23 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن جهاز الأمن الوطني، القبض على (23) مبتزاً ساوموا ضحاياهم على مبالغ مالية وأمور غير أخلاقية في 9 محافظات.

وقال الجهاز في بيان تلقته المسلة، إنه بناءً على شكاوى مؤكدة تلقاها جهاز الأمن الوطني عبر منصاته الرسمية، تمكنت مفارز الجهاز في (9) محافظات وبعد استحصال الموافقات القضائية من إلقاء القبض على (23) مبتزاً ساوموا ضحاياهم على مبالغ مالية وأمور غير اخلاقية مقابل عدم نشر صور لهم.

وأضاف البيان، أنه في البصرة أحبطت مفارز الجهاز عملية ابتزاز من قبل فتاة ساومت ضحيتها مقابل الحصول على (5) آلاف دولار، حيث ألقي القبض عليها بالجرم المشهود بعد نصب كمين لها خلال استلامها المبلغ المذكور، كما تم القبض على شخص ساوم والد فتاة على مبلغ (10) آلاف دولار مقابل عدم نشر مقطع فيديو مصور لابنته.

وأشار، إلى أن مفارز الجهاز في محافظات (الأنبار، وبابل، وميسان، وكركوك، وكربلاء المقدسة، والبصرة، والمثنى، ونينوى والنجف الأشرف) تمكنت من القبض على (21) مبتزاً، ليتم إحالة المتهمين جميعاً إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: القبض على

إقرأ أيضاً:

اعتقال روسي في أمريكا بتهمة تصدير تقنيات إلى روسيا

قالت وزارة العدل الأمريكية، إنه جرى أمس الإثنين، إلقاء القبض على روسي يقيم في ساراسوتا بولاية فلوريدا، بتهم التهريب وغسل الأموال والتصدير غير القانوني لتقنيات إلى روسيا، يمكن استخدامها في إنتاج طائرات مسيرة.

ونقلت وزارة العدل في بيان على موقعها الإلكتروني، أن لائحة الاتهام ذكرت أنه في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا في عام 2022، اشترى دينيس بوستوفوي (44 عاماً) وصدّر بشكل غير قانوني مكونات إلكترونية دقيقة، لها تطبيقات عسكرية ويمكن استخدامها في الطائرات المسيرة إلى روسيا.

Justice Department Announces Three Cases Tied to Disruptive Technology Strike Forcehttps://t.co/NTbieP0r5g pic.twitter.com/lJ2pg5SzxI

— National Security Division, U.S. Dept of Justice (@DOJNatSec) September 16, 2024

وقال المدعي العام الأمريكي ماثيو غريفز في البيان: "وفقاً للائحة الاتهام، قام هذا المتهم بتصدير تكنولوجيا ذات استخدام مزدوج إلى روسيا بشكل غير قانوني، بما يمكن أن يعزز قدراتها على شن حربها غير المبررة ضد أوكرانيا".

وقالت السفارة الروسية في الولايات المتحدة، على تطبيق تليغرام، إنها على علم بإلقاء القبض على بوستوفوي، لكنها لم "تتلق أي إشعار رسمي بالاعتقال من وكالات إنفاذ القانون المحلية".

وذكرت الوزارة أن بوستوفوي عمل من خلال شبكة من الشركات في روسيا وهونغ كونغ، على شراء مكونات من موزعين أمريكيين وشحنها إلى روسيا، باستخدام وجهات وسيطة لإخفاء الوجهة النهائية للشحنات.

مقالات مشابهة

  • مجلس ذي قار: نستغرب طريقة اعتقال أحد الأعضاء “المتهم بريء حتى تثبت ادانته”
  • سجن مسؤول سابق في نفط ميسان لاختلاسه مبالغ مالية
  • اعتقال مْقَدمَين جديدين في ملف تزوير شواهد سكنى مقابل مبالغ مالية مهمة... التفاصيل
  • سجن مسؤول سابق في شركة نفط ميسان لاختلاسه مبالغ مالية
  • النزاهة: صدور قرار حكم وجاهي بسجن مسؤول سابق في شركة نفط ميسان لاختلاسه مبالغ مالية
  • قتل مهرب والقبض على 4 أخرين أجانب بعد الاشتباك معهم في محافظتين
  • قتل مهرب وإصابة آخر وإلقاء القبض عليه بعد الاشتباك معهما في ديالى
  • اعتقال 5 موظفين جراء تلاعب باستلام حنطة معفرة وقديمة في الصويرة
  • اعتقال ارهابي داخل مطعم شعبي ضمن منطقة الأعظمية في بغداد
  • اعتقال روسي في أمريكا بتهمة تصدير تقنيات إلى روسيا