نفى الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، صحة أخبار روجتها وسائل إعلامية جزائرية تفيد بتمويل دولة خارجية لنفقات المنتخب الموريتاني في الإعدادات لكأس افريقيا 2023، وإقامته أثناء المنافسات بالكوت ديفوار، في إشارة إلى المغرب.

ودعا الاتحاد الموريتاني إلى “توخي الحذر اتجاه هذا النوع من الأخبار الزائفة التي يسعى مروجوها إلى التشويش على الفريق وعلى تحضيراته لمباراة حاسمة” وفق تعبير المصدر ذاته.

وأوضح بيان الاتحاد الموريتاني، أن “الاتحاد تابع خلال الساعات الماضية، في بعض وسائل الإعلام الجزائرية، أنباء يدعي ناشروها أن دولة خارجية قد تكلفت بنفقات المنتخب الوطني، خلال فترة إعداده لكأس أفريقيا للأمم 2023 بتونس، وخلال فترة إقامته أثناء البطولة في كوت ديفوار، وأن هذا التكفل شمل الإقامة والنقل الجوي والمستلزمات اللوجستيكية من ملابس ومعدات مختلفة الى غير ذلك”.

ونفى الإتحاد الموريتاني، في البيان ذاته، “صحة الأخبار التي تم ترويجها ونشرها على نطاق واسع”، مؤكدا أن “الحكومة الموريتانية والاتحادية الوطنية تعتبران تمويل المنتخب الموريتاني، في حله وترحاله، مسألة سيادية غير قابلة للنقاش ولا للمساوة”.

وأضاف البيان، أن الاتحاد الموريتاني “لن يقبل أن تتدخل أي جهة في تولي نفقات المنتخب، سواء على مستوى الإقامة أو على مستوى اقتناء المعدات واللوازم الفنية المختلفة”.

 

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: الاتحاد الموریتانی

إقرأ أيضاً:

صافرة ألمانية تُدير مباراة القمة في نصف نهائي بطولة أوروبا 2024

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، عن الحكم الذي من المقرر له أن يقوم بإدارة مباراة إنجلترا ضد هولندا في نصف نهائي بطولة أوروبا 2024.
حيث عين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، طاقم تحكيم ألماني للقمة المنتظرة في نصف النهائي، بقيادة فيليكس زواير، ويساعده زواير، زستيفان لوب وماركو أشمولر، والحكم الرابع دانييل سيبيرت، وعلى تقنية الفيديو يتواجد باستيان دانكيرت.

موعد مباراة هولندا وإنجلترا في نصف نهائي يورو 2024

وتنطلق مباراة هولندا وإنجلترا اليوم الأربعاء، الموافق 10 من شهر يوليو الجاري، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

موقف كهربا من المشاركة أمام بيراميدز سيد عبد الحفيظ: مباراتي الأهلي وبيرميدز ستحددان بطل الدوري المصري هذا الموسم


يحتضن ملعب «سيجنال إيدونا بارك»، مباراة هولندا ضد إنجلترا ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة اليورو.
ويذكر أن منتخب إنجلترا تخطى عقبة نظيره السويسري بركلات الترجيح بعدما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في الوقت الأصلي والإضافي، فيما قامت هولندا بإقصاء، المنتخب التركي بثنائية مقابل هدف.
 

مقالات مشابهة

  • تقارير: الاتحاد العراقي لكرة القدم يعاني من أزمة مالية.. واللاعبون متأثرون نفسيًا
  • صافرة ألمانية تُدير مباراة القمة في نصف نهائي بطولة أوروبا 2024
  • اتحاد الكرة يعتمد التعديلات على لائحة الاحتراف الجديدة
  • الركراكي يشرف على المنتخب الوطني في أولمبياد باريس
  • كريج بيلامي مدربا جديدا لمنتخب ويلز
  • «كاف» يعتمد مشاركة الثلاثي السوداني في مسابقاته
  • رسمياً .. الاتحاد يجدد عقد عوض الناشري
  • تشكيل الاتحاد السكندري ضد بيراميدز في الدوري الممتاز.. عودة مابولولو
  • اقتراح بإطلاق اسم أحمد رفعت على بطولة الدوري
  • الاتحاد السنغالي يضع تمثال للاعب النصر ساديو ماني تكريمًا له