قال ياسر نور الدين، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من نيويورك، إن جميع استطلاعات الرأي تصب في مصلحة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، الذي أجرى جولة واحدة في نيوهامبشاير، لكن المرشحة المنافسة نيكي هيلي، أجرت 5 جولات في هذه الولاية.

أضاف «نور الدين»، خلال رسالة على الهواء، أنه بدأت صباح اليوم، الانتخابات التمهيدية للحزب في هذه الولاية، علما بأن المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري يضم 2429 مندوبا، ولا بد من أن يفوز «ترامب» أو «هيلي» بمجموع 1215 صوتا، والإحصاءات جميعها تصب في مصلحة الرئيس السابق دونالد ترامب.

أشار إلى أن ولاية نيوهمبشاير تضم بعض المستقلين الذين يقدرون بـ 30% من الأصوات، لكن الإحصاءات تصب في مصلحة «ترامب»، علما بأنه بعد هذه الجولة المهمة التي ستنتهي بعد ساعات من الآن، ستستمر في الولايات الأمريكية والتصويت للوصول والفوز بالترشح من الحزب الجمهوري.

أوضح أنه في 8 فبراير ستجرى انتخابات في ولاية نيفادا، وفي 24 فبراير في ولاية ساوث كارولينا، وفي 2 مارس ستجرى في ولايتي ميتشجان وميزوري، ولكن في 5 مارس سيكون هناك ما يسمى بـ«الثلاثاء الكبير» نظرا لأنه تجرى فيه الانتخابات في 16 ولاية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب الانتخابات الأمريكية الحزب الجمهوري تصب فی مصلحة

إقرأ أيضاً:

نائب:البارزاني يبحث في بغداد عن مصالح حزبه وحكومة نجله

آخر تحديث: 3 يوليوز 2024 - 2:07 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- شكك النائب عن كتلة الفتح النيابية، علي تركي، الاربعاء، ان تكون زيارة رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني الى بغداد بعد قطيعة ست سنوات من اجل مصلحة الإقليم.وقال تركي في حديث صحفي، ان “زيارة بارزاني الى بغداد تتعلق بمصالح ضيقة لتحقيق مصالح لحزبه وليس مصلحة الاقليم او العراق”. واضاف ان ” زيارات بارزاني والوفود التي يرسلها الى بغداد تتحدث غالبا عن تقاطعات مالية بين بغداد وحكومة اربيل التي يهيمن عليها الحزب الديمقراطي”.ودعا الحكومة والقيادات السياسية التي سيلتقي بها مسعود البارزاني الى “التحلي بالمسؤولية وتقديم مصلحة العراق على المصالح الخاصة والضيقة”. ووصل بارزاني صباح اليوم الى العاصمة بغداد بعد قطيعة دامت 6 سنوات عن اخر زيارة له.

مقالات مشابهة

  • المحافظون في بريطانيا يعترفون بفوز متوقع لمنافسيهم بحزب العمال
  • نائب:البارزاني يبحث في بغداد عن مصالح حزبه وحكومة نجله
  • استطلاع: ترامب يحافظ على تقدمه على بايدن منذ المناظرة الرئاسية
  • تقرير يكشف خطوة ديمقراطية لمواجهة دعوات استبدال ترشيح بايدن
  • بحلول 21 يوليو.. تقرير يكشف خطوة ديمقراطية لمواجهة دعوات استبدال ترشيح بايدن
  • المحكمة العليا الأمريكية تعيد قضية حصانة ترامب إلى محكمة أدنى
  • اليوم.. بايدن يحسم قراره بشأن خوض الانتخابات من منزل عائلته
  • الجارديان تحذر الحزب الديمقراطي من عواقب مناظرة بايدن الكارثية مع ترامب
  • "الجارديان" تحذر الحزب الديمقراطي من عواقب مناظرة بايدن الكارثية مع ترامب
  • الأعلى منذ 1978.. نسبة التصويت بانتخابات فرنسا 59.39% حتى الآن