نظمت جامعة طنطا، اليوم، احتفالية بمناسبة حصولها على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في محو الأمية وتعليم الكبار، طبقا لتقرير الإنجاز الصادر من الهيئة العامة لتعليم الكبار عن النصف الأول من العام المالي 2023/2024، بحضور الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، والدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومحمد أبو النبايل مدير فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بمحافظة الغربية، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومنسقي مشروع محو الأمية بالكليات والعاملين بفرع الهيئة بالغربية.

إنجازات في المجالات التنموية

وأكد الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، أن الدولة المصرية استطاعت تحقيق قفزات كبرى في شتى المجالات التنموية والخدمية للمواطنين، حيث تضع رؤية مصر 2030 في مقدمة مبادئها الحاكمة وأن الإنسان محور التنمية، وهو ما انعكس على الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة والبرامج التنفيذية في ظل تبني القيادة السياسية للعديد من المبادرات والمشروعات القومية المجتمعية. 

وأضاف رئيس الجامعة، أن قضية محو الأمية تعد أولوية قصوى باعتبارها قضية وطن، لما لها من آثار اجتماعية واقتصادية وسياسية وتحدث نقلة حقيقية في مجالات العمل المختلفة، بوصفها أحد أهم وأخطر المشكلات التي تواجه الدول النامية في الوقت الحاضر، مؤكدا أن الجامعة تبذل الجهود الحثيثة.

محو أمية المواطنين في الغربية

وأوضح الدكتور محمود سليم، أن الجامعة تستهدف من خلال خطتها الاستراتيجية وبرامجها التنفيذية بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحقيق مشاركة فعلية لطلابها للإسهام في محو أمية المواطنين بمحافظة الغربية، موضحاً أن الجامعة استطاعت محو أمية 39534 دراساً خلال 6 أشهر، مشيداً بتعاون الجامعة مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، تعزيزا لمنظومة تنمية الوعي القومي للطلاب وتعظيما لدور الجامعة التنموي الوطني، حيث شارك أكثر من 70 ألف طالب خلال 3 سنوات في محو أمية 150 مواطنا بمحافظة الغربية.

من جانبه أعرب محمد أبو النبايل عن سعادته بإنجازات جامعة طنطا المتتالية في ملف محو الأمية، التي وضعتها في صدارة الجامعات المصرية، موجها الشكر للدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، ونائبه الدكتور محمود سليم لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وجميع العاملين بفرع الهيئة بالغربية، لتحقيق هذا الإنجاز العظيم، وشهد الحفل تكريم العمداء ووكلاء الكليات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محو الأمية جامعة طنطا تعليم الكبار كلية الآداب الدکتور محمود رئیس الجامعة جامعة طنطا محو الأمیة محو أمیة فی محو

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم مجلس جامعة الأزهر في جلسته الشهرية التي عقدت اليوم السبت برئاسة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، وجميع أعضاء مجلس الجامعة، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وإلى الشعب المصري العظيم بمناسبة الذكرى ال (11) لثورة 30 يونيو المجيدة.

وأوضح مجلس جامعة الأزهر أن ثورة 30 يونيو حققت آمال الشعب المصري وطموحاته، وحافظت على أمن الوطن واستقراره.

وقدم المجلس الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ لجهوده المخلصة في جميع جولاته الخارجية التي تؤكد على الأخوة الإنسانية ونشر الفكر الإسلامي الصحيح الذي يؤكد على التعاون بين بني البشر جميعًا دون النظر إلى اللون أو الجنس أو العقيدة.  

كما أشاد مجلس جامعة الأزهر بالجولة الخارجية التي قام بها فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار فضيلة الإمام الأكبر عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين، إلى إندونيسيا تأكيدًا على عالمية رسالة الأزهر مهد الوسطية والاعتدال كعبة العلم وقبلة العلماء.

ووجه الشكر إلى مركز ضمان الجودة بالجامعة؛ لجهوده المخلصة في دعم كليات الجامعة للحصول على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

وأرسل الشكر والتقدير لكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم؛ لجهودها خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني، مطالبًا الكليات بسرعة الانتهاء من نتيجة طلاب الفرق النهائية؛ مما يمكنهم من التقدم للخدمة العسكرية في موعدها المقرر وعدم التأخير.

مقالات مشابهة

  • خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجودها ضمن أفضل 350 على مستوى العالم
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجود الجامعة ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم
  • رئيس جامعة برج العرب: الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والمهني
  • رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة تنموية شاملة لقرية قراجة
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة طنطا يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • محافظ الغربية يكلف رئيس مدينة طنطا بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية
  • جامعة بني سويف تحصد المرتبة 114عالميا فى علم السموم ضمن تصنيف US news