمور السلامة والصحة المهنية، ومنها أيضاً إجراءات عقابية مثل رفع اشتراكات تأمين إصابات العمل على المصنع من (2%) من الأجور إلى (3%) أو (4%) ضمن ما يسمح به القانون، وفقاً لتقرير التفتيش وتقييمه لأوضاع السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل بالمصنع.

مقالات مشابهة

  • برج الحمل حظك اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: تجنب المبالغة في الثقة
  • الاستعلام عن فاتورة الخط الأرضي شهر سبتمبر.. تجنب انقطاع الإنترنت
  • سحب ركامية وأمطار متفرقة على جبال الحجر
  • كيف تعرّض (110) عُمّال لإصابات عمل بمصنع في الظليل.؟!
  • 10 نصائح ثمينة لتجنب حوادث الموتوسيكلات بعد تكرارها
  • فرص لهطول أمطار رعدية متفرقة على أجزاء من جبال الحجر
  • وزير الخارجية: نؤكد ضرورة تجنب جر المنطقة إلى حرب إقليمية (فيديو)
  • السوداني يؤكد توجه الحكومة لشراء الخدمات من المستثمرين
  • وفاة شخص وإصابة 2 آخرين في حادث مرور بسطيف
  • نصائح لاختيار الألعاب الآمنة للأطفال