أشادت الجالية المصرية في روسيا، برئاسة أيمن العيسوي، بمشروع أعمال صب خرسانة المفاعل الرابع بمحطة الضبعة النووية في مصر، والذي بدأت أعماله اليوم بمشاركة الرئيسين المصري عبدالفتاح السيسي والروسي فلاديمير بوتين عبر اتصال بالفيديو.

بوتين: روسيا تقدم المساعدة للأصدقاء المصريين

وبدوره أشار أيمن العيسوي، رئيس الجالية المصرية في روسيا، إلى العلاقات التاريخية بين البلدين على مر سنوات طويلة والمشاركة في بناء الإقتصاد المصري.

 

وأشار العيسوي، إلى قوة وصلابة علاقة الدولة المصرية والروسية، وذلك بسبب حكمة الرئيس السيسي السياسية في بناء روابط وعلاقات قوية مع الدولة الروسية ورئيسها فلاديمير بوتين، وهو ما اتى ثماره اليوم على الشعب والإقتصاد المصري.

 

وقال أيمن العيسوي، في تصريح خاص للوفد، إن الجالية المصرية في روسيا تقدر مكانه وحكمة الرئيس السيسي في ادارته لشئون الدولة طوال السنوات  الماضية فضلا عن الإنجازات الكبيرة التي حققها على أرض الوطن، وحنكته القوية في إدارة ملف أمن مصر، مضيفَا: “ أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا للبلاد تطورت مصر وحققت إنجازات غير مسبوقة على مر التاريخ”.

 

وبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مشروع  صب الخرسانة بقاعدة وحدة الكهرباء رقم 4 بالمحطة، علمًا بأن هذا المشروع إنجاز جديد في ملف التعاون الثنائي مع روسيا.

 

 اتفاقيات سابقة

 

ووقعت مصر وروسيا في 19 نوفمبر 2015 اتفاق تعاون لإنشاء محطة للطاقة الكهربائية بكلفة استثمارية بلغت 25 مليار دولار قدمتها روسيا قرضًا حكوميًا ميسرًا للقاهرة.

 

كما وقع الرئيسان عبد الفتاح السيسي، وفلاديمير بوتين في ديسمبر 2017 الاتفاقات النهائية لبناء محطة الضبعة خلال زيارة الرئيس الروسي للقاهرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجالية المصرية في روسيا المفاعل الرابع بمحطة الضبعة النووية محطة الضبعة النووية في مصر عبد الفتاح السيسي فلاديمير بوتين أيمن العيسوي الجالیة المصریة فی روسیا

إقرأ أيضاً:

تعرف على القَسم الذي تؤديه الحكومة أمام الرئيس السيسي اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدي الوزراء والمحافظون الجُدد، اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل مباشرة مهام عملهم الجديدة، حيث حددت المادة 165 من الدستور نص القَسم الذي يؤديه رئيس الحكومة والوزراء أمام رئيس الجمهورية قبل مباشرة مهام مناصبهم الجديدة، وجاء نص القسم الوزاري على النحو التالي: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية حيث يؤدى الوزراء والمحافظون الجدد اليمين الدستورية.

وشمل التغيير عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين، كما شهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

كما ستعمل الحكومة الجديدة وفق برنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.
‎وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • لقاء يجمع أردوغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • لقاء يجمع أرودغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • الرئيس السيسي يؤكد أهمية الاستفادة من الخبرات السابقة لترسيخ أطر العمل المؤسسي
  • الرئاسة المصرية: السيسي يؤكد للحكومة الجديدة أهمية استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على جميع الأصعدة
  • بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين
  • تعرف على القَسم الذي تؤديه الحكومة أمام الرئيس السيسي اليوم
  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • «dmc» تحتفي بثورة 30 يونيو.. مروة مرسي: الحدث دليل على قوة وصلابة المصريين
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية