سودانايل:
2024-07-01@23:30:36 GMT

أربطوا الأحزمة

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

عصب الشارع –
صفاء الفحل
لم ترحم حكومة الأمر الواقع في بورتسودان المواطن المغلوب علي أمره وهي تصر على زيادة معاناتة رغم ما يعانيه من تشرد وعطالة وجوع ومرض وأصدر وزير ماليتها دون أن يرف له جفن إمعانا في زيادة التضخم قراراً بزيادة الدولار الجمركي من ٦٥٠ الي ٩٥٠ وبالتالي زيادة معانات المواطن بنسبة تصل الي٣٠% وكل ذلك من أجل زيادة الصرف على هذه الحرب العبثية ومقابلة متطلبات الحكومة المتكدسة في بورتسودان بلا عمل يذكر
ورغم علمنا بالضائقة التي يعيشها الجميع إلا أننا مجبرين بالتبشير وتنوير المواطن بربط الحزام قبل حدوث الكارثة القادمة وأن هذه الزيادة سترفع قيمة السلع الإستهلاكية الى حد قد لا يستطيع فيه المواطن التمكن من الحصول علي قوت يومه وأن المعاناة سترتفع الى الضعف خلال الفترة القادمة .

.
والغريب أن هذه الزيادة تاتي خارج نطاق ميزانية الحرب المعلنة لتقول بانها لن تكون الاخيرة في ظل هذا التخبط الذي يقوده وزير المالية النكبة الفكي جبريل الذي يعمل بصورة متسارعة لتكون الحياة داخل الوطن الجريح لاتطاق وان المتبقي من هذا الشعب الصابر مالم يمت بسلاح الحنجويد او طيران العسكر سيموت من الجوع
مع هذه الزيادة الكارثية التي تاتي في وقت كان ينتظر فيه الجميع أن تعمل الحكومة المفروضة عليه غلي تحفيف المعاناة وخاصة وان ٧٠% من المواطنين بلا عمل أو دخل ثابت ولكن يبدو ان مجموعة بورتسودان تعيش في عالم آخر ولاتدري شيئاً من تلك المعاناة ..
ويبدو أن الطريق قد ضاع على تلك المجموعة التي صار لا يهمها حتى ولو مات الشعب كله في سبيل إستمرارها وهذا الوضع المزري والزيادات العشوائية لا يمكن أن تستمر طويلاً مع التجاهل التام لما آل إليه حال المواطن الذي لا يدري كيف يمكنه إيقاف هذا العبث
والثورة ستظل مستمرة ..
والقصاص يظل أمر حتمي ..
والرحمة والخلود للشهداء ..
الجريدة  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

برلمانية: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي من البناء وإقامة المشروعات القومية

قدمت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، مشيرة إلى أن كلمة الرئيس السيسي في ذكرى الثورة اليوم جاءت كاشفة وواضحة حول الإنجازات الضخمة التي قدمتها الدولة طيلة 11 عاما وحول الأزمات والتحديات التي تواجه الدولة.

اتحاد المصريين مهنئًا السيسي: 30 يونيو أعادت أبناءنا بالخارج لأحضان الوطن السيسي: "أعلم بشكل كامل حجم المعاناة وشغلي الشاغل تخفيفها"

وأوضحت خطاب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن الرئيس وعد بحلول في أقرب وقت حرصا علي ارضاء المواطن المصري الذي تحمل تلك الأعباء ، مشيدة بحديث الرئيس وتأكيده: «شغلى الشاغل.. والأولوية القصوى للحكومة الجديدة.. هو تخفيف تلك المعاناة.. وإيجاد مزيد من فرص العمل.. وبناء مستقبل أفضل.. لجميع أبناء مصر الكرام».

وأشارت عضو مجلس الشيوخ، إلى إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قدم الكثير للوطن من بناء وتطوير وإقامة مشروعات ضخمة، موضحة أن لا أحد يستطيع أن ينكر الجهود المبذولة وتغيير الحال للأفضل خلال أعوام ليست قليلة خاضت خلالها مصر حروبا ومؤمرات داخلية وخارجية.

واضافت خطاب، أن مصر حققت العديد من الإنجازات في كافة المجالات ، إنه في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي يعاني منها العالم أجمع وليس مصر فقط وحرب روسيا واوكرانيا والحرب على غزة اثرت بالفعل  إلا ان الرئيس السيسي وجه بضرورة الانتهاء من كافة المشروعات التي بدأت التنفيذ حتي اصبحنا امام بنية تحتية قوية صالحة وجاذبة للاستثمار.

 

مقالات مشابهة

  • شركة كهرباء السودان توضح العطل الذي اصاب المحولات الرئيسية ببورتسودان
  • عمومية «حديد الرياض» تقر زيادة رأس المال 40% بأسهم منحة
  • ترامب يتقدَّم... الرجاء ربطُ الأحزمة
  • ترمب يتقدَّم... الرجاء ربطُ الأحزمة
  • عاجل:- زيادة أسعار بيبسي كولا في الأسواق اعتبارًا من 1 يوليو 2024
  • برلمانية: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي من البناء وإقامة المشروعات القومية
  • جمارك مطار بورتسودان الدولي تحبط محاولة تهريب أكثر من (22) كيلوجرام ذهب
  • استنكار بسبب الزيادة “الفجائية” في أسعار تذاكر القطارات
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • تطبيق زيادة معاشات شهر يوليو في 6 نقابات مهنية.. تفاصيل وموعد الصرف