نظمت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية ندوة تعريفية بالتعاون مع ميناء اكتوبر الجافة ODP "، عن أول ميناء جاف في مصر من تنفيذ التحالف بين شركتي السويدي اليكتريك ودي بي شينكر بالتعاون مع الهيئة العامة للمواني البرية والجافة بحضور أمل سمير، نائب المدير التنفيذي لشئون الاتصال بالغرفة،  محمود نصر مدير جمرك الميناء، والمهندس حسام شاكر رئيس فرع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وهبة قنديل مدير سلامة الغذاء بالميناء،  أحمد الشكيري مدير المبيعات للميناء و فاطمة عويضه رئيس قسم الاتصالات التسويقية بالسويدي إليكتريك و ميناء أكتوبر الجاف.



وقالت أمل سمير، نائب المدير التنفيذي لشئون الاتصال بالغرفة، إن الندوة تأتي في إطار جهود الغرفة لدعم ومساندة قطاع الصناعات الغذائية، عبر تقديم العديد من الندوات التعريفية للمشروعات التي يتم تقديمها بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في مختلف المجالات وكذلك برامج التدريب والدعم الفني للمصانع وشركات الأعضاء، مشيرة أن هذه الندوة تم تنظيمها لتوعية الأعضاء بكيفية الاستفادة من الميناء الجاف.

واكدت أن الغرفة ستقوم بالتنسيق والتعاون مع مسؤولي ميناء اكتوبر الجاف لتنظيم زيارة ميدانية وبحث فرص ومجالات التعاون لخدمة مجتمع المصنعين.

وقال محمود نصر مدير جمرك ميناء اكتوبر الجاف، نشكر غرفة الصناعات الغذائية في دعم منظومة المواني الجافة في مصر والتي تعد احد المشروعات اللوجستية الجديدة التي تخدم الصناعة المصرية والمستوردين والمصدرين.

واضاف نصر، أن ميناء اكتوبر الجاف اول ميناء يتم انشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والحكومة في ضوء توجيهات رئيس مجلس الوزراء، ووزير المالية لتخفيف الأعباء التي يتحملها المستوردين وتيسير للإجراءات المتعلقة بالإفراج الجمركي لاستيعاب البضائع الواردة عبر الموانئ البحرية لحين إتمام الإجراءات الخاصة بها وتجنباً لتحمل هذه الرسائل قيمة الأرضيات والغرامات بالعملة الأجنبية حال بقائها بالمواني البحرية لحين الإفراج عنها.

وأشار أحمد الشكيري مدير المبيعات بالميناء، إلي تقديم الميناء كل انواع الإجراءات الجمركية، كما يتميز بالطاقة الاستيعابية تصل إلي 450 الف حاوية مكافئة في العام، ويشمل ساحة كشف بقوة استيعابية عاليه كما يحتوي على ثلاث ممرات للدخول والخروج، بالإضافة إلي 5 مسارات سكة حديد حيث ان الميناء مربوط بجميع المواني البحرية عن طريق سكك حديد مصر.

واكد حسام شاكر رئيس فرع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بالميناء، أن ميناء اكتوبر الجاف من باكورة الموانئ الجافه لخدمة المستوردين والمصدرين حيث يضم كل الجهات الرقابية عن الصادرات والواردات، وكذلك المعامل، ويتواجد به 95% من جهات الفحص بالميناء ومن اهمها الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

ولفت شاكر أنه تم عمل فرع للهيئة بالميناء لتقديم كافة الخدمات، ومن أهمها النموذج الاحصائي للشحنات المصدرة حيث يضم إدارة لكل من الصادرات والوارد كما بصدد إصدار شهادات المنشأ وتواجد لجنة جمركية واخرى دائمة للتصدير، كما تم استلام 9 معامل لخدمة الوارد والصادر الغذائي وايضا الصناعي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصناعات الغذائية الهيئة العامة للمواني البرية ميناء جاف السويدي إليكتريك الصناعة الصادرات والواردات میناء اکتوبر الجاف الصناعات الغذائیة الهیئة العامة

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تتعاون مع «الإنتربول» لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية

أوفدت القيادة العامة لشرطة أبوظبي النقيب هاجر راشد النعيمي، مُحلِّل جرائم رقمية، للعمل ضابط ارتباط لدى مركز الابتكار في منظمة الشرطة الدولية الإنتربول في جمهورية سنغافورة، بدءاً من شهر يونيو 2024 ولمدة ثلاث سنوات، بهدف اكتساب مزيد من الخبرات العملية العالمية في تحليل الجرائم الإلكترونية.

وتُعدّ النقيب هاجر بذلك أول ضابط شرطة عربي إماراتي من الشرق الأوسط متخصص في مجال الواقع الافتراضي والواقع المعزز، وأول ضابط شرطة من العنصر النسائي على مستوى القيادة العامة لشرطة أبوظبي يعمل لدى المنظمة الدولية.

ويعمل مركز الابتكار في منظمة الإنتربول على إجراء البحوث، وتطوير أحدث الأساليب لمكافحة الجرائم الدولية، ويعمل فيه أكاديميون ومحللون وموظفون دوليين من أجهزة تطبيق القانون، إضافة إلى اختصاصيين في مجال التكنولوجيا.

وأعرب اللواء ثاني بطي الشامسي، مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، عن اعتزاز القيادة العامة لشرطة أبوظبي بانضمام النقيب هاجر راشد النعيمي إلى منظمة الإنتربول، موضحاً أنها من الكفاءات الإماراتية الأمنية المميزة في شرطة أبوظبي.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تكرم 356 فائزاً ببرنامج "حافز" شرطة أبوظبي: بادر واستفد من خصم وتقسيط المخالفات المرورية

وأضاف أن كوادر شرطة أبوظبي الوطنية مشهود لها دولياً بريادتها وقدرتها على تقديم قيمة مضافة للعمل الأمني والشرطي، وهو ما يعكس الاحترافية والمهنية التي جعلت شرطة أبوظبي مؤسسة شرطية رائدة دولياً، لها مكانة وسمعة عالمية مرموقة، لدورها في استدامة الأمن والأمان، وتعاونها لتحقيق الأهداف العالمية.

ولفت إلى أن المرأة الإماراتية أثبتت جدارتها وتميزها بمجالات العمل الشرطي والأمني وحققت إنجازات ريادية حتى أصبحت نموذجاً للطموح والعطاء والإبداع، وبهذا أصبحت دولة الإمارات نموذجاً عالمياً رائداً في تمكين المرأة وتوطيد مكانتها وضمان حقوقها وحمايتها، بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة.

يُذكر أن النقيب هاجر راشد النعيمي، خريجة ماجستير آداب الدبلوماسية بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، وتحمل شهادة البكالوريوس في إدارة نظم المعلومات، وبدأت مسيرة عملها من خلال فحص الأدلة الجنائية الإلكترونية، ثم تسلمت منصب مدير فرع التدريب الدولي في مركز المشاركات والتعاون الدولي، وشغلت منصب رئيس قسم التدريب الافتراضي في أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، وحصلت على عدد من الجوائز المتميزة، منها جائزة القائد العام كأفضل ضابط شرطة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي في المجال الفني والتقني، وشاركت في العديد من المؤتمرات والمعارض المحلية والدولية، وكان لها دور بارز في مجلس شباب شرطة أبوظبي.
 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • تداول 40 سفينة للحاويات والبضائع بميناء دمياط
  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • محافظ الإسكندرية يزور الاستاد ويتفقد غرفة التحكم بعد حريق أمس
  • مكتب الصناعة في الحديدة يكثف الحملات الرقابية على الأسواق 
  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»
  • عون يشدد على الحفاظ على جودة المنتوج والأسعار
  • نمو الصادرات السلعية غير النفطية لأكثر من 206 مليارات ريال.. “ندلب” يُصدر تقريره السنوي لعام 2023 “آفاق متجددة”
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع «الإنتربول» لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • أستاذ بمعهد الصناعات الصيدلية تبرز آخر مستجدات مبادرة بديل المستورد
  • “غرفة أبوظبي” تتعاون مع “إي آند الإمارات” لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة