شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن آمنة الرميحي تبحث مع البرتغال التعاون في السكن الاجتماعي، استعرضت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني آمنة الرميحي، خلال اجتماع عمل مشترك مع وزير الدولة للشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية البرتغال فرانسيسكو .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات آمنة الرميحي تبحث مع البرتغال التعاون في السكن الاجتماعي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

آمنة الرميحي تبحث مع البرتغال التعاون في السكن...

استعرضت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني آمنة الرميحي، خلال اجتماع عمل مشترك مع وزير الدولة للشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية البرتغال فرانسيسكو أندريه، على هامش مشاركة الوفدين في اجتماعات المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة 2023 بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، العلاقات بين البلدين الصديقين، وبحث سُبُل التعاون في مجالات قطاعات السكن الاجتماعي والتخطيط العمراني، وتبادُل الخبرات والتجارب بين البلدين، كما تمّت مناقشة عدد من الموضوعات المطروحة للنقاش في اجتماعات المنتدى السياسي بالأمم المتحدة.

وتطرّقت الرميحي، إلى خطط الوزارة لتوفير الخدمات الإسكانية للمواطنين، والبرامج التي استحدثتها الوزارة مؤخراً لتوفير خدمات إسكانية فورية ومُستدامة، بالشراكة مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى جهود توفير المشاريع والخدمات بالمدن الإسكانية.

كما أشارت الوزيرة إلى الخطوات التطويرية المتحقّقة في مجال التخطيط والتطوير العمراني، وتحديث المعايير والاشتراطات التنظيمية، لخدمة جميع القطاعات بالمملكة.

من جانبه ثمّن أندريه، جهود المملكة في توفير الخدمات الإسكانية وتطوير قطاع التخطيط العمراني، مؤكداً الاستعداد للتعاون وتبادُل الخبرات والتجارب، بما يُسهم في إثراء الخطط في كلا البلدين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بحث تعزيز أوجه التعاون بين التضامن الاجتماعي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي

عقدت المهندسة مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي اجتماعاً موسعاً مع  هولجر إيلي رئيس التعاون الإنمائي الألماني بسفارة ألمانيا بمصر.

وزيرة التضامن تشهد ختام النسخة الرابعة من مسابقة"قادة الأنشطة الطلابية"لمؤسسة شباب القادة وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث تصادم قطارين محافظة الشرقية.. وتوجه بتقديم الدعم اللازم


 واستعرض اللقاء مجالات التعاون بين الوزارة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، وسبل تعزيز  أوجه التعاون المستدام والمستقبلي، حيث أعرب الجانبان عن تقديرهم وامتنانهم بالعمل معاً من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

وأعربت المهندسة مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي عن تقديرها للتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، موضحة أن تعزيز  أوجه التعاون يجب أن يتضمن مستويين، الأول إعادة بناء القدرات المؤسسية بالوزارة على المدى الطويل وبأساليب مختلفة، والثاني هو مساعدة الأسر الأولى بالرعاية للالتحاق بسوق العمل وتمكينهم اقتصادياُ، وزيادة الوعي المجتمعي، وزيادة عدد الحضانات، بالإضافة إلى الاستفادة من الموارد البشرية لصالح المجتمع، والتوسع في اتاحة التمويل للمشروعات الصغيرة للمرأة، ودعم دور المجتمع المدني كشريك لا غنى عنه في تحقيق التنمية المستدامة.

ومن جانبه أكد رئيس التعاون الإنمائي الألماني بسفارة ألمانيا بمصر،  أنه يعمل مع الشركاء من أجل تقديم الدعم والحلول التي تجعل حياة الأفراد أفضل وتحسين المعيشة بصفة مستدامة، وذلك من خلال تقديم الدعم والتعاون الفني المتمثل في تنمية القدرات المؤسسية والخدمات الاستشارية للإصلاح، وكذلك تمويل المشروعات التي تستهدف تعزيز تكافؤ الفرص، وتمكين المرأة، والمساواة في النوع، والتنمية الاقتصادية، ومراكز التأهيل.

 

مقالات مشابهة

  • "إيدج" تبحث التعاون مع وفد من القوات الجوية البرازيلية
  • الشرقية تبحث تعزيز سُبل التعاون مع منظمة اليونسكو
  • “ايدج” تبحث التعاون مع وفد من القوات الجوية البرازيلية
  • «التضامن» تبحث تعزيز التعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي
  • بحث تعزيز أوجه التعاون بين التضامن الاجتماعي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي
  • «الأوقاف» تبحث دعم التعاون مع المتحف الدولي للسيرة النبوية بالسعودية
  • نبيلة مكرم تبحث تعزيز التعاون بين التحالف الوطني واتحاد الجمعيات الأهلية
  • بريطانيا تبحث اتفاقا تجاريا جديدا مع دول الخليج
  • الاقتصاد تبحث تعزيز التعاون مع الحلف التعاوني الدولي
  • جامعة كفر الشيخ تبحث دعم التعاون مع مصنع «كيم تك» للأجهزة العلمية والمعملية