تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة ، مستشفي دنشال لأمراض الكبد والجهاز الهضمي ،والمرور علي أقسام المستشفى ومتابعة انتظام سير العمل و حالات وأعداد التردد وتم الإطمئنان علي توافر كافة الأدوية والمستلزمات. 

ويتكون المستشفى من دور أرضى، ودورين علويين، ويضم المبنى 9 عيادات تخصصية، وعيادة أسنان، وصيدلية، ومعمل تحاليل، وجهازى أشعة تليفزيونية، و5 أسرة عناية مركزة، بالإضافة إلى جناح مناظير كامل، يضم غرفتى مناظير، وغرفة إفاقة، وغرفة تحضير مريض، وتعقيم مركزى ومغسلة مركزية، وغرفتى نفايات، و تخدم المستشفى مواطنى محافظات البحيرة والإسكندرية ومطروح والغربية وكفر الشيخ.

كما قاما وزير الصحة والسكان  ،ونائب محافظ البحيرة، بتفقد الموقع المقترح لإقامة عدد ٢ منشأة طبية جديدة عليه لتحقيق أقصي استفادة ممكنة من المستشفي والأرض الفضاء المحيطة بها كونها تتمتع بموقع إستراتيجي علي الطريق الزراعي مباشرةً حيث ستسهل تقديم الخدمة الطبية للمرضي والمترددين وفى حالات الحوادث من خلال التدخل السريع.

وتبلغ المساحة الإجمالية للأرض الفضاء والتي سيتم إقامة منشأة جديدة للطوارىء عليها ٥٥٠٠ م٢ وتضم منشأة للحروق بمساحة ٢٠٠٠ م٢ تضم ٢٥ سرير رعاية و٣ غرف عمليات واستقبال حروق بالإضافة إلي قطاع كامل لإجراء عمليات التجميل، وتستهدف علاج ضحايا حوادث الحروق والصدمات الناجمة عنها، وكذا إقامة مركز طوارئ "Trauma Center" علي مساحة ٣٥٠٠ م٢ يضم ٦ غرف عمليات، ويكون بطاقة استيعابية ٣٠ سرير رعاية. 

و أكد الدكتور خالد عبد الغفار على الدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية للارتقاء بالصحة العامة للمواطنين، وتحقيق أمنهم الصحي، مشيراً إلى أن مصر حققت نجاحات غير مسبوقة وإنجازات كبيرة في تحسين الصحة العامة للمواطنين.

كما أكدت نائب محافظ البحيرة أن المنظومة الصحية تشهد تطورا ملحوظا وذلك لاهتمام فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي - رئيس الجمهورية بالمنظومة الطبية بإطلاق حزمة من الخدمات الصحية العاجلة للمواطنين وكذلك العديد من المبادرات الصحية التي ساهمت في تقديم خدمات الرعاية الطبية بصورة أفضل للمواطنين.

مشيرة إلى استمرار العمل من أجل تحقيق خطة التطوير الشامله بالقطاع الصحي بنطاق المحافظة وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات والهيئات والأجهزة التنفيذية للارتقاء بالمنظومة الصحية وتأسيس نظام صحي قوي يضمن تقديم خدمة طبية لائقة لجميع المصريين بمعايير عالمية تواكب التطور الذي تشهده مصر حاليًا في جميع المجالات.

حضر الجولة الدكتورهاني جميعة - وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، و محمد كجك - رئيس مركز و مدينة دمنهور  ،وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ و القيادات التنفيذية بالمحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الصحة ونائب محافظ البحيرة يتفقدان مستشفى بدمنهور محافظ البحیرة

إقرأ أيضاً:

بحضور سكرتير عام البحيرة.. النيل للإعلام بدمنهور يحتفل بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر المجيد

شهد اللواء حسن موافي، السكرتير العام لمحافظة البحيرة، الاحتفالية التي نظمها مركز النيل للإعلام بدمنهور، بقاعة جمعية رعاية الطلبة بدمنهور، بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وبالتزامن مع احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي.

تأتي الاحتفالية، برعاية الدكتورة جاكلين، عازر محافظ البحيرة، وبحضور عميد أ ح ياسر شوقي، مساعد المستشار العسكري للمحافظة، والخبير العسكري اللواء محمد حسن الصول، واللواء أحمد الحسيني، والدكتور السيد الفيل، و أميرة الحناوي، مدير مركز إعلام دمنهور، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية ورؤساء المدن ووكلاء الوزارات، وعدد كبير من طلبة المدارس والمواطنين.

بدأت الاحتفالية، بالسلام الوطني الجمهوري وتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى السكرتير العام كلمة بهذه المناسبة، نقل خلالها تهنئة وتحية الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة بتلك المناسبة والذكرى الوطنية العزيزة، كما أكد على اعتزاز محافظة البحيرة بذكرى نصر أكتوبر العظيم، الذكرى التي ستظل محفورة في وجدان كل مصري وعربي.

وأشاد سكرتير عام البحيرة، ببطولات الجيش المصري وتضحيات أبنائه الذين صنعوا هذا الانتصار التاريخي وكتبوا قصص النصر بدمائهم الذكية، مؤكدا أن السادس من أكتوبر لم يكن مجرد يوم في تاريخ مصر، بل كان شهادة حية على عظمة الجيش المصري وبسالته، وعلى تلاحم الشعب المصري بجميع فئاته مع قواته المسلحة لتحقيق هذا النصر العظيم ليثبت للعالم أجمع أن إرادة المصريين لا تقهر، مهما كانت التحديات.

وفي كلمته، أكد اللواء أحمد الحسيني، أن انتصارات أكتوبر تعبر بصدق عن لحظه تاريخيه تجسدت فيها عظمه وبساله الشعب المصري وجيشه دفاعا عن الكرامه الوطنيه وعن التراب الوطني، مؤكدا أن هذا الانتصار العظيم لم يكن له أن يتحقق إلا بتلاحم وتكاتف الجهود بين الشعب المصري وجيشه.

كما أكد الدكتور السيد الفيل، أن حرب أكتوبر هي رمز العزة والكرامة لكل المصريين، كما أشار إلى دور اللغة النوبية في نقل الإشارات العسكرية خلال الحرب، مما ساهم في نجاح التخطيط.

من جانبه، تحدث اللواء محمد الصول، عن بسالة الجندي المصري والتخطيط المتقن لحرب أكتوبر، مُشيرًا إلى أهمية خطة التمويه التي أضعفت استعداد العدو قبل الضربة العسكرية المفاجئة في 1973.

هذا وقد تضمن الحفل فقرات فنية متنوعة، منها إلقاء شعر للطالبة يارا الدمرداش، وعرض مسرحي قدمه فريق الموهوبين بمديرية التربية والتعليم، بالإضافة إلى مجموعة من الأغاني الوطنية أدّاها فريق كورال الأطفال من قصر ثقافة دمنهور، والتي لاقت تفاعلاً كبيرًا من الجمهور.

مقالات مشابهة

  • اسرائيل تبدأ حربها على المرافق الصحية و6 مستشفيات بين التوقف الكامل والموقّت
  • الصحة العالمية: أي عمليات عسكرية ضد المناطق الصحية في لبنان غير مقبول
  • بحضور سكرتير عام البحيرة.. النيل للإعلام بدمنهور يحتفل بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر المجيد
  • نائب وزير الصحة: الدولة مهتمة بتعظيم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين
  • مرور مفاجئ على مستشفى الزرقا في دمياط
  • محافظ البحيرة: بدء الدراسة بكلية طب جامعة دمنهور العام المقبل
  • محافظ الجيزة: تقديم الرعاية الصحية والخدمات العلاجية لأكثر من 2 مليون مواطن
  • مياه البحيرة تنفذ محاكاة لنفق شبرا بدمنهور استعدادًا لموسم الأمطار
  • محافظ المنيا يُتابع الحالة الصحية لمصابي حادث انقلاب سيارة على كوبري أبو شناف
  • محافظ المنيا: افتتاح مستشفيات «حميات وصدر ملوي» نهاية أكتوبر الجاري