---نظم مكتب تعليم بقيق معرضًا للإرشاد التعليمي والمهني، بحضور مدير إدارة أداء التعليم بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية خلف الأحمري وعدد من القيادات التعليمية ومديري الإدارات الحكومية بالمحافظة، صباح اليوم، الثلاثاء بمشاركة نحو 15 عارضًا.
وأوضح مدير مكتب تعليم بقيق مرعي البارقي، أن معرض الإرشاد التعليمي والمهني استقطب هذا العام قرابة 500 طالب من طلاب المرحلة الثانوية بالمحافظة، مما يؤكد على أهمية المعرض في تبصير الشباب وتوجيههم نحو مستقبل مهني وتعليمي واعد.


أخبار متعلقة ”وعيهم مسؤوليتنا“.. تثقيف صحي لـ 3 آلاف مزارع في الشرقيةنائب أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة الملك فهد للبترول والمعادنوأضاف "المعرض انطلق بإشراف الشؤون التعليمية ومتابعة قسم التوجيه الطلابي بالمكتب، حيث شارك فيه 15 جهة متنوعة ما بين جامعات وكليات ومؤسسات تدريبية".
وأكد أن الهدف الأساسي من المعرض هو تعريف الطلاب بالفرص التدريبية والتعليمية المتاحة بما يتوافق مع سوق العمل وفق رؤية 2030 بعد إتمام المرحلة الثانوية وتوضيح ضوابط القبول في هذه البرامج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من معرض الإرشاد التعليمي والمهني في بقيق - اليومخطوة هامة
وقال البارقي:“نحن فخورون بإطلاق هذا المعرض الذي يعد خطوة هامة في توجيه طلابنا نحو مستقبل تعليمي ومهني مزدهر. والذي يأتي في إطار جهودنا المتواصلة لتوفير الإرشاد اللازم للشباب ومساعدتهم في اكتشاف مساراتهم التعليمية والمهنية. ”
مشيراً إلى، أن المعرض تضمن مجموعة واسعة من المجالات التعريفية بمسارات التدريب والتوظيف قدمها خبراء لدى الجهات المشاركة في مجالات متعددة. ولقد شكّل المعرض فرصة ذهبية للطلاب للتواصل المباشر مع المرشدين الطلابيين وممثلي الجامعات والشركات، مما ساعد في توسيع آفاقهم وتعزيز معرفتهم بالخيارات المتاحة أمامهم.
ونوه أهمية مثل هذه المعارض في بناء جسور التواصل بين الطلبة والمؤسسات التعليمية والتدريبية.
وأعرب، عن شكره وتقديره لكافة الجهات المشاركة وأولياء الأمور والطلبة في التخطيط المبكر لمستقبلهم والاستعداد للتحول الدراسي سواء ً في الجامعات أو الشركات التي توفر تدريب منتهي بالتوظيف.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من معرض الإرشاد التعليمي والمهني في بقيق - اليومخيارات متعددة للطلاب
أكد رئيس قسم الاتصال المؤسسي والمتحدث الإعلامي بتعليم الشرقية د. محمد الغامدي، أن توجيهات مدير عام التعليم د. سامي العتيبي بتعزيز مثل هذه المعارض واللقاءات التي تهدف إلى الإسهام بتوفير خيارات متعددة لطلاب وطالبات المنطقة الشرقية لاسيما في المرحلة الثانوية.
وأشار إلى مثل هذه المعارض تسعى لإطلاع الطلبة وأولياء الأمور على أفضل الخيارات لبناء مستقبلهم، مؤكداً أن إدارة التعليم تستهدف تمكين جميع الطلاب والطالبات في كافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية من المشاركة في معارض التعريف بالجامعات والشركات الكبرى ومؤسسات التدريب المتخصصة وبرامج التوظيف المباشر والتدريب المنتهي بالتوظيف وغيرها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من معرض الإرشاد التعليمي والمهني في بقيق - اليوم
وشهد المعرض تفاعلاً كبيراً من الطلاب الذين أعربوا عن تقديرهم لهذه الفرصة الثمينة التي مكنتهم من رسم الخطوط الرأسية لمعالم مستقبلهم بعد المرحلة الثانوية في مجال التدريب والتوظيف على حد سواء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم بقيق تعليم الشرقية المرحلة الثانویة

إقرأ أيضاً:

الحمياني لـ"اليوم": معسكر ريادة الأعمال بجامعة جدة يعد الجيل لتحديات المستقبل

أكدت الدكتورة هيا الحمياني، المشرفة على إدارة واستقطاب الموهوبين بجامعة جدة، أن معسكر "LAUNCHPAD BOOTCAMP" لريادة الأعمال يسعى لبناء جيل جديد من رواد الأعمال القادرين على مواجهة تحديات المستقبل وإيجاد حلول مبتكرة للمشكلات المجتمعية.
جاء هذا التصريح خلال اختتام المعسكر الذي عُقد بالتعاون مع شركة (beyond) مؤخراً، بمشاركة 270 طالبًا وطالبة.
أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة ورياح شديدة على جازانلتحسين جودة الحياة.. بدء تنفيذ ممشى نموذجي ومسطحات خضراء بالنعيرية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } د هيا الحمياني
وأوضحت الحمياني أن المعسكر يهدف إلى تعزيز التعاون بين الجامعة والقطاع الخاص، وتوفير بيئة محفزة للابتكار والإبداع، مشيرة إلى الإقبال الكبير من الطلبة ورغبتهم في المشاركة بالتحديات وتحويل أفكارهم إلى مشاريع قابلة للتطبيق.التدريب بمجال التقنية الماليةالمعسكر الذي يُقام لأول مرة في جامعة جدة، ركز على تدريب الطلاب والطالبات في مجالات التقنية المالية والمدن الذكية، حيث قدم تدريبًا مكثفًا وفرصًا لتحويل الأفكار الابتكارية إلى مشاريع ريادية، مع جوائز مالية قيمة للفرق الفائزة. وفي نهاية المعسكر، تم تتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والتطوير الدكتور مناجي الكناني والرئيس التنفيذي للشركة الراعية الأستاذ أحمد العطاس.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
كما شهد الحفل الختامي توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة والشركة الراعية لتعزيز التعاون في عدة مجالات، أهمها تمكين رواد الأعمال الشباب، دعم المبادرات الريادية، وبناء جيل من المبتكرين القادرين على قيادة مستقبل ريادة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • جمعية المودة تنضم لمنظمة "WFO" وتعزز موقعها في التنمية الأسرية الدولية
  • الحمياني لـ"اليوم": معسكر ريادة الأعمال بجامعة جدة يعد الجيل لتحديات المستقبل
  • القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثر
  • التطورات في لبنان.. تصاعد احتمال الغزو البري بعد قصف محيط مطار بيروت
  • لبنان.. أمين الأمم المتحدة يعرب عن قلقه وفرنسا تطالب بوقف الغارات
  • التطورات في لبنان.. حصار عسكري من الاحتلال واحتمال تنفيذ عملية برية
  • صور.. مقتل 49 شخصًا وفقدان العشرات في نيبال بسبب الفيضانات
  • "الحرّات البركانية بالمدينة المنورة".. شواهد على النشاط البركاني القديم
  • شاهد| "سوق الدار" بالعمارية رحلة إثرائية تجمع متعة التسوق وأصالة الثقافة
  • بعد قصف الضاحية.. غموض حول مصير حسن نصرالله