الثورة نت| محمد المشخر

نظمت جامعة البيضاء وملتقى الطالب الجامعي فعالية ثقافية تأصيلا للهوية الايمانية واستمرارا في التعبئة العامة ودعم الشعب الفلسطيني تحت شعار “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وفي الفعالية، أشار رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي إلى أهمية تأصيل الهوية الايمانية في مناصرة قضايا الامه وفي مقدمتها القدس ومواصلة التعبئة العامة لنصرة الشعب الفلسطيني حتى النصر.

.مضيفا إن حملة تأصيل الهوية الإيمانية بمثابة تعزيز وإسناد للتحشيد والتعبئة لمواجهة العدوان

مؤكد على ضرورة بذل مزيد من الجهود في سبيل رفع مستوى وعي لدي أفراد المجتمع وخاصة الطلاب بمخاطر الحرب الناعمة ومخططات العدوان الهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية..منوها إلى ضرورة الحفاظ على النسيج الاجتماعي والتصدي للثقافات الغربية المغلوطة التي يروج لها العدوان والتي لا تنسجم مع قيم ومبادئ الشعب اليمني وهويته الإيمانية.

واستعرض واقع الإسلام قبل وبعد دخول أهل الحكمة والإيمان في دين الله ومواقفهم الإيمانية في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته وأعلام الهدى.

واعتبر الاحتفاء بذكرى جمعة رجب في ظل ما تمر به الامة الاسلامية من انبطاح أمام أعداء الإسلام، محطة تربوية تعبوية إيمانية لاستلهام الدروس من تضحيات وبطولات الأجداد في نصرة الدين الإسلامي ومناسبة لتجديد التمسك بالقيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية التي يمتاز بها اليمنيون عن غيرهم في العالم.

وفي الفعالية التي حضرها بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور محمد الانسي و امين عام الجامعة محمد المولد أكد الناشط الثقافي علي الاقهومي، أن الهوية الإيمانية منظومة متكاملة من القيم والمبادئ والسلوكيات والأعمال والمواقف ما يتطلب تعزيز الإرتباط بهذه الهوية في الأقوال والأفعال وكل شؤون الحياة من منطلق إيماني.

واستعرض فضائل جمعة رجب التي لا تخص اليمنيين فقط بل الامة جمعا لما لها من آثار في انتشار الدعوة الإسلامية.

وأشار إلى أهمية الحفاظ على المكانة التي خص بها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم أهل اليمن وتجسيدها في الواقع العملي من خلال نصرة المظلوم والدفاع عن الحق رغم كل الصعاب .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى جمعة رجب الهویة الإیمانیة

إقرأ أيضاً:

أبناء مأرب يحتشدون في ثمان ساحات نصرة لغزة والقضية الفلسطينية

الثورة نت../

شهدت محافظة مأرب اليوم ثمان مسيرات حاسدة تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الإنتصار لغزة” تأكيداً على استمرار التضامن مع الشعب والقضية الفلسطينية.

حيث شهدت ساحة الجوبة، مسيرة حاشدة لأبناء مديريات المربع الجنوبي رفع المشاركون فيها شعارات منددة باستمرار جريمة القرن التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة في عدوان وحشي لامثيل له بدعم أمريكي وأوربي.

وحيا أبناء مديرية صرواح خلال مسيرة حاشدة بحضور محافظ مأرب علي محمد طعيمان الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني والعمليات النوعية للمقاومة في قطاع غزة.

وأكدوا استمرار الثبات على الموقف المبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ودعم وإسناد مقاومه الباسلة.

كما شهدت ساحة مجزر بالمربع الشمالي مسيرة حاشدة، بارك المشاركون فيها العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية والعمليات المتصاعدة لجبهات الإسناد في لبنان والعراق.

ودعا أبناء مديرية حريب القراميش في مسيرتين حاشدتين، شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم تجاه مايحدث في غزة، من جرائم إبادة ورفع الصوت عالياً بكافة الوسائل المتاحة نصرة للشعب الفلسطيني ومواجهة الأعداء.

وبارك أبناء مديرية بدبدة الإنجازات النوعية التي تحققها القوات المسلحة اليمنية وآخرها الكشف عن صاروخ “حاطم2” الفرط صوتي محلي الصنع والفرار المذل لحاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور”.

وخرج أبناء مديرية ماهلية في مسيرتين بمنطقتي العمود وقانية، أكدوا استمرار الأنشطة والفعاليات والمسيرات والإنفاق والتعبئة رسمياً وشعبياً إسناداً ودعماً للشعب الفلسطيني والمقاطعة الإقتصادية للمنتجات والبضائع الإسرائيلية والأمريكية والشركات الداعمة لهم.

مقالات مشابهة

  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”
  • إب.. مكاتب الصحة والأشغال والزكاة تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • فعالية ثقافية في مديرية صرواح بمأرب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • أبناء مأرب يحتشدون في ثمان ساحات نصرة لغزة والقضية الفلسطينية
  • مسيرات جماهيرية ووقفات حاشدة في البيضاء نصرة للشعب الفلسطيني
  • أبناء مأرب يحتشدون في ثمان ساحات نصرة لغزة
  • الضالع.. مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء تأكيداً على ثبات الشعب اليمني واستمراريته بنصرة إخوانه في فلسطين
  • مسيرة جماهيرية بالبيضاء تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمه دون الانتصار لغزه”
  • مسيرات جماهيرية حاشدة في حجة نصرةً لغزة ودعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة