أطلقت مديرية الشباب والرياضة في جنوب سيناء، صباح اليوم الثلاثاء مهرجان المشي على كورنيش مدينة الطور، في الطريق المؤدي لقرية الجبيل.

وذلك احتفالا بثورة 25 يناير وأعياد الشرطة، والتي انطلقت تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء الدكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

قال محمد فتحي توفيق وكيل وزارة الشباب والرياضة، إن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أطلق شارة البدء للمهرجان في تمام الساعة التاسعة صباحًا، عن طريق الفيديو كونفرانس من أمام الشاطيء العام، بحضور اللواء محمد شعير السكرتير العام المساعد لمحافظة جنوب سيناء ومبروك الغمريني رئيس مدينة طور سيناء.

وذلك بمشاركة 200 شاب وفتاة من طلائع مراكز الشباب وأهالي مدينة الطور.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس مدينة طور سيناء وزير الشباب والرياضة وزارة الشباب والرياضة أشرف صبحي محافظة جنوب سيناء الشباب والریاضة جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

مبادرة "لاتحزن إن الله معنا " احتفالا بالعام الهجرى الجديد بالقناطر الخيرية

نظمت إدارة شباب القناطر الخيرية مبادرة " لاتحزن إن الله معنا" التى أطلقتها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، بحضور عبده عبده بدارن رئيس مجلس إدارة مركز شباب شلقان والشيخ هانى غمرى، والشيخ طارق شافعى، بمركز شباب شلقانص، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية .

بدأت فعاليات الإحتفال بالانشاد الديني والطلعية هنا محمد، ثم تليها ندوة عن هجرة الرسول والتي جاءت بعد بيعة العقبة الثانية في العام الـ13 للهجرة، بعد تعرض الرسول -صل الله عليه وسلم- والمسلمين إلى التعذيب والمطاردة من مشركي مكة، ومحاولة قتله وصبره عليهم حتى أذن الله له بالهجرة إلى المدينة بصحبة أبي بكر رضي الله عنه، وكيف خرج سيدنا محمد من مكة رغم حبه الشديد لها، وأخذه بالأسباب عند الهجرة، وكان الله معه وطمأن صاحبه بقوله "ما بالك باثنين الله ثالثهما".

وتناولت الدروس المستفادة من الهجرة النبوية، والتي تمثلت في حسن اختيار الصديق كما فعل رسول الله، والإعداد الجيد للأعمال التي نقوم بها ثم التوكل على الله، والثقة بأن الله معنا في كل شيء، وأنه خير معين لنا في السراء والضراء، ولذلك فإن الدين لا ينفصل عن الوطن والإنسانية .

وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، أن المبادرة تهدف تنمية قدرات النشء والشباب الحياتية والإبداعية، وذلك باعتبار مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية تهدف إلى التنوير والتنمية بالتعاون والتشبيك بين مؤسسات الدولة لخلق جيل جديد قادر على مواجهة تحديات المستقبل فى ظل الجمهورية الجديدة.

وتستهدف المبادرة 500 شاب وفتاة بكل إدارة فرعية من خلال ندوة تثقيفية توعوية عن أسباب هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة لنشر الوعي الديني والثقافي وتصحيح المفاهيم الدينية لدى النشء والشباب.

يذكر أن المبادرات المجتمعية والشبابية التى تنفذها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ، تأتى بهدف توسيع قاعدة الممارسة وزيادة عدد المترددين على الهيئات الشبابية والرياضية وتستهدف الاستمرارية فى التنفيذ لتعظيم الاستفادة حيث يتم تكرار وتعميم تلك المبادرات بشكل دورى بالإضافة للتأكيد على أن مراكز الشباب لايقتصر دورها على الرياضة فقط بل يمتد ويتنوع لكافة المجالات الثقافية والاجتماعية والدينية وكافة المحاور الخاصة ببناء وتشكيل الوعى والشخصية المتكاملة لدى النشئ والشباب .

مقالات مشابهة

  • ضخ دماء جديدة.. حركة تغييرات كبيرة في قطاعات وزارة الشباب والرياضة
  • مبادرة "لاتحزن إن الله معنا " احتفالا بالعام الهجرى الجديد بالقناطر الخيرية
  • وزير الشباب والرياضة يزور رئيس مجلس الدولة الجديد لتهنئته
  • رئيس مجلس الدولة يستقبل وزير الشباب والرياضة
  • تعاون مشترك بين مكتبة الإسكندرية ووزارة الشباب والرياضة التونسية
  • وزير الرياضة يلتقي لاعبة الشطرنج جوي روماني بعد تتويجها ببطولة افريقيا
  • السبت القادم.. انطلاق مارثوان للدراجات بحضور وزير الشباب ومحافظ المنيا
  • طلب إحاطة لإعادة فتح الصالة المغطاة باستاد الإسكندرية
  • جولة مفاجأة لمحافظ جنوب سيناء على المخابز والأسواق بمدينة الطور
  • رئيس جامعة حلوان يزور وزير الشباب والرياضة لتقديم التهنئة بمناسبة تجديد الثقة