سرايا - تكبد الاحتلال الإسرائيلي خسارة فادحة في جنوده يوم أمس الاثنين داخل قطاع غزة بكمين محكم للمقاومة الفلسطينية.

واعتبر وزير دفاع الاحتلال يوآف غالانت الثلاثاء مقتل 24 جنديا في قطاع غزة "ضربة قوية" للاحتلال بعد مرور 109 أيام على بدء العدوان على قطاع غزة.

وقال غالانت في مقطع فيديو: "إن الأخبار الصعبة التي تلقيناها بالأمس عن مقتل 24 من جنودنا، خيرة أبنائنا، الذين جاؤوا من كل أنحاء الوطن، من الشمال والجنوب، من كل مكان، هي ضربة قوية".


إقرأ أيضاً : إغلاق الطرق المؤدية لمستشفى الأمل في خان يونسإقرأ أيضاً : صحة غزة: عاجزون عن نقل الجرحى من مجمع ناصر إلى المستشفى الميداني الأردنيإقرأ أيضاً : بالفيديو .. سماء الأراضي المحتلة تضيء بصواريخ حزب الله وتضج بالانفجارات


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال غزة الاحتلال غزة الله غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة

كشفت وسائل إعلام عبرية، إن على الرغم من القوة المفرطة التي يستخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، منذ كثر من 9 أشهر، إلا أن الفصائل الفلسطينية استطاعت أن تتأقلم مع القتال الجديد التي فُرض عليها، حتى أنها تستغل الكثير من نقاط ضعف القوات حتى تستطيع تحقيق انتصاراتها، فماذا يحدث؟

حرب عصابات

قالت صحيفة إسرائيل توداي العبرية، إن الفصائل الفلسطينية تأقلمت بسرعة نسبية مع وضع القتال الجديد والذي فًرض عليها في قطاع غزة، حيث أنها حولت الاشتباكات في الأحياء إلى حرب عصابات.

كما أنها تسعى إلى الاستفادة من نقاط ضعف جيش الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة جنود الاحتياط الذين على ما يبدو بدون تدريب مناسب، وهو ما تستفيد منه الفصائل، مثل ترك باب ناقلة جنود مدرعة مفتوح، أو أن قوة لم تتخف بشكل جيد بما فيه الكفاية أو بقيت لفترة طويلة في واحد.

مقتل 9 جنود في كمين برفح الفلسطينية

وأضافت أن التحقيقات الأولية كشفت أن الفصائل الفلسطينية نجحت في تنفيذ كمين رفح قبل أيام، بإطلاق قذيفة مضادة للدروع على المدرعة النمر، وعلى ما يبدو أن باب المدرعة لم يكن مغلقا بشكل جيد مما أسفر عن مقتل جنودها الـ9 على الفور، والأسوأ أنه كان من الصعب التعرف عليهم، فكان عليهم الخضوع لتحليل الـ DNA للكشف عن هويتهم، فقد كانت جثثهم متفحمة.

وحذر رئيس أركان جيش الاحتلال الجنرال هرتسي هاليفي، من أن الفصائل بدأت في اتباع تكتيكات جديدة، وهي حفر أنفاق تحت المواقع العسكرية التي يعمل بها جيش الاحتلال، وهو ما يسبب خسائر في صفوف الجنود.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: إصابة 24 جنديا بينهم 13 بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • مقتل ضابط في الكتيبة 931 من لواء ناحال في معارك جنوب قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي خلال اشتباكات في رفح جنوب قطاع غزة
  • وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 18 جنديا بضربات حزب الله
  • ضربة قوية تحبط بيراميدز وتعزز موقف الأهلي في حصد الدوري.. تصعيد الأمر
  • الاحتلال الإسرائيلي يتوغل بعدة مناطق في غزة ويعلن مقتل ضابط وجندي
  • القسام تعلن عن كمائن جديدة في الشجاعية والاحتلال يعترف بمقتل جنديين
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل 318 من جنوده في غزة
  • انتشال 5 شهداء من منطقة مواصي رفح