نظمت عمادة التطوير والجودة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، اليوم الثلاثاء  23يناير2024 م، مخيم الذكاء الاصطناعي التوليدي “تعليم مدعم بالذكاء الاصطناعي”، لأعضاء هيئة التدريس؛ وذلك بمشاركة قيادات ورواد في مجال التعليم والتعلُّم.

ويهدف المخيم الذي يستمر ثلاثة أيام؛ إلى تعزيز أهمية توظيف الذكاء الاصطناعي التوليدي في التعليم لدى أعضاء هيئة التدريس، والتعريف باستخداماته وتطبيقاته في المجال، دعمًا لمواكبة توظيف الذكاء الاصطناعي في عملية التعليم والتعلُّم.

اقرأ أيضاًالمجتمعمجموعة stc أعلى سمة تجارية قيمةً في قطاع الاتصالات على مستوى الشرق الأوسط بـ 13.9 مليار دولار

ويتضمَّن المخيم عدة جلسات تدريبية، منها: جلسة “تحول التعليم” التي تستعرض أثر الذكاء الاصطناعي واستخداماته المختلفة في التعليم. وجلسة “تبنِّي الذكاء الاصطناعي التوليدي في التعليم العالي” التي تناقش الفرص والتحديات والتطبيقات العملية. وجلسة “تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تقييم الكتابة الإنجليزية” التي توضح دور تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي في مساعدة أعضاء هيئة التدريس على تقييم الكتابة الإنجليزية.

ويأتي المخيم في إطار سعي عمادة التطوير والجودة إلى المساهمة في تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية 2025 لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، من خلال التطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس، وتنمية المواهب الأكاديمية، و التميُّز في التدريس والتعلُّم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الذکاء الاصطناعی التولیدی هیئة التدریس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط اليوم الأربعاء، مشاريع التخرج الخاصة بطلاب الفرقة الرابعة بكلية الفنون التطبيقية، وذلك بحضورالدكتورة غادة الصياد عميد الكلية، والدكتور حاتم إدريس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق، والسادة الوكلاء، ورؤساء الأقسام، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وأشاد رئيس الجامعة بالمستوى المتميز لمشروعات التخرج التي قدمها الطلاب، وتنوعت المعروضات المصممة والمنفذة وكانت عبارة عن أقمشة مفروشات، وسجاد، وتريكو، وملابس، ومفروشات، ومعلقات مطبوعة، وأعمال خزفية، ومنتجات نفعية عبارة عن دواليب للطلاب وركن للمشروبات، وأعمال نحتية بارزة ومجسمة، وجداريات زخرفية متعددة المستويات.

مؤكدًا أهمية مشروعات التخرج التي ينفذها الطلاب تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس والتي تبنت أفكار تصميمية وإبداعية وإنتاجية تقوم على ترسيخ الهوية التراثية والإرتقاء بأنماط الحياة والإحتياجات البشرية.

كما أكد رئيس الجامعة على أهمية تحويل تلك الأفكار الإبداعية لمشروعات تنفذ على أرض الواقع ، الأمر الذي يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تسعى لها الدولة المصرية .

مقالات مشابهة

  • الصين تتصدر براءات الإختراع في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي عالميًا
  • الصين تتصدر العالم في براءات اختراع الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • “الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • الصين تتصدر لائحة طلبات الحصول على براءات اختراع برامج الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • “جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب المبتكر في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بالشراكة مع “موهبة”
  • «ميتا» تزود الألعاب الجديدة بالذكاء الاصطناعي
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية
  • OPPO توفر ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لنحو 50 مليون مستخدم بنهاية 2024
  • جامعة بنها تنظم دورة تدريبية حول توصيف البرامج والمقررات وتقويم نواتج التعلم