أكد الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، بأن مشاركة الرئيس بوتين والرئيس السيسي في وضع الصبة الخرسانية الأولى كأساس للوحدة النووية الرابعة بمشروع الضبعة، خطوة هامة تؤكد إصرار الدولة على البحث عن مصادر طاقة رخيصة وإدراكها بأنه لا تقدم صناعي دون طاقة رخيصة نظيفة.

خطوات الدولة المصرية في طريق المشروع النووي

وقال الدكتور هشام عناني، في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، إن هذه الخطوة هي إحدى خطوات الدولة المصرية في طريق المشروع النووي المصري السلمي والذي من خلاله تسعى الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، مضيفا أن مشاركة الرئيس بوتين تدل علي التقدير الروسي للقيادة المصرية والتفهم لأهمية مصر ودورها الإقليمي الواضح.

المشروع القومي سيكون له نتائج اقتصادية كبيرة

وأكد رئيس حزب المستقلين الجدد، أن الانفتاح على العالم كله ومنه روسيا له أكبر الأثر في دعم الدولة المصرية، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد صحة رؤية الرئيس بشأن تنوع مصادر الطاقة والأسلحة وهو الأمر الذي كان له أكبر الأثر في تنامي قوة الجيش والدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة.

ولفت إلى أن ذلك المشروع القومي سيكون له نتائج اقتصادية كبيرة على البلاد، حيث يوفر الطاقة النظيفة اللازمة للاستثمارات، مما يساعد على التوسع في مجالات التنمية المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضبعة مشروع الضبعة الطاقة النووية مصر وروسيا الدولة المصریة

إقرأ أيضاً:

«أوقاف الشارقة» تنجز مشروع فلل في منطقة الرملة

الشارقة: «الخليج»

أعلنت دائرة الأوقاف في الشارقة انتهاءها من إنجاز مشروع فلل سكنية في ضاحية حلوان، منطقة الرملة، للواقفة (لطيفة بنت عبد الله)، ويتكون المشروع من فيلتين متلاصقتين، على مساحة (742.9) متر مربع، وتبلغ التكلفة الإجمالية 3 ملايين درهم، على أن يصرف ريع المشروع في أبواب الخير.

وتلتزم دائرة الأوقاف بتنفيذ شروط الواقفين وفقاً لرغباتهم، وتبذل قصارى جهدها لتحقيق أهدافهم الخيرية، حيث يُعَد الواقفون جزءاً لا يتجزأ لاستدامة وديمومة الوقف من خلال مساهمتهم في نشر الخير وتعزيز مبادئ الإحسان والعطاء، ما يسهم في التكاتف الاجتماعي واستدامة الأصول الوقفية وتنميتها.

مقالات مشابهة

  • المرشحون للرئاسة في إيران يتفقون في شيء واحد بشأن ترامب
  • «الوكيل» يستقبل مسئولي "باكش 2" المجرية بمقر هيئة المحطات النووية
  • بأيادي مصرية.. مشروع تخرج إعلام طنطا لتعزيز ودعم المنتجات المصرية المتميزة
  • حزب المستقلين الجدد يطلق حملة «رشد طاقتك.. ادعم بلدك»
  • «أوقاف الشارقة» تنجز مشروع فلل في منطقة الرملة
  • محافظ الدقهلية: مشروع "تحيا مصر المنصورة" سيمثل نقلة حضارية ونوعية كبيرة للمحافظة ككل
  • «المستقلين الجدد»: تصريحات «مدبولي» بشأن أزمة الكهرباء إيجابية ومطمئنة
  • تطوير السياحة.. نقلة نوعية تاريخية على كل شبر من أرض مصر
  • مسؤولو «تنمية جنوب الوادي»: الفضل في نجاح مشروع توشكى يرجع لدعم الرئيس
  • دبي تبني نظام تصريف لمياه المطر بتكلفة 8 مليارات دولار