جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-17@07:41:52 GMT

على أعتاب غزة

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

على أعتاب غزة

 

إبراهيم بن محمد الفرعي

 

عندما بدأت القضية الفلسطينية تخفت شيئا فشيئا وبدأت بعض الدول العربية في التطبيع الصهيوني، تقلص الأمل الفلسطيني في قلوب حاملي هَمِّ القضية، لتأتي كلمة السابع من أكتوبر مُعلنة للعالم مرحلة جديدة، فيها تغيير لمعايير القوة وتدفق النبض في الدم للوريد، وعودة القضية إلى رتبتها الأولى، كما وأظهرت الكيان الصهيوني على حقيقته النازية لبصائر العالم الحُر.

لقد ازداد اضطهاد الشعب الفلسطيني من قبل الكيان الغاصب يومًا بعد يوم، وكان حصاره -خاصة في قطاع غزة-يهدف إلى زعزعة الإيمان والتخلي عن الأرض، فتارة إلزام بتعلم اللغة العبرية، وتارة استخدام العملة الإسرائيلية، التي بدأت منذ إعلان الشيكل الإسرائيلية عملة رسمية منذ عام 1985، مع تراجع للجنيه الفلسطيني والدينار الأردني، وكذلك الجنيه المصري.

معاناة الشعب الفلسطيني كبلته قوانين غاب، وسجون مليئة من المعتقلين من كل الأجناس والأعمار، ولم تكن حسابات الاحتلال تدرك ثمن ذلك، بل توهمت بالاسترخاء حتى تمادت في الأفعال، وأمسكت بحبال داعميها العالميين، كما وتمكنت -وللأسف-من الوصول إلى التطبيع مع المسلمين والعرب على حد سواء.

لقد عانى الشعب الفلسطيني من هذه القوانين الصهيونية لأن من خالفها يتم القبض عليه واتهامه بأي تهمة وأقلها محاولة ضرب جندي صهيوني ليزج به وينسى داخل سجون الاحتلال.

تظاهر بعضهم بقبول التواجد الصهيوني حتى يتفادوا الضرب والطعن والذي يصل إلى القتل أحيانا لكن في قلوبهم مازال الإسلام يقبع شامخا سيظهرونه متى حانت الفرصة.

التعرض لهذا الظلم الكبير أظهر رجالا صدقوا ما عاهدوا الله عليه بقيادة الضيف ويحيى السنوار الذي أشبه قصته بقصة سيدنا موسى عليه السلام؛ إذ عاش سيدنا موسى داخل قصر فرعون، والذي لم يدري أنَّ موته على يدي من عاش معه، والسنوار عاش بسجن الاحتلال وأصيب بمرض في رأسه وتمَّ علاجه على يدي سجانيه، وبعد خروجه من السجن بدأ بقيادة حماس وأذاقهم الويل وسيُذيقهم أكثر وأكثر إن شاء الله.

"الحمد لله" كلمة الإنسان الفلسطيني رغم ما يمر به من أحداث مأساوية، لم تثنهم عشرات الآلاف من الشهداء، ولم تزعزعهم الإبادة ومحاولات التهجير، عائلة تمح من الوجود بقصفٍ غاشم، وأرامل تترك بين ليلة وضحاها، وأطفال يذوقون ألم اليتم والفقد، ولا زال العليان يردد "الحمد لله" وفرحة الشهادة تحطم أسطورة الجيش الذي يقهر، وطوفان الأقصى يكبر في كل لحظة ولا ينحسر، والعدو مشدوهًا أمام فضائحه التي تكشفت على مرأى العالم، الحجارة صارت رشاشاً وبندفية، وصواريخ وقذائف ترعبهم حد الموت، وستبقى فلسطين حرة بنصر من الله وفتح قريب وسنرى المسلمون يتوافدون على الأقصى زمرا، وستظل غزة العزة فيصل الحرب النكراء، قدمت وستقدم أعظم الدروس وأجرأَها من رجال باعوا أنفسهم في سبيل الله ولا نملك بأيدينا سوى الدعاء بأن ينصر المجاهدين في فلسطين وغزة.

ولا  نقول إلا قول الله تعالى في سورة النساء (وَلَئِنْ أَصَابَكُمْ فَضْلٌ مِّنَ اللَّهِ لَيَقُولَنَّ كَأَن لَّمْ تَكُن بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُ مَوَدَّةٌ يَا لَيْتَنِي كُنتُ مَعَهُمْ فَأَفُوزَ فَوْزًا عَظِيمًا).

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة المحتلة

الثورة نت/..

شنت قوات العدو الصهيوني يوم أمس واليوم الإثنين حملة اعتقالات واسعة طالت 20 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم طفل، وأسرى سابقون.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك، إن عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضّفة، وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة يرافقها اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التّخريب والتّدمير في منازل المواطنين.

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من عشرة آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.

وأوضح أن حملات الاعتقال هذه تأتي في ظل العدوان الشامل، كعملية انتقامية تندرج في إطار جريمة (العقاب الجماعي)، حيث شكّلت عمليات الاعتقال، وما تزال أبرز السّياسات الثّابتة والممنهجة التي يستخدمها الاحتلال، لتقويض أي حالة مقاومة متصاعدة ضده.

مقالات مشابهة

  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • في ذكرى المولد النبوي.. أحفاد الأنصار يؤكدون واحدية القضية في مواجهة العدو الصهيوني والأمريكي
  • العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة المحتلة
  • حزب الله يشيد بالعملة العسكرية اليمنية ضد العدو الصهيوني ويؤكد انها كشفت ضعف كيان الاحتلال
  • حمدان: رسالة مباشرة من السنوار للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • كم كان عمر الرسول عندما نزل عليه الوحي؟
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • أنوار الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم
  • هداية مولده صلى الله وسلم عليه وعلى آله للعالمين
  • قوات العدو الصهيوني تعتقل عشرة فلسطينيين من الضفة بينهم أسرى سابقون