قال الدكتور آصف ملحم، خبير الشؤون الروسية، إن العلاقات الروسية المصرية قديمة وتاريخية سواء في زمن الاتحاد السوفيتي أو الآن، فهي قائمة على علاقات صداقة وثقة والمحبة بين الطرفين ولا يوجد فيها أي خلل أو شائبة.

ترحيب بوجود مصر بالمنتديات الدولية

وأضاف خلال مداخلة عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن روسيا في جميع المنتديات والمؤتمرات ترحب بوجود مصر كدولة عربية وإفريقية كبيرة وهي مفتاح لروسيا على العالم العربي والإسلامي والإفريقي، موضحا أن الطاقة هي أهم شيء في الحياة، وكذلك تطوير الصناعة فيما بعد وسيكون لهذه المشاريع أثر بالغ.

مصر أصبحت عضوا في مجموعة بريكس

وتابع أن مصر أصبحت عضوا في مجموعة بريكس، وسيكون لهذا الانضمام أثر بالغ على تطوير وتفعيل عمل هذه المجموعة في المستقبل، مشيرا إلى أنّ جميع المراقبين والمحللين ينظرون بكثير من التفاؤل والأمل لهذه المشاريع وأن تتطور وتكثر في المستقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجموعة بريكس بريكس البريكس مصر روسيا

إقرأ أيضاً:

ميتا تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها

أعلنت مجموعة "ميتا" الأميركية، المالكة لفيسبوك وإنستغرام وواتساب، ليل الإثنين، أنها حظرت وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها في سائر أنحاء العالم، وذلك لمنع أيّ "نشاط تدخلي أجنبي".

ويأتي هذا الحظر بعيد اتّهام وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الجمعة، وسيلة الإعلام الروسية الحكومية "آر تي" بالقيام بأنشطة مزعزعة للاستقرار، معتبرا أنها تحولت إلى "فرع" للاستخبارات الروسية.

وقال متحدث باسم "ميتا": "بعد دراسة متأنية، قمنا بتوسيع نطاق إجراءاتنا السارية ضدّ وسائل الإعلام الحكومية الروسية"، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وأضاف أن "روسيا سيغودنيا وآر تي وغيرها من الكيانات ذات الصلة، أصبحت الآن محظورة على تطبيقاتنا حول العالم، بسبب نشاط تدخلي أجنبي".

وكان بلينكن قد قال للصحفيين، الجمعة: "نعلم أن آر تي لديها قدرات سيبرانية، وأنها شاركت في عمليات سرية للتأثير الإعلامي والحصول على معدات عسكرية"، مشيرا بالخصوص إلى أنشطة المجموعة في مولدافيا.

وأضاف أن "استخدام روسيا المعلومات المضلّلة، وسيلة لتخريب المجتمعات الحرة والمفتوحة واستقطابها يمتدّ إلى كل أنحاء العالم".

وتابع: "نحض كل حليف وكل شريك على البدء بالتعامل مع أنشطة آر تي على غرار ما يفعلون مع أنشطة استخبارية أخرى لروسيا داخل حدودهم"، مشيدا بمبادرة تقودها الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا على نحو مشترك.

وأتى تصريح بلينكن بعد أن كشفت السلطات الأميركية عن حزمة إجراءات، تشمل ملاحقات جنائية وعقوبات، تستهدف خصوصا آر تي، وذلك ردّا على محاولات للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وفرضت وزارة الخارجية الأميركية قيودا على التأشيرات على المجموعة الإعلامية التي تنتمي إليها "آر تي"، وهي روسيا سيغودنيا، بالإضافة إلى شركات أخرى تابعة للمجموعة.

مقالات مشابهة

  • “ميتا” تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها
  • إزالة وسائل الإعلام الروسية من فيسبوك وإخوته
  • "ميتا" تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها
  • ميتا تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها
  • خبير مقدسي: لهذه الأسباب تستهدف الجمعيات الاستيطانية جبل الزيتون
  • خبير عسكري: إسرائيل ستعاني من صواريخ الحوثين الجديدة لهذا السبب (فيديو)
  • سؤال اليوم التالي في العالم العربي
  • موجودة في منتجاتك اليومية.. يمكن لهذه المواد الكيميائية التأثير سلبًا على صحة جميع أعضائك
  • 160 ألف دولار قيمة جائزة المجلس العربي لشباب العالم
  • خبير سياسي: الأحرار نجح في الإنتقال من حزب النخبة ورجال الأعمال إلى حزب جميع المغاربة بالقرى والمدن اختراق المجال القروي انتخابيا ونجح في “الدواوير” رغم أنه كان حزب نخبوي