طالب مراقبون للشأن السياسي، بالكشف عن مصير التسعة مليارات دينار التي اثيرت بعد اعتقال مقاول في بغداد قبل يرمين. وكان مصدر أمني، أفاد، أول أمس الأحد، باعتقال "مقاول" ينفذ مشروع مجسر في بغداد بحوزته سلفة.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "القوات الأمنية اعتقلت مقاول ينفذ مشروع مجسر في بغداد"، مؤكداً "هروب مقاول آخر وتم ضبط سيارة تخصه"، مضيفاً أن "المقاول تم صرف سلفة له بمبلغ ٩ مليارات دينار وحمل معه مبلغ ٥ مليارات وضعت بسيارتين".



وقال المراقبون في أحاديث للسومرية نيوز، إن “هذه القضية يجب أن تحسم قبل أن يتم تسويفها”، مشيرين الى أن “التأخير بهذه القضية سيترتب عليها امور اخرى”.

وتم ضبط تسعة مليارات دينار، خمسة مليارات منها داخل عجلة وهروب العجلة الثانية التي تحمل اربعة مليارات دينار الى جهة مجهولة تعود بحسب مصادر الى مقاول ينفذ مشروع مجسر في بغداد فيما تعهد المقاول وفقا للمصادر بعرض الوثائق التي تثبت صحة الاموال الى القضاء الاثنين الا انها لم تر النور حتى اللحظة.

وكانت القوات الامنية في سيطرة بابليون داخل المنطقة الخضراء تمكنت من ملاحقة عجلتين تحملان مبالغ مالية حيث تم اعتقال صاحب احدى العجلتين فيما هرب الاخر الى جهة مجهولة.

وتوعدت لجنة النزاهة النيابية بكشف تفاصيل الحادثة قريباً بعد التقصي والبحث عن اسباب وجود هكذا مبلغ داخل العجلتين وفي المنطقة الخضراء.

واشارت الى ان كل التوضيحات غير مبررة فمنهم من يقول إنها سلفة لمقاول فيما يقول اخرون أن هناك سوء فهم وتم حلُّ الموضوع، متعهدة في الوقت نفسه باطلاع الرأي العام عليه.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: ملیارات دینار فی بغداد

إقرأ أيضاً:

في يومها العالمي.. أغرب الحيوانات على وجه الأرض

يحتفل العالم أجمع باليوم العالمي للحيوان في الـ4 من أكتوبر من كل عام، فهو عالم مليء بالإعجاز والغرائب، وهناك عددًا من الحيوانات الغريبة، التي لا يعرفها الكثيرون ويمكن استعراض بعضها وفقًا للاتحاد العالمي للحفاظ على البيئة.

أغرب الحيوانات في العالم

عدد الاتحاد العالمي للحفاظ على البيئة، قائمة بأكثر الحيوانات غرابة، وبعضها يندر تواجدها في بعض الأحيان، ولعل أبرزها ما يلي:

القرد ذو الأنف الأفطس

هناك نوعًا من القرود له صفات مختلفة، تجعله من أغرب الحيوانات عالميًا، وذلك بسبب شكل الأنف غير المعتاد، بالإضافة إلى أنه بمجرد أن تمطر السماء، فهو يعطس بشكل متكرر وتم اكتشافه عام 2010، ويصل طول ذيل هذا القرد لنفس طول جسده، أو ربما يكون أطول قليلًا، ويترواح طول جسده من 51 إلى 83 سم، أما متوسط وزن الذكر بحوالي 15 كجم، بينما يسجل متوسط وزن الأنثى 9 كيلو جرام.

السمكة ذات اليد

قبل عدة أعوام، اكتشف العلماء عددا من الأسماك الغريبة، وبينها سمكة ذات اليد، وذلك راجع إلى أن زعانفها تشبه اليد، إلا أنها أكثر عرضة للانقراض بسبب كونها نوعًا نادرًا، وتم رصد قبل عامين سمكة ذات اليد الوردية النادرة تتحرك على ما يشبه اليدين في مقدمة جسمها، وتم العثور عليها في قاع البحر قبالة سواحل جزيرة تاسمانيا، حيث موئلها الأصلي في أستراليا

أخطبوط دامبو

ترجع تسميته بهذا الاسم بسبب زعنفة على الغشاء بين ساقيه، والتي تشبه إلى حد كبير آذان الفيل الطائر دامبو من فيلم الرسوم المتحركة الشهير، ويرجع تاريخ اكتشافها إلى  عام 1999، ويوجد منه 37 نوعاً، ويعيش في أعمق نقطة في مياه المحيط أي 7 آلاف متر تحت سطح الماء.

مقالات مشابهة

  • متجاوزاً 155 ألف دينار.. الدولار يسجل ارتفاعاً جنونياً في بغداد وأربيل
  • الدولار يحلق في أسواق بغداد ويلامس الـ 155 ألف دينار
  • الإعمار تحدد الاسبوع المقبل موعداً لافتتاح مجسري عدن وصنعاء
  • خبراء يوضحون مكاسب مشروع رأس الحكمة.. 110 مليارات دولار و750 ألف فرصة عمل
  • اليوم..أسعار صرف الدولار=154250 دينارًا
  • بكري: رأس الحكمة مشروع واعد باستثمار تراكمي يصل إلى 110 مليارات دولار بحلول 2045
  • وكالة الأنباء الإماراتية: "رأس الحكمة" مشروع إماراتي عملاق قد يصل إلى 110 مليارات دولار بحلول عام 2045
  • الاطاحة بمتهم سرق 400 مليون دينار من احد المنازل في السليمانية
  • في يومها العالمي.. أغرب الحيوانات على وجه الأرض
  • أطول ناطحة سحاب.. توقيع اتفاقية بأكثر من 8 مليارات ريال لاستكمال مشروع برج جدة الاقتصادية