صحافة العرب:
2024-06-29@23:40:46 GMT

فتح التسجيل بمراكز الرعاية النهارية

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

فتح التسجيل بمراكز الرعاية النهارية

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن فتح التسجيل بمراكز الرعاية النهارية، المناطق متابعات أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد التسجيل في مراكز الرعاية النهارية الأهلية التابعة لها للعام .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فتح التسجيل بمراكز الرعاية النهارية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فتح التسجيل بمراكز الرعاية النهارية

المناطق-متابعات

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد التسجيل في مراكز الرعاية النهارية الأهلية التابعة لها للعام التأهيلي 1445هـ، اعتباراً من تاريخ 20/7/2023 حتى نهاية يوم 17/8/2023.

وتقدم مراكز الرعاية النهارية الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية المتوسطة والشديدة والمتعددة الذين لا يستفيدون من برامج الدمج في التعليم، ويتم قبول المستفيدين على فترات صباحية أو مسائية لا تقل عن 5 ساعات في كل فترة، حسب اشتراطات محددة.

وتواصل تلك المراكز تقديم خدماتها للإناث من سن 2 وحتى 45 سنة، في مراكز مستقلة خاصة بهن، أما الذكور ممن كانت أعمارهم أقل من سن 12 سنة فيمكن تقديم الخدمة لهم في مراكز الإناث، وفي حال كانوا أكبر من 12 سنة فتقدم لهم الخدمة في مراكز مستقلة للذكور، كما توفر برامج صيفية لا تتحمل الدولة رسومها.

وتشمل الخدمات المقدمة من مراكز الرعاية النهارية، علاج علل النطق والتخاطب، وبرامج تعديل السلوك، والعلاج الطبيعي، والوظيفي، والعلاج بالعمل، والخدمات الاجتماعية والتربوية، إضافة إلى العناية الشخصية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی مراکز

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تشارك في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب

شاركت وزارة التضامن الاجتماعي في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية، الذي انطلقت أعماله في الفترة من 25 إلى 26 يونيو الجاري في المغرب، تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب تحت شعار «اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية.. دعامة لتمكين النساء وخلق فرص الشغل وتحقيق الرفاه الأسري».

مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي تستعرض التجربة المصرية في اقتصاد الرعاية

وهدف المؤتمر الذي عقد بمشاركة ‏ممثلات وممثلين من مختلف الدول العربية والأفريقية، إضافة إلى خبراء من هيئات الأمم المتحدة ومنظمات دولية وإقليمية، إلى خلق الفرصة لتعبئة الذكاء الجماعي والانخراط في مسار بناء منظومة مندمجة لاقتصاد الرعاية من خلال تبادل التجارب والمعارف العربية والدولية حول هذا القطاع المهم الذي يعد منتجا ناجحا في تعويض العمل غير المأجور الذي تقوم به النساء لتمكينهن وإدماجهن في التنمية.

واستعرضت الدكتورة ميرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشبكات الحماية الاجتماعية، التجربة المصرية في اقتصاد الرعاية كاقتصاد احتوائي وأهمية هذا المفهوم في ظل الترابط بين التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وقدرته على إتاحة العديد من فرص العمل في قطاع الخدمات، وبما يعزز الإنتاجية والعدالة الاجتماعية ويساهم في تنمية الرأسمال البشري، ودور المرأة في اقتصاد الرعاية، وبصفة خاصة في الدول العربية.

محاور اقتصاد الرعاية

وتناول على مدى جلساته عددا من محاور اقتصاد الرعاية، منها المفاهيم والمقاربات والتوجهات والإطار المعياري والسياسات نحو رؤية مندمجة لاقتصاد الرعاية مع عرض تجارب مقارنة للدول المشاركة، كذلك تأهيل مهن اقتصاد الرعاية من حيث التكوين، التنظيم، وتدبير الموارد البشرية ودور اقتصاد الرعاية في تثمين العمل المنزلي وتمكين النساء وتعزيز الصمود الأسري.

مقالات مشابهة

  • «العربي للمسؤولية الاجتماعية» يطلق مسابقة «وسام الخير للمبادرات» في 4 مجالات
  • استراحات لسائقي توصيل الطلبات بمراكز التسوق في أبوظبي
  • مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية: ثقة المواطن وجودة الخدمة أهم إنجازاتنا
  • اتفاقية بين «تنمية المجتمع» و«أبوظبي للتعليم» لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية
  • ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي
  • السكوري: المغرب قطع أشواطا مهمة في ورش الدولة الاجتماعية
  • مصدر أمني ينفي صحة شائعات إخوانية حول الأوضاع بمراكز الإصلاح
  • التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • "التضامن" تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية
  • «التضامن» تشارك في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب