حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من طقس الساعات المقبلة، مشيرة إلى أن هناك انخفاضا في درجات الحرارة، بداية من الأمس، وتصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى إلى 19 درجة مئوية.

أمطار بهذه المناطق.. تحذير عاجل من الأرصاد بسبب موجة صقيع | فيديو

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تلفزيونية، تتأثر البلاد بامتداد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة، التي ستعمل على حجب أشعة الشمس.

وأضافت «الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية»، انه «نتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا، مما يساعد في زيادة الشعور بانخفاض درجات الحرارة»، لافتة إلى انخفاض درجات الحرارة خلال فترة الليل.

 

سقوط أمطار متوسطة تصل إلى غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري

 

وأكملت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، انه متوقع سقوط أمطار متوسطة، قد تصل إلى غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري، كما أن الأجواء سوف تكون شديدة البرودة على معظم محافظات الجمهورية، بينما تصل إلى حد الصقيع، في مناطق بوسط سيناء والوادي الجديد، مناشدة المواطنين بضرورة متابعة الأحوال الجوية يوميا.

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، انه اعتدال سرعات الرياح على البحرين الأحمر والمتوسط، منوهة بتواصل الأجواء الشتوية مع سقوط الأمطار حتى بداية الأسبوع المقبل.

وأشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، الى انه طقس غير مستقر على غرب البلاد يمتد إلى باقي الأنحاء اعتبارا من الثلاثاء.
 


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم السحب المنخفضة انخفاض درجات الحرارة انخفاض في درجات الحرارة هيئة الأرصاد الجوية هيئة الأرصاد درجات الحرارة درجة الحرارة العظمى درجة مئوية طبقات الجو العليا شديدة البرودة صقيع سرعات الرياح منخفض جوى منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عضو المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة الدکتورة منار غانم درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب

الوطن | متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الخميس واليومين القادمين حيث ستظل درجات الحرارة معتدلة خلال النهار على مناطق الشمال، وتتراوح على المناطق الساحلية بين 28 و31 درجة مئوية، مصحوبة برياح شمالية نشطة، خاصة على المناطق الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن درجات الحرارة على مناطق الداخل ستتراوح بين 32 و38 درجة مئوية، بينما تبقى مرتفعة على مناطق الجنوب، حيث من المتوقع أن تصل إلى ما بين 39 و44 درجة مئوية.

وتوقع المركز تكاثر السحب على مرتفعات الجبل الأخضر، مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة في بعض المناطق. وأفاد بأن الطقس سيبقى دون تغير ملحوظ خلال الأيام القادمة، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بما يتماشى مع معدلات شهر يوليو، مما يبقي الأجواء صيفية معتدلة على مناطق الشمال.

الوسوم#الأرصاد الجوية #المركز الوطني للأرصاد ليبيا

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو)
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • الارصاد الجوية تحذر المواطنين ارتفاع درجات الحرارة اليوم الخميس
  • امتداد منخفض الهند الموسمي.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة