تاق برس:
2024-07-06@11:58:57 GMT

تطورات في منبر جدة والوساطة السعودية تكشف التفاصيل

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

تطورات في منبر جدة والوساطة السعودية تكشف التفاصيل

متابعات- تاق برس- أعلنت الوساطة السعودية، عن مشاورات تجريها مع الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، لاستئناف مفاوضات منبر جدة.

 

ونقلت قناة الشرق عن مصادر قولها إن الوساطة السعودية أكدت للقوات المسلحة والدعم السريع على أهمية الحوار لإنهاء الصراع في السودان.

 

قالت الوساطة إن القوات المسلحة والدعم السريع توصلتا إلى تفاهمات إيجابية في الجولات السابقة يجب استكمالها في الجولة القادمة.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

شرب مياه الصنبور يُهدد صحة الإنسان.. دراسة تكشف التفاصيل

أُطلق على عادة شرب مياه الصنبور اسم "القاتل" - فهذه المياه، حتى بعد التنقية متعددة المراحل قبل إمدادها بإمدادات المياه، لا تزال تشكل خطرا على البشر، وتم نشر الاستنتاج حول هذا الموضوع، الذي توصل إليه علماء بريطانيون وأمريكيون، في مجلة Environ Health Perspect.

 

إذا كنت تشرب مياه الصنبور بانتظام، فأنت أكثر عرضة للإصابة بالتهابات الجهاز الهضمي أكثر من غيرك. وفقا لاستنتاجات الخبراء، لا توجد مياه نظيفة من الصنبور - تعيش فيها طفيليات جنس الجيارديا والكريبتوسبوريديوم في كل مكان، على الرغم من التنقية وتسبب هذه البكتيريا، على وجه الخصوص، داء الجيارديات وداء خفيات الأبواغ.

 

وكجزء من التحقيق، أجرى العلماء تحليلًا تلويًا لـ 14 دراسة بحثت في العلاقة بين تعكر المياه وخطر الإصابة بالعدوى بسبب الطفيليات ونتيجة لذلك، خلص الأطباء إلى أن مثل هذا الخطر موجود حتى لو لم يكن الماء غائما.

 

دعونا نذكركم أن منظمة الصحة العالمية تقيس تعكر المياه بوحدة NTU (وحدة التعكر النيفيلوميترية) ,إذا لم يكن هذا المؤشر أعلى من 5 فإن الماء صالح للشرب، والمؤشر الأقل من 1 يشير إلى رطوبة واضحة وضوح الشمس وغياب الميكروبات.

 

هذه المرة، قال الباحثون إن الأخذ في الاعتبار مؤشر NTU فقط لاعتبار المياه صالحة للشرب ليس كافيا وأكد الخبراء أن هناك عوامل مثل الوقت من العام وحالة أنظمة إمدادات المياه، وهي تؤثر أيضًا على نقاء المياه.

 

في وقت سابق، اكتشف العلماء الأمريكيون مادة مسرطنة في مياه الصنبور: كشف تحليل المياه في 35 مدينة أمريكية عن وجود جزيئات الكروم السداسية التكافؤ في الغالبية العظمى منها. وقد تم ربط هذه المادة الكيميائية بأمراض الكبد والكلى، فضلا عن تطور سرطان الدم.

مقالات مشابهة

  • شرب مياه الصنبور يُهدد صحة الإنسان.. دراسة تكشف التفاصيل
  • الأمم المتحدة تدعوا الجيش السوداني والدعم السريع لمفاوضات الأسبوع المقبل
  • لقاء ببرلين لنقاش تطورات الأوضاع السودانية
  • ”الحوثي رضخ مجبراً واستجاب للضغوطات”... الوية العمالقة تكشف عن تطورات مشاورات مسقط
  • 136 ألف نازح سوداني من سنار والدعم السريع تعلن السيطرة على منطقة الميرم
  • الأوقاف تكشف تطورات ملف الحجاج غير النظاميين
  • قوى سياسية سودانية تناقش في جنيف مستقبل الإسلاميين والجيش والدعـم السريع
  • متى وقت أذكار الصباح والمساء؟.. «الإفتاء» تكشف التفاصيل
  • منبر جدة.. هل تفلح الضغوط في إحداث اختراق؟
  • مصادر تكشف كواليس اللقاء الروسي – اليمني في مسقط بطلب من السعودية وهذه هي التفاصيل