دعت سفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن عبده شريف، جماعة الحوثي لوضع مصلحة الشعب اليمني أولا، والتوقف عن الهجمات التي يقومون بها في البحر الأحمر.

 

وقالت السفيرة عبده شريف في مقطع فيديو نشرته على حساب السفارة البريطانية بمنصة إكس: "رسالتي إلى الحوثيين بسيطة، وضع مصلحة الشعب اليمني في المقام الأول، لا تسحبهم إلى مزيد من الصراع".

 

 

وأضافت أن الشعب اليمني هو من تأثر من تبعات الحرب خلال السنوات الماضية وأن 90% من الشعب يعيشيون تحت خط الفقر أو يحتاجون لمساعدات إنسانية، مشيرة إلى أن بلادها قدمت أكثر من مليار جنيه إسترليني لمساعدة الشعب اليمني منذ بداية النزاع.

 

وأوضحت أن الحوثيين قرروا مؤخرا زيادة معاناة الشعب اليمني من خلال هجماتهم في البحر الأحمر، ما أثر على زيادة تكاليف الشحن التجاري لليمن بنسبة 100%.

 

وأشارت إلى أن جماعة الحوثي نفذ أكثر من 30 هجوما على السفن في البحر الأحمر ويحتجزون رهائن من جنسيات مختلفة، ما دفع بلادها وواشنطن ودول أخرى للمشاركة في ضربات جوية استهدفت مواقع وأهداف للحوثيين.

 

وأكدت أن جماعة الحوثي رفضت التحذيرات التي قدمت لهم خلال الفترة الماضية وواصلوا هجماتهم في البحر الأحمر بزعم "دعم شعب غزة" فيما هم يهددون الإقليم ويؤذون العرب، مشيرة إلى تصريحات رئيس قناة السويس المصرية بتراجع القناة بنسبة 30% عن العام الماضي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر بريطانيا غزة مليشيا الحوثي اليمن فی البحر الأحمر الشعب الیمنی

إقرأ أيضاً:

“تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”

شمسان بوست / خاص:

أصدرت مجموعة الأمن الصناعي المشتركة تحديثًا استشاريًا مؤقتًا يتعلق بعبور جنوب البحر الأحمر وخليج عدن، محذرة مشغلي السفن والجهات البحرية المعنية من التهديد المتزايد الذي تمثله قوات الحوثيين.



تُبرز المبادئ التوجيهية الجديدة المخاطر التي تواجه السفن التجارية في المنطقة، مع التركيز على أهمية الحماية البحرية والتهديدات المحتملة للسفن المرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.



تشير مجموعة العمل المشتركة، التي تضم منظمات رئيسية في الصناعة البحرية مثل BIMCO، والغرفة الدولية للشحن، وCLIA، وINTERCARGO، وINTERTANKO، وOCIMF، وIMCA، إلى أن النصيحة المحدثة تسلط الضوء على اتساع نطاق الحوثي.



وأكدت المجموعة أن التهديدات التي يشكلها الحوثيون تتسم بالتعقيد والتطور، حيث تشمل أساليب الهجوم التنكر في هيئة مسؤولين يمنيين، واستخدام صواريخ كروز والصواريخ الباليستية المضادة للسفن، بالإضافة إلى العبوات الناسفة البدائية والطائرات بدون طيار والألغام.

مقالات مشابهة

  • البحرية البريطانية تعرض سفينتين لهجوم في البحر الأحمر 
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي وبحر العرب
  • البحرية البريطانية: تعرض سفينتين لهجومين في البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة
  • الحوثيون يستأنفون هجماتهم على الملاحة في البحر الأحمر
  • عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغ بحادث شمال غرب الحديدة
  • هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية
  • توكل كرمان: جماعة الحوثي السلاليةأسوأ جماعة عرفها التاريخ وإسقاط الحكم السلالي الفاشي مهمة اليمنيين وحدهم وواجبهم المقدس
  • الداعري: دعم الجيش اليمني الحل الأمثل لتأمين الملاحة الدولية والقضاء على الحوثيين
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين