أكد وزيرالتنمية الاجتماعية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور أحمد المجدلاني اليوم الثلاثاء الاستعداد لمناقشة أي مقترحات بشأن غزة شرط أن تستند إلى مبادرة السلام العربية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967.

 

عقب نزيف الأمس.. الجيش الإسرائيلي يعلن عن حصيلة خسائره خلال الحرب على غزة تقرير إسرائيلي يكشف تكتيك حركة حماس لتعويض خسائرها بالحرب على غزة

وقال المجدلاني ـ في مقابلة خاصة مع قناة (سكاي نيوز) الإخبارية اليوم /الثلاثاء: “إن منظمة التحريرالفلسطينية لا تزال تعتبر مبادرة السلام العربية التي تقدمت بها المملكة العربية السعودية في مؤتمر بيروت هي أساس الحل السياسي للقضية الفلسطينية”، معربا عن ترحيب بلاده بأي مقترحات تستند إلى مبادرة السلام العربية.

وطالب الدول العربية بضرورة تفعيل موقفها إزاء القضية الفلسطينية لامتلاكها الكثير من القدرات والإمكانيات القادرة على توفير أدوات ضغط على الولايات المتحدة الأمريكية بـ"الدرجة الأساسية التي لها اليد العليا في تحديد الموقف الإسرائيلي".. مشددا على أهمية وقف العدوان قبل التطرق إلى أي مقترحات مستقبلية بشأن غزة. 

وأكد الوزير الفلسطيني الجاهزية على تشكيل حكومة توافق وطني مع كافة الأطراف المعنية للقيام بثلاث مهام رئيسية توحيد المؤسسات وإعادة الإعمار والتحضير لانتخابات عامة في البلاد.. مستبعدا في الوقت نفسه إمكانية إرجاع الأمور إلى نصابها قبل السابع من أكتوبر الماضي. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير فلسطيني مقترحات مبادرة السلام العربية منظمة التحرير الفلسطينية مبادرة السلام مبادرة السلام العربیة

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط في الاجتماع الوزاري العربي بنيويورك: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يمهد الطريق لتفاوض متكافئ

شارك احمد ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في الاجتماع الوزاري حول "الوضع في غزة وتنفيذ حل الدولتين بوصفه السبيل إلى السلام العادل والشامل"، والذي عقد بنيويورك على هامش أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الامين العام لجامعة الدول العربية أن أبو الغيط تناول في كلمته ثلاث نقاط رئيسية هي:

١- ضرورة العمل بشكل فعال وعملي لتنفيذ حلّ الدولتين من خلال إضعاف الاحتلال والامتناع عن مساعدته بفرض عقوبات على الاستيطان ورموزه ومقاطعة منتجاته، وفي الوقت نفسه دعم المساعي الفلسطينية لإقامة الدولة.

٢- ضرورة العمل على زيادة وتيرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وذلك تمهيداً للتفاوض البنّاء بين دولتين قائمتين.

٣- التأكيد على أن السبيل الوحيد لتوسيع رقعة السلام والاعتراف والعلاقات الطبيعية وصون اتفاقيات السلام القائمة، هو بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية.

واضاف المتحدث الرسمي ان ابو الغيط أكد في الختام على أن المنطقة كلها ستظل تعاني من انعدام الاستقرار وغياب الأمن، إذا لم يتم التحرك فوراً وبعزم حقيقي لتغيير الواقع الذي أوصلنا إلى الوضع المأسوي والخطير الذي نعيشه اليوم.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: 3 شهداء بغارة للاحتلال الإسرائيلي على مفترق الشعبية بغزة
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم «بيت ريما».. واشتباكات بالضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني في قصف للاحتلال الإسرائيلي شرق خان يونس
  • إعلام فلسطيني: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في خان يونس
  • أبو الغيط يشارك في الاجتماع الوزاري بنيويورك ويؤكد الاعتراف بالدولة الفلسطينية يمهد الطريق لتفاوض متكافئ
  • مجلس الأمن يعقد إجتماعا حول القضية الفلسطينية
  • قيادي فلسطيني يطالب في منتدى القاهرة بتوحيد الجهود العربية لمواجهة الاحتلال
  • أبو الغيط في الاجتماع الوزاري العربي بنيويورك: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يمهد الطريق لتفاوض متكافئ
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية وجهود السلام ويعلن عن “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”
  • وزير الخارجية اللبناني: نرحب ببيان أمريكا وفرنسا لهدوء طويل الأمد ببلادنا