أطلقت جمعية الأورمان حملة «ستر ودفا وإطعام»، والتي تستهدف توزيع الآلاف من سلال إطعام الدفا على الأسر الأولى بالرعاية بقرى ونجوع ومراكز محافظة كفر الشيخ لمجابهة فصل الشتاء، وذلك تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين

وأكدت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي، للتيسير عن المواطنين، وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

ومن جانبه، قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنّ توزيع سلة إطعام الدفا هذا العام على غير القادرين فى القرى والنجوع بمحافظة كفر الشيخ من خلال مكتب الأورمان في كفر الشيخ برعاية اللواء جمال نور الدين، محافظ الإقليم، وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة، وتحت إشراف كامل من مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

فئات سلال الإطعام

وأوضح «شعبان»، أنّ بند سلال الإطعام تشمل ثلاث فئات من السلال: الأولى تزن 8 كيلو جراماً بـ350 جنيهاً وتحتوي على «2 كيلو أرز - 2 كيلو مكرونة - كيلو سكر - نصف كيلو فول - كيلو عدس - علبة سمنة كيلو و650 جراماً - علبة صلصة 300 جراماً – باكو شاي ¼ كيلو - 2 كيس ملح»، ووزن 12 كيلو جراماً بـ460 جنيهاً وتحتوي على «2 كيلو أرز - 2 كيلو مكرونة - 2 كيلو سكر - كيلو فول - كيلو عدس - علبة سمنة كيلو و450 جراماً - علبة صلصة 300 جراماً - باكو شاي ¼ كيلو»، ووزن 20 كيلو جراماً بـ750جنيهاً وتحتوي على «5 كيلو أرز - 5 كيلو مكرونة - 5 كيلو سكر - كيلو فول - كيلو عدس - علبة سمنة كيلو و450 جراماً - ¼ كيلو شاي وعلبة صلصة 300 جراماً».

وأشار «شعبان»، إلى أنّه تم تقسيم سلال الإطعام لثلاث فئات وذلك تسهيلاً وتيسيراً على المتبرعين ولتُناسب كافة احتياجات الأسر المصرية على اختلاف طبيعتها، ومكان إقامتها، وعدد أفرادها، وليستطيع الجميع المساهمة في دعم الاسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً ووصول الخدمة إلى أكبر عدد من المستفيدين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ جمعية الأورمان مديرية التضامن الاجتماعي حملة ستر ودفا وإطعام سلال إطعام الدفا الأسر الأولى بالرعاية کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية

في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية، ووفاء بواجبها تجاه الأسر الأولى بالرعاية، وزع الأئمة والعاملون بمديرية أوقاف محافظة الفيوم، اليوم الأربعاء، 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية، وذلك من خلال اللجنة المشكلة من الأوقاف والمحافظة والتضامن الاجتماعي.


وخلال عملية التوزيع، أكد الدكتور محمود الشيمي، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم على أنه سيتم تنفيذ توجيهات وزارة الأوقاف بشأن التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية مع المستحقين؛ لأن هذا حقهم علينا، كما أكد أنه سيتم الالتزام بعدم تصوير أحد من المواطنين أثناء عملية التوزيع، مراعاة لمشاعرهم، وحفظ الله مصرنا الغالية قيادة وشعبا من كل سوء ومكروه.
 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يشهد تسليم لحوم صكوك الأضاحي والإطعام للأسر الأولى بالرعاية IMG-20240626-WA0173 IMG-20240626-WA0172 IMG-20240626-WA0171

مقالات مشابهة

  • تضامن الغربية تنتهي من توزيع لحوم 55 عجل على الأسر الأولى بالرعاية
  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • وزيرة التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظات
  • التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظات
  • "القباج" تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية
  • التضامن: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن»: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • استلام 2 طن لحوم صكوك إطعام لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • بيت الزكاة ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية