أكد المدرب الوطني وليد الركراكي، أن الأهم تحقق بحسم التأهل رسميا إلى ثمن النهائي، قبل المباراة المرتقبة أمام زامبيا غدا الأربعاء، لحساب الجولة الثالثة “الأخيرة” من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وتابع الركراكي في الندوة الصحافية التي تسبق مباراة المغرب وزامبيا، أن العناصر الوطنية سعيدة بالتأهل السريع مشيرا إلى أنه كان يريد تحقيق النقاط الثلاث أمام الكونغو الديمقراطية وموضحا أن التركيز الآن سينصب على مواجهة الرصاصات النحاسية وبدل مجهود لتحقيق الانتصار عليها

وأوضح وليد الركراكي، أن المباراة القادمة ستلعب في توقيت أفضل، لذا لا أعذار له وللطاقم واللاعبين، عكس ما كان عليه الحال في اللقاء الثاني أمام الكونغو الديمقراطية، مشيرا إلى أن اللاعبين لن يرتاحوا إلا بعد ضمان المركز الأول، والتأهل في الصدارة، والمنتخب المغربي يجب أن ينتصر في كل المباريات.

وأضاف المتحدث نفسه، أن مباراة الغد ستكون مهمة، وعلى اللاعبين إظهار وجه مغاير، وأخذ النقاط كاملة لرفع الثقة قبل مواجهة الثمن، مردفا أن المسابقة تعرف مجموعة من المفاجآت، معيدا في الوقت ذاته، الحديث عن مباراة الكونغو، بأن خوضها في الثانية ظهرا أمر غير منطقي للجميع، لذا لا يمكن انتظار نتيجة إيجايية في الأجواء التي لعبت بها مواجهة الكونغو، وبخصوص التغييرات يمكن أن تكون خصوصا بالنسبة لمن هم مهددون بالغياب.

وقال الركراكي، إن المغرب جاء بمجموعة تضم 27 لاعبا من أجل منح فرصة للجميع، كما أن زامبيا فريق سيلعب بروحه من أجل التأهل، ولن تكون مواجهة سهلة، والكل شاهد المنتخب المصري، الذي تأهل في الثواني الأخيرة وغانا التي كانت متأهلة حتى الوقت الضائع.

وختم تصريحاته بالإشارة إلى أنه في حال عدم احترام المسابقة فيمكن أن تتم معاقبتك، لذا سيتم خوض المباراة بأفضل تشكيلة ممكنة، وبشكل متوازن، مشيرا إلى أنه لا ينظر إلى من سيلعب معه في الدور المقبل، بل يهمه تزعم المجموعة بسبع نقاط.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي منتخب زامبيا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 وليد الركراكي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي منتخب زامبيا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 وليد الركراكي إلى أن

إقرأ أيضاً:

النظام الجزائري يواصل تعنته ويمنع منتخب التنس المغربي من دخول البلاد

أخبارنا المغربية ـــ عبد الإله بوسحابة

منعت السلطات الجزائرية فريق التنس المغربي، المكون من ياسمين الدويب وغيتا صبار وغالي كومات والمهدي الشرقاوي وأمين الجبراني، برفقة المدرب حميد عبد الرزاق، من دخول الجزائر بعد وصولهم إلى مطار الجزائر العاصمة قادمين من الدار البيضاء عبر باريس، للمشاركة في بطولات ITF J60.

 

وجاء المنع بأسلوب يعكس التوتر والعداء السياسي تجاه المغرب، حيث خضع الوفد لتفتيش صارم بحثًا عن الأعلام المغربية. ورغم محاولات الجامعة الجزائرية للتنس وتدخلات القنصلية الجزائرية في الرباط، فقد أُجبر الفريق على قضاء ليلة في ظروف سيئة في مطار هواري بومدين، دون أي دعم أو طعام، قبل إعادتهم صباحًا إلى المغرب دون المشاركة في البطولة.

 

لم يتناول أعضاء الفريق أي وجبة إلا بعد صعودهم على متن الطائرة، في حادثة تعكس حجم العداء الذي يكنه الكابرانات لكل ماهو مغربي وإقحامهم الرياضة مجددا في السياسة.

مقالات مشابهة

  • استدعاء ياسين بونو لقائمة المغرب
  • الركراكي يعلن قائمة المغرب لمعسكر أكتوبر.. تواجد الشيبي وغياب عطية الله وداري
  • الركراكي يستدعي حارس المغرب الفاسي إلى المنتخب
  • غياب دياز وزياش والحضور الأول للصحراوي.. الركراكي يكشف عن لائحة المنتخب لمباراتي إفريقيا الوسطى
  • نجوم من أصول مغربية تخلوا عن منتخبات أوروبا وفضلوا أسود الأطلس
  • النظام الجزائري يواصل تعنته ويمنع منتخب التنس المغربي من دخول البلاد
  • الركراكي يعقد ندوة صحافية للإعلان عن لائحة الأسود قبل مباراة أفريقيا الوسطى
  • وليد الحديدي: جماهير الزمالك بتعرف تحتفل بالبطولات
  • شرطة الجزائر العاصمة تصدر بيانا هاما قبل مواجهة إتحاد العاصمة و إتحاد بسكرة
  • تصفيات "كان" لأقل من 17 و20 سنة: المغرب في مواجهة مصر والجزائر