كرم ظهر اليوم الدكتور صبري خالد عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر محاسن محمد الصغير معلمة رياض الأطفال بمدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الابتدائية التابعة لإدارة إسنا التعليمية.

يرجع التكريم إلى تميز المعلمة في أدائها برياض الأطفال، إذ إنها تستخدم موارد البيئة المحيطة لتبسيط المعلومة للأطفال، وصناعة المجسمات للأمور التي ربما لا يستطيع الطفل تصورها منفرداً، فيأتي دور المجسم لتوضيحها.

يأتي ذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر.

أشاد خالد بمستوى أداء المعلمة قائلاً " هذه المعلمة ضربت لنا مثالاً حياً للصورة الرائعة للمعلم الذي نتمنى أن يكون بكل مدارسنا، في كونها تجتهد وتبدع في عملها، وتستعين بمكونات من البيئة المحيطة سواء من سعف النخيل، أو الذرة الشامية وسنابل القمح، لتوصل المعلومة بشكل مبسط وبرؤية أوضح، ونتمنى أن يحذو الكثير من المعلمين حذوها".

ومن جانبه قدم محسن أحمد محمد، مديرإدارة إسنا التعليمية التهنئة للمعلمة على التكريم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقصر محافظة الأقصر محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية

أصدر الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم أمرًا إداريًّا بتبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية التسع ليبدأ العمل وتقديم الخدمات للمواطنين في الثامنة صباحًا ؛ وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء بديوان المديرية والإدارات التعليمية وجميع المدارس التابعة لها ومراعاة الظروف المناخية وارتفاع معدلات درجات الحرارة ، مُشيرًا إلى الاستثمار الأمثل للإضاءة الطبيعية من خلال النوافذ المتاحة (الشبابيك - الأبواب) . يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وتنظيم العمل بالدواوين وسرعة إنهاء وإنجاز خدمات المواطنين .

وشدّد مدير المديرية على ضرورة الالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لجميع المنشآت التعليمية عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية باستثناء حجرات ( النوبتجى - حارس الأمن - حجرة الراك )، وأصدر تعليماته لمديري عموم المديرية والإدارات التعليمية وإدارة الأمن بمتابعة تنفيذ التعليمات الصادرة .

وأكَّد أبوزيد على أهمية استثمار الأنشطة الصيفية بجميع مدارس المحافظة في تنظيم ندوات توعية شاملة وإعداد لافتات إرشادية وعمل مناظرات ومجلات حائطية لأبنائنا الطلاب ليكونوا سفراء لترشيد الاستهلاك في المشاركة في توعية الأسرة المصرية وتعزيز وتعظيم دورها في تقليل الإضاءة وعدم إضاءة مصابيح الأماكن غير المستخدمة وعدم ترك أجهزة الكمبيوتر والتلفاز بمصدر التيار الكهربي دون الحاجة إليها .

مقالات مشابهة

  • تعليم القليوبية تكرم أبطال التحدي المكفوفين بعد فوزهم في مسابقة فرسان القراءة
  • تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية
  • مدير تعليم المنوفية يُتابع امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين
  • موعد إعلان نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2024
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي
  • وكيل "تعليم المنيا": ثورة 30 يونيو كانت ملحمة أبطالها الشعب والجيش
  • تعليم قوص: مبادرتنا رد الجميل زارت 50 مشروع قومى ل"حياة كريمة"
  • "تعليم كفر الشيخ": لم نرصد شكاوى في امتحانى الفيزياء والتاريخ
  • وكيل تعليم كفر الشيخ: 24 ألف و590 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات