الوطن:
2024-07-06@05:11:27 GMT

ارتفاع حصيلة وفيات انهيار أرضي في الصين إلى 31 شخصا

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

ارتفاع حصيلة وفيات انهيار أرضي في الصين إلى 31 شخصا

ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن انهيار أرضي ضرب قرية جبلية في مقاطعة يوننان جنوب غربي الصين أمس إلى 31 شخصا، وفق ما ذكرته وكالة «شينخوا» الصينية للأنباء. 

وأمس الاثنين، دفن 47 شخصا تحت الأرض جراء انهيار أرضي وقع بقرية ليانجشوي ببلدة تانجفانج بمقاطعة يوننان الواقعة جنوب غربي الصين، فيما أعلن المقر المحلي للإغاثة من الكوارث، أنّه لا يزال هناك 24 شخصا آخرين في عداد المفقودين جراء الانهيار الأرضي.

هزة أرضية بقوة 4.7 درجة تضرب الصين

وفي سياق متصل، ضربت هزة أرضية بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر الصين ظهر اليوم على عمق 10 كيلومترات، وفق هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية في بيانات نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، أنّ بؤرة هزة أرضية ضربت الصين وقعت على مسافة 125 كيلومترا بين الغرب والشمال الغربي من بلدة أيكول بولاية كاشجار في شينجيانج ذاتة الحكم الواقعة شمال غرب الصين.

وفي وقت سابق من اليوم، ضرب زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، المنطقة الحدودية بين الصين وقرجيزستان، فيما ذكر مركز تشغيل مرافق البنية التحتية الفضائية الروسي في وقت سابق، أنّ الزلزال الذي وقع على الحدود بين الصين وقرجيزستان، لم يؤثر على عمل «مطار بايكونور» الفضائي بكازاخستان والذي تستخدمه روسيا، الواقع على بعد 1100-1400 كيلومتر من الحدود «الصينية القرجيزية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال الصين كوارث طبيعية زلزال انهيار أرضي بالصين

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و11 شهيدا منذ بدء الحرب

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، الخميس، ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية إلى « 38 ألفا و11 شهيدا و87 ألفا و445 مصابا » منذ 7 أكتوبر الأول الماضي.

وقالت الوزارة في بيان يومي: « ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38011 شهيدا و87445 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي ».

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية « 4 مجازر بحق العائلات في القطاع وصل من ضحاياها للمستشفيات نحو 58 شهيدا و179 إصابة ».

وأشارت إلى وجود عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم بسبب العدوان المستمر.

ومنذ 9 أشهر تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي خلفت دمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال « إبادة جماعية »، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

كلمات دلالية غزة إسرائيل، طوفان الأقصى

مقالات مشابهة

  • ارتفاع ضحايا انفجار قنينة غاز في مدينة طنجة إلى 3 وفيات
  • ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في سجون العدو إلى 9520 معتقلا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و11 شهيدا منذ بدء الحرب
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 38011
  • ارتفاع حصيلة الاسرى في سجون الاحتلال إلى 9520
  • محافظ المنوفية: لا وفيات أو إصابات في حادث سقوط عقار شبين الكوم.. فيديو
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37 ألفا و953 منذ بدء العدوان الصهيوني
  • ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • الهند: ارتفاع حصيلة قتلى حادث التدافع في تجمع ديني إلى 121 شخصا
  • حصيلة ضحايا حادث تدافع شمال الهند ترتفع إلى 116 قتيلاً