أعلن اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، إطلاق مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مبادرتها «صناع الدفا»، لتوزيع بطاطين الشتاء على الأسر الأولى بالرعاية، في معظم قرى ومراكز المحافظة، تحت رعاية وإشراف الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بالتنسيق والتعاون مع الجهاز التنفيذي بالمحافظة، وعدد كبير من الجمعيات الأهلية القاعدية.

اصطفاف السيارات المحملة ببطاطين الشتاء

وجرى إطلاق المبادرة باصطفاف السيارات المحملة بالدفعة الأولى من بطاطين الشتاء، أمام ديوان عام محافظة أسيوط، بحضور مجدي نجيب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، ونفيسة عبد السلام، مسؤول المشاركة المجتمعية بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وقيادات مؤسسة صناع الخير.

والتقى المحافظ في مكتبه بمسؤولي مؤسسة صناع الخير، مستعرضا أبرز فعاليات مبادرة «صناع الدفا»، ومراحل تنفيذها.

وأشاد محافظ أسيوط، خلال اللقاء، بجهود مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطني، وجودة الخدمات التي تقدمها للمواطنين بقرى ومراكز المحافظة، من خلال مبادراتها التنموية، التي تستهدف توفير احتياجات غير القادرين والأسر الأولى بالرعاية بالقرى والنجوع، ورفع العبء عن كاهلهم.

ووجه «سعد» الشكر لمسؤولي المؤسسة، لجهودهم في إطلاق مبادرة «صناع الدفا»، بتوفير البطاطين للأسر الأولى بالرعاية، لحمايتهم من برودة الشتاء، مشيرا إلى ضرورة تكاتف وتضافر الجهود كافة للوصول بهذه المساعدات إلى مستحقيها، وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي، بمتابعة من الاجهزة التنفيذية بالمحافظة.

توزيع بطاطين على الأسر الأولى بالرعاية

وأوضح هاني عبد الفتاح، الرئيس التنفيذى لمؤسسة صناع الخير، أن المؤسسة بدأت في توزيع 50 ألف بطانية، على غير القادرين في المحافظات المختلفة بأنحاء الجمهورية، لدعم غير القادرين، لمواجهة الانخفاض الشديد في درجات الحرارة هذا العام، وانتشار فيروس كورونا.

وأوضح «عبد الفتاح» أن توزيع بطاطين الشتاء على غير القادرين، من خلال مبادرة «صناع الدفا»، يعكس استراتيجية المؤسسة في تنفيذ منظومة خدمات إنسانية، تشمل تقديم الدعم للشرائح الأكثر احتياجا في مواجهة مشكلاتهم المعيشية الموسمية، جنبًا إلى جنب، مع استهداف تزويدهم بمشروعات تنموية صغيرة نوعية وتناسب طبيعة معيشتهم، وتحقق لهم دخلا شهريا يمكنهم من تلبية احتياجاتهم الأساسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط التحالف الوطني توزيع بطاطين مؤسسة صناع الخیر الأولى بالرعایة بطاطین الشتاء غیر القادرین صناع الدفا

إقرأ أيضاً:

محمد الرشيدي يعلن بدء تصوير فيلم «الدشاش» لـ محمد سعد

أعلن المنتج محمد الرشيدي، عن بدء تصوير أولى مشاهد فيلم «الدشاش» بطولة النجم محمد سعد، والمقرر عرضه خلال الفترة المقبلة.

وكتب المنتج محمد الرشيدي، عبر صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلا: «في قانون الذكاء، كُن غبيًا لتعرف المزيد، (فيلم الدشاش )، مدير تصوير وائل درويش، تأليف چوزيف فوزى، إخراج سامح عبد العزيز، بسم الله توكلنا على الله».

محمد سعد فيلم الدشاش

وفي وقت سابق، أعلن صناع فيلم «الدشاش»، انضمام الفنانة زينة، إلى فريق العمل، لتكون بذلك أول المنضمين إلى جانب النجم محمد سعد.

ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع بدء جلسات العمل الفني المكثفة استعدادا لبدء التصوير، خلال الفترة المقبلة، وكشف صناع العمل، عن إجراء العديد من البروفات النهائية لضمان خروج العمل بأفضل شكل ممكن.

أكد صناع العمل، أن النجم محمد سعد سيظهر في فيلم «الدشاش» بشكل مختلف تماما عما قدمه من قبل، حيث يدور العمل في إطار كوميدي تشويقي يحمل العديد من المفاجآت، فيلم «الدشاش» تأليف جوزيف فوزي، إنتاج محمد رشيدي، من إخراج سامح عبد العزيز.

اقرأ أيضاًزينة تنضم لفريق عمل فيلم «الدشاش» بطولة محمد سعد

اختلف مع محمد سعد وندم على أغنية معه.. أبرز تصريحات عصام كاريكا مع منى الشاذلي

مسرحية «علي بابا» تُعيد محمد سعد لموسم الرياض.. مواعيد العرض وأسعار التذاكر

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية حزب حماة الوطن لتوزيع المستلزمات المدرسية والقرعة العلنية على ٦ رحلات عمرة
  • إطلاق اسم محمود ياسين على الدورة الأولى لمهرجان بورسعيد السينمائي
  • 6 مزايا في مبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم.. أسعار تنافسية وجودة عالية
  • محمد الرشيدي يعلن بدء تصوير فيلم «الدشاش» لـ محمد سعد
  • أماكن مبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم في الإسماعيلية.. أسعار مخفضة
  • تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • «صحة مطروح»: إطلاق مبادرة «ممرض في كل بيت» لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • الأورمان: إجراء 12 ألف و292 عملية عيون للمرضى غير القادرين منذ بدايتها ببني سويف
  • ولي العهد السعودي يُعلن إطلاق «مؤسسة الرياض غير الربحية»