الحياة، نحو صيف مبدع 2023 تدشين 8 أندية تقنية للشباب والفتيات،تحت شعار نحو صيف تقني مُبدع 2023 ،دشنت المؤسسة العامة للتدريب التقني .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر "نحو صيف مبدع 2023".. تدشين 8 أندية تقنية للشباب والفتيات، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

"نحو صيف مبدع 2023".. تدشين 8 أندية تقنية للشباب...

تحت شعار "نحو صيف تقني مُبدع 2023"،دشنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ممثلة بالإدارة العامة للأنشطة، بمقر ناديها بالرياض اليوم، 8 أندية صيفية تقنية لمختلف مناطق ومحافظات المملكة؛ بهدف تنمية المهارات التقنية والمهنية للشباب والفتيات.

ويتزامن التدشين مع اليوم العالمي لمهارات الشباب الذي يصادف الـ 15من شهر يوليو من كل عام؛ لتعزيز مفهوم التدريب مدى الحياة، ومنحهم المهارات اللازمة لبدء الأعمال الحرة.

وأكدت الإدارة العامة للأنشطة حرصها على كل ما من شأنه اكتشاف وصقل مهارات ومواهب شباب وفتيات أفراد المجتمع ومتدربي المؤسسة، لاستثمار طاقاتهم ببرامج وفعاليات تعود لهم بالنفع وتستثمر وقتهم في تعلم كل جديد خلال إجازة الصيف.

الأندية الصيفية

وقال نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور عادل بن حمد الزنيدي خلال التدشين، إن الأندية الصيفية التي تحظى بدعم واهتمام من محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، تهدف إلى تفعيل المسؤولية المجتمعية من خلال نشر ثقافة التدريب التقني والمهني في المجتمع.

وأوضح أن هناك تنوعاً لمهارات حياتية مختلفة تتناسب مع التطلعات المستقبلية، وتسهم برفع جودة الحياة، إذ تنوعت الدورات المُقدمة مثل: التوعية السيبرانية، وفن المونتاج والتصوير الاحترافي، وصيانة الأجهزة الذكية.

تزامناً مع #اليوم_العالمي_لمهارات_الشباب وحرصاً على تنمية المهارات التقنية والمهنية للشباب والفتيات أطلقت #التدريب_التقني (8) أندية صيفية تقنية في عددٍ من مناطق ومحافظات المملكة //t.co/Z3CVAIcPIT pic.twitter.com/ZelTwQeA9f

— التدريب التقني (@tvtcweb) July 15, 2023 الكلية التطبيقية بالرياض

وأشار الزنيدي إلى الأندية الصيفية التي تقدم دوراتها وفعالياتها على عدد من المناطق والمحافظات هي الكلية التطبيقية بالرياض، والكلية التقنية بالخرج، والكلية التقنية بأبها، والكلية التقنية للبنات بخميس مشيط، والكلية التقنية بالمدينة المنورة، والكلية التقنية بالقطيف، والإدارة العامة بالجوف، ونادي المؤسسة بالرياض.

يُذكر أن النادي الصيفي يقدم دوراته وفعالياته بالمجان، وتتضمن برامج تقنية، ورياضية، وثقافية، وكشافية، إضافة إلى تطوير مهاراتهم في كل من رياضة السباحة، وكرة القدم، وتنمية المستوى الثقافي للفئة المستهدفة من خلال مسابقات وأنشطة ترفيهية لهم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار

الثورة نت / أمين النهمي

دشن صندوق النظافة والتحسين بمدينة معبر بمحافظة ذمار، اليوم، حملة النظافة الربعية للربع الثاني للعام 2024م، لأحياء وشوارع مدينة معبر، تحت شعار “النظافة واجب ديني ومظهر حضاري”.

تهدف الحملة إلى تحسين المظهر العام للشوارع الرئيسة والأسواق بمدينة معبر، وتوفير بيئة نظيفة وصحية للمواطنين، وتنظيف الأحياء ورفع المخلفات والنفايات والأوساخ المتراكمة.

وخلال التدشين أكد الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية خالد الفلاحي، أهمية الحفاظ على النظافة العامة، وتعزيز الوعي البيئي، والمشاركة المجتمعية في الحملة باعتبار النظافة مسؤولية دينية وصحية تقع على عاتق الجميع.

وحث الجميع على مساندة جهود صندوق النظافة والتحسين، والتعاون مع عمال النظافة في الحفاظ على نظافة الشوارع العامة والأحياء بصورة دائمة باعتبارها سلوك حضاري وضروري للحد من انتشار الأوبئة والأمراض المعدية.

ودعا الجهات ذات العلاقة، وعقال الحارات، وخطباء المساجد للمساهمة في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على نظافة الشوراع العامة والأحياء السكانية.

فيما أكد المدير التنفيذي للصندوق بالمديرية باسم صلاح، أن الحملة تأتي في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على النظافة والبيئة، وإبراز شوارع وأحياء مدينة معبر بمظهر جمالي.

وأفاد بأن الحملة تستهدف تنظيف وتحسين الشوارع والأحياء في مدينة معبر، بمشاركة عمال ومعدات النظافة.. لافتاً إلى أن الحملة تجسد التزام صندوق النظافة بأداء دوره في خدمة المجتمع، واستجابته لتوجيهات قيادتي السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية لإظهار مدينة معبر بمظهر يليق بها.

ودعا المواطنين إلى التعاون مع عمّال النظافة، والمساهمة في نظافة الأحياء والشوارع، والإبلاغ عن أي مخالفات.

حضر التدشين مدراء شرطة المديرية المقدم ضيف الله الخطيب، والأشغال عبدالحكيم الشغدري، وصندوق الرعاية الاجتماعية محمد جعدان، ومدراء الإدارات والأقسام بصندوق النظافة بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • المؤسسة الاتحادية للشباب تُطلق “الأجندة الوطنية للشباب 2031”
  • المؤسسة الاتحادية تُطلق «الأجندة الوطنية للشباب 2031»
  • منظمة هيومن أبيل البريطانية وبنك الطعام TFB يدشنان صرف 340 سلة غذائية لمؤسسة الحق في الحياة لأطفال الشلل الدماغي – عدن
  • بمكافأة شهرية.. معهد "سرب" يفتح التسجيل بتخصصات صناعة الخطوط الحديدية
  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار
  • تقنية البنات بجدة تفتح باب القبول للعام التدريبي 1446هـ.. إليكم الرابط
  • بدء التسجيل للفصل التدريبي الأول بالكلية التقنية في ينبع
  • الكلية التقنية التطبيقية بينبع تعلن بدء التسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ
  • التدريب التقني والمهني بالباحة يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية
  • التدريب التقني والمهني بالجوف يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية