صحيفة البلاد:
2024-06-29@23:42:25 GMT

انطلاق جلسات “منتدى مكة للحلال”

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

انطلاق جلسات “منتدى مكة للحلال”

مكة المكرمة : البلاد

 انطلقت اليوم، جلسات منتدى مكة للحلال بمركز المعارض والفعاليات في الغرفة التجارية بمكة المكرمة, الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة الهيئة العامة للغذاء والدواء، وشركة الغرفة الإسلامية لخدمات حلال، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وأعضاء اتفاقية “منافع”.

 وبدأت أولى الجلسات بمحاضرة عنوانها “النماذج الناجحة في صناعة الحلال دراسات حالات من دول مختلفة” شارك فيها الأمين العام للاتحاد الوطني الأذربيجاني لمنظمات أصحاب العمل ورجال الأعمال الأستاذة ناتافان مامادوفا، ورئيس المؤسسة الخاصة لمراقبة جودة المنتجات الجنة معايير الحلال المجلس الروحي لمسلمي جمهورية تتارستان عباس حضرة شليا بوشنيكوف ، ومستشار وزارة خارجية البوسنة والهرسك دينو ساليموفيتش.

 واشتملت الجلسات على عدة محاور تمثلت في دراسة الحالات في تنظيم صناعة الحلال، واستعراض دراسة الحالات للتجارب الناجحة في تنظيم صناعة الحلال من دول مختلفة, والتركيز على النماذج الرائدة في تطبيق الأنظمة والمعايير الحلال وضمان الجودة, وتحليل العوامل الرئيسية التي أسهمت في نجاح هذه النماذج والتحديات التي واجهتها، التركيز على التقنيات الحديثة والحلول الابتكارية في إنتاج وتوزيع منتجات الحلال, والتسويق والترويج لمنتجات الحلال، والنظر في أفضل الممارسات في توجيه الحملات الإعلامية واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي.

 بعد ذلك عقدت الجلسة الثانية بعنوان “تجارب عالمية في صناعة الحلال تجارب تنظيمية وتشريعية وتنموية” ناقشت ” دراسة ومقارنة التجارب التنظيمية المختلفة في الدول العربية والغربية والآسيوية وغيرها, والهياكل التنظيمية المختلفة والجهات المعنية بتنظيم صناعة الحلال ، واستكشاف التحديات القانونية والقضايا المتعلقة بتعريف وتوثيق الحلال ومكافحة التزوير والغش ، وتسليط الضوء على الدور الاقتصادي والتنموي الصناعة الحلال على المستوى العالمي.

 تلا ذلك الجلسة الثالثة التي جاءت بعنوان “الابتكار في التسويق والتميز التجاري صناعة السفر والسياحة” تطرقت إلى أهمية الابتكار في صناعة السفر والسياحة الحلال ، واستعراض دور الابتكار في تحقيق التميز التجاري والمنافسة في صناعة السفر والسياحة الحلال ، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وصناعة السفر والسياحة الحلال بحث استخدام التكنولوجيا المتقدمة في تحسين التسويق وتجربة العملاء في قطاع السفر والسياحة الحلال ، والابتكار في العروض والحملات التسويقية في صناعة السفر والسياحة الحلال مناقشة كيفية تصميم عروض وحملات تسويقية مبتكرة تستهدف الجمهور المستهدف في صناعة السفر والسياحة الحلال ، والتجارب الحلال في صناعة السفر والسياحة ، واستعراض أهمية تقديم تجارب سفر وسياحة مبتكرة ومتوافقة مع المعايير الحلال للفوز بثقة العملاء وتحقيق التميز التجاري ، والشراكات والتعاون في صناعة السفر والسياحة الحلال من خلال بحث سبل تعزيز التعاون بين الشركات والمؤسسات في صناعة السفر والسياحة الحلال لتبادل المعرفة والخبرات وتطوير منتجات وخدمات جديدة.

 واختتمت جلسات اليوم الأول بمحاضرة عن “التطوير وتحولات صناعة الحلال: رؤى وتحديات” واشتملت على عدد من المحاور ومنها ” تحليل الوضع الحالي للابتكار والتطوير في صناعة الحلال المحلية ، والفرص والتحديات التي تواجه الشركات الصناعية في عملية الابتكار والتطوير والتسويق في صناعة الحلال ، واستعراض أفضل الممارسات والنماذج الناجحة للابتكار والتطوير والتسويق في صناعة الحلال.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: منتدى مكة للحلال الابتکار فی

إقرأ أيضاً:

منتدى XPANSE 2024 يعقد فعالياته في أبوظبي20 نوفمبر المقبل

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

تنظم مجموعة أدنيك عبر ذراعها لتنظيم الفعاليات «كابيتال للفعاليات» وبالتعاون مع «القابضة» (ADQ)، منتدى XPANSE 2024 (إكسبانس 2024) الأول في الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر 2024 في مركز أدنيك أبوظبي.

ويضم المنتدى تجمعاً لصانعي القرار العالميين لتشكيل آفاق جديدة للتقنيات سريعة التطور ومناقشة تأثيرها على مستقبل المدن والمواطنين والصناعات والمجتمعات، ما يدعم رؤية أبوظبي في دعم الابتكار والتطوير.

وتشمل التقنيات الرئيسية لمنتدى «إكسبانس 2024» الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، المواد المتقدمة، علم الجينوم، الحوسبة المختلفة والعصبية، والاتصالات بتقنية الجيل السادس وجيل المستقبل.

وتعد هذه التقنيات والمواضيع من أكثر التقنيات التي تغير وجه العالم حالياً، وتعكس جانباً من اتجاهات البحث والتطوير المتقدمة التي تحتضنها منظومة التقنيات المتطورة في أبوظبي.

ويبرز «إكسبانس 2024» توجه أبوظبي نحو تحفيز الابتكارات التقنية، وفتح الفرص للشراكات والاستثمارات العالمية لتتقدم المنطقة إلى طليعة المشهد التكنولوجي العالمي.

وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك: «يندرج تنظيم هذا الحدث المهم في إطار استراتيجية مجموعة أدنيك لاستقطاب كبرى الفعاليات العالمية المتخصصة في قطاعات تحول الأعمال، واستشراف المستقبل بناءً على المعرفة.، ما يسهم في تعزيز إمارة أبوظبي حاضنة للأبداع والابتكار، وعاصمة لصناعة سياحة الأعمال في المنطقة».

وقال لؤي أبو شنب، الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية في «القابضة» (ADQ): «تؤكد شراكتنا مع إكسبانس أهمية التعاون في تحقيق طموحات أبوظبي في مجالات الابتكار من خلال تسخير الإمكانات التجارية لأنشطة البحث والتطوير من أجل بناء اقتصاد متنوع وقائم على المعرفة. ونتطلع إلى الاستفادة من هذه الفرصة الفريدة للإسهام في اكتشاف التقنيات المتسارعة والعمل على تشكيلها، وتطوير أحدث الحلول التي تحقق القيمة وتحدث أثراً مستداماً في القطاعات الرئيسية التي نعمل فيها».

وقالت الدكتورة زينة جراحي سينكر، المدير العام لمركز «ماتر»: «يسعدنا الإعلان عن محاور (إكسبانس 2024)، وبإطلاق هذا المنتدى للمرة الأولى في الشرق الأوسط، نواصل التزامنا بعرض الابتكارات والتقنيات المميزة في إطار فريد لم يسبق له مثيل».

وقال دارين جونسون، الرئيس التنفيذي لشركة «كابيتال للفعاليات»: «يسعدنا التعاون لإقامة هذا المنتدى الرائد، فهو فعالية لا تكتفي بعرض أحدث التقنيات فحسب، بل تصل أيضاً إلى أقصى حدود الممكن اليوم لتسهم في تشكيل مستقبلنا المشترك. يجسد هذا المنتدى التزام (كابيتال للفعاليات) وتطلعها لتنظيم الفعاليات الرائدة عالمياً التي تقدم أفكاراً ملهمة لمختلف القطاعات، تتعلق بجوهر عملها وتدفعها نحو المستقبل».

ويجمع الحدث العالمي أكثر 3,000 مشارك من ألمع العقول ورواد التكنولوجيا والحائزين على جائزة نوبل وقادة القطاعات والمسؤولين التنفيذيين والوزراء والعلماء وأبرز المفكرين في العالم.


مقالات مشابهة

  • بالصور والفيديو| السفارة الأمريكية تدعم المثليين.. ما دور الملحقية الثقافية في الترويج للمثلية وكيف كان يتم دعمهم عبر معهد “يالي” والمعاهد الأخرى وما هي شروط منحهم تأشيرات السفر للخارج (تفاصيل خطيرة)
  • 100 غرفة فندقية جديدة مع تنفيذ مشروع سياحي في فنس بولاية قريات
  • فرص السلام .. و جاهزية “تقدم”
  • منتدى XPANSE 2024 يعقد فعالياته في أبوظبي20 نوفمبر المقبل
  • 14 يوليو.. انطلاق مبادرة الـ UpSkill بجامعة عين شمس
  • تحت رعاية نائب أمير مكة المكرمة.. انطلاق فعاليات موسم جدة 2024 بشعار “من جديد” بـ 4 مناطق ترفيهية
  • عقوبة غير رادعة وانتشار مئات الشركات الوهمية.. الاحتيال يدخل مكاتب السفر والسياحة بالعراق
  • أزيد من 200 شركة مستفيدة و1000 منتج يحمل علامة "حلال المغرب"
  • انطلاق منتدى لجنة الصداقة النسائية الإماراتية - اليابانية
  • قبل انطلاق نزالات السلسلة الثانية في الرياض.. السعودي “مصطفى ندا” : أنا جاهز للفوز بلقب دوري المقاتلين المحترفين