شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن التحالف الوطنى للعمل الأهلى وحد منظومة الدعم للفئات الأكثر احتياجا تفاصيل، أشاد النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، بالدور الذي يقوم به التحالف الوطني للعمل الأهلي، قائلا إنه وحد منظومة الدعم التي .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التحالف الوطنى للعمل الأهلى وحد منظومة الدعم للفئات الأكثر احتياجا.

.تفاصيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التحالف الوطنى للعمل الأهلى وحد منظومة الدعم للفئات...

أشاد النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، بالدور الذي يقوم به التحالف الوطني للعمل الأهلي، قائلا: إنه وحد منظومة الدعم التي تقوم بها الجمعيات الأهلية، ووسع قاعدة المستفيدين من الدعم المقدم.

وأكد د. حسين خضير في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، على ضرورة استمرار هذا التحالف في القيام بدوره التنموي، الذي لا غنى عنه، فالدور الذي يقوم به التحالف الوطني في دعم الفئات الأكثر احتياجا وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، دور حيوي ورئيسي.

ونوه وكيل صحة الشيوخ، بالخدمات التي يقدمها التحالف الوطني للعمل الاهلي. مشيرا: إنها ضرورة كبيرة خلال الفترة المقبلة، في رعاية محدودي الدخل لمجابهة غلاء المعيشة وارتفاع معدلات التضخم.

وقال د خضير، إن جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، واضحة عل مختلف الأصعدة، واحدثت نوعا من الحراك داخل المجتمع المدني، الذي افتقدنا دوره خلال فترة كبيرة من عمر الوطن. مشيدا بالدور الهائل، الذي يلعبه الرئيس السيسي في دعم عمل التحالف الوطني للعمل الأهلي. قائلا: إن العمل التطوعي اخذ دفعة حقيقية بظهور التحالف الوطني للعمل الأهلي للنور، وعلى مدى شهور طويلة ماضية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التحالف الوطنی للعمل الأهلی الأکثر احتیاجا

إقرأ أيضاً:

متى يتم صرف مساعدات نقدية استثنائية للأسر الأكثر احتياجا بالضمان الاجتماعي الموحد؟

 

نص قانون الضمان الاجتماعي الموحد، الذي وافق عليه مجلس الشيوخ خلال دور الانعقاد الرابع، على أن: "تصرف مساعدات نقدية استثنائية دفعة واحدة أو على دفعات محددة المدة إلى الأفراد الفقيرة والأسر الفقيرة المخاطبين بأحكام هذا القانون، مع جواز التنسيق مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية ومصارف الزكاة، في الحالات الآتية:

 


1- مصروفات الجنازة.


2- مصروفات الزواج لمرة واحدة فقط.


3- مصروفات الولادة لأول مرة فقط.


4- تكلفة العلاج في حالات المرض الطارئة، وذلك لغير المشمولين بالتأمين الصحي.

 

5- المصروفات الدراسية.

 

6- الأجهزة التعويضية أو الأدوات المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة.

 

7- الحالات الطارئة الملحة التي تواجه الأفراد والأسر الفقيرة، ويتم الموافقة عليها من لجنة مساعدات الدعم النقدي على مستوى الإدارة المختصة بناء على بحث اجتماعي يتم من خلال الوحدة المختصة.

 


ويصدر بتحديد ضوابط وقيمة الحدين الأدنى والأقصى لتلك المساعدات وشروط وأوضاع وإجراءات صرفها قرار من الوزير المختص.

 

 

أهداف قانون الضمان الاجتماعي الموحد
 


ويستهدف مشروع القانون تحسين شبكة الأمان الاجتماعي، وتوسعة مظلة الضمان الاجتماعي وتبني منهج الدعم المشروط، وتحقيق العدالة الاجتماعية، كما يهدف لكفالة حقوق الفئات الأولى بالرعاية مثل ذوي الإعاقة، والمسنين، والأيتام، من خلال تبني الدعم المشروط بهدف الاستثمار في البشر، وتحسين مؤشرات التنمية، لإلزام الأسر المستفيدة من الاستثمار في صحة أطفالها أثناء الألف يوم الأولى في حياة الأطفال وخلال المرحلة الطفولة المبكرة، وصحة المرأة الإنجابية، بالإضافة إلى التحقق من تعليم الأطفال وانتظامهم في العملية التعليمية.

 


ويساهم مشروع القانون في تكافؤ الفرص في المجتمعات المحلية بما يشمل النوع الاجتماعي، والفئات العمرية، والنطاق الجغرافي، وبما يشمل قطاعات الصحة والتعليم والإسكان والتمكين الاقتصادي ويحقق العدالة الاجتماعية بتبني قواعد الاستهداف وتحديد مستوى الفقر للأسرة من خلال معادلة اختبارية تقيس مؤشرات الفقر وآليات الاستحقاق.


 

كما يساهم مشروع القانون في الانتقال من الدعم للإنتاج والتمكين الاقتصادي للأسر المستفيدة من الدعم النقدي وتنفيذ مشروعات متناهية الصغر، لخروجها تدريجيا من الفقر متعدد الأبعاد، وتحسين مؤشرات جودة حياته، ومن أهدافه أيضا تمكين المرأة المصرية، من خلال تعظيم قراراتها الاقتصادية الأسرية، وشمولها المالي، وتحسين رعايتها الصحية والإنجابية، ومحو الأمية، والعمل على تمكينها من المشاركة في سوق العمل لدى النفس أو الغير.

مقالات مشابهة

  • متى يتم صرف مساعدات نقدية استثنائية للأسر الأكثر احتياجا بالضمان الاجتماعي الموحد؟
  • المنح واشتراكات الأعضاء.. تعرف على موارد التحالف الوطني التنموي بالقانون الجديد
  • انعقاد الاجتماع الثاني للجمعية العامة للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • عضو بـ«النواب»: التحالف الوطني تحقق طفرة حضارية في المحافظات
  • حزب المصريين: التحالف الوطني أفاد الملايين من الفئات الأولى بالرعاية
  • التحالف الوطني يوزّع وجبات جاهزة على الأسر الأكثر احتياجا في البحيرة
  • تعرف على أهداف قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • أمانة التحالف الوطني بالإٍسماعيلية تقدم المراجعة النهائية لطلاب الثانوية العامة بالمجان
  • مزايا خاصة للمجتمع المدني بالتحالف الوطني للعمل الأهلي وفقا للقانون.. تعرف عليها
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي يهنئ الشعب المصري بالعام الهجري الجديد