واصل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، جولته الميدانية يرافقه الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة، والدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة، بزيارة مستشفى إيتاي البارود المركزي المقامة على مساحة ٤٦٢٠٠م وتتكون من ٧ مباني وتحتوي على ٢١٨ سريرا وتخدم ٦٠٠ ألف نسمة من أبناء المحافظة.

وذلك استكمال للجولات الميدانية بعدد من المستشفيات والمنشآت الطبية بمحافظة البحيرة لمتابعة سير العمل والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها.

حيث تفقدوا قسم الطوارىء بالمستشفى، وتابعوا حالات الدخول، والمدة الزمنية بين استقبال المريض وتلقيه الخدمة أو إحالته إلى أي من أقسام المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

كما تفقدوا أقسام العيادات، والعناية المركزة، لمتابعة الخدمات المقدمة بتلك الأقسام والصيدلية للتأكد من توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية.

هذا وقد أكد الدكتور خالد عبد الغفار أن المبادرات التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحسين الصحة العامة للمواطنين، وضعت مصر على الخريطة العالمية، كواجهة مضيئة للصحة العامة، مشيرا إلى أن الدولة تعمل على توفير كافة أوجه الرعاية الصحية للمرضى والمترددين على المستشفيات العامة والمركزية.

كما أكدت الدكتور نهال بلبع على التزام المحافظة بتكليفات القيادة السياسية بالعمل المتواصل لتحسين الخدمات الحيوية المقدمة للمواطنين، مشيرة الى الجهود لدعم ومتابعة كافة المستشفيات، من حيث الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة، بجانب المشروعات الجاري تنفيذها في القطاع.

حضر الجولة: شعبان بصيص، رئيس مركز ومدينة إيتاى البارود، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة مستشفى إيتاي البارود وزير الصحة

إقرأ أيضاً:

تعرف علي تفاصيل لقاء محافظ الدقهلية ومدير عام التأمين الصحي الجديد بالمحافظة

التقي الدكتور أيمن مختار مختار محافظ الدقهلية الدكتور عمرو مصطفي مدير عام التأمين الصحي الجديد بالدقهلية والدكتوره رشا مصلح نائب مدير التأمين الصحي بحضور النائب وحيد فوده عضو مجلس النواب، 

وذلك في اول يوم استلام عمل بالدقهلية واستعرض "مختار" خلال اللقاء برنامج عمل الخدمات الطبية المقدمة للمرضي من خلال قطاع التأمين الصحي علي مستوي المحافظة 

واوضح "مختار "ان هدفنا جميعا هو الارتقاء بمستوي الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين من خلال التنسيق التام بين قطاعي الشئون الصحية والتأمين الصحي لتظل الدقهلية عاصمة مصر الطبية.

 واشار "مختار" لضرورة مراجعة كافة الاحتياجات اللازمة للتنسيق مع وزارة الصحة للعمل علي تلبيتها وذلك للارتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين

وأكد  "مختار" انني أثق في الكوادر الطبية العاملة وهيئات التمريض بالمستشفيات واشكرهم على جهودهم المتميزة.. 

ومن جانبه قال مدير عام التأمين الصحي إنه سيتم وضع استراتيجية متكاملة لتعزيز تقديم الخدمات العلاجية للمرضي والمترددين في اطار منظومة التأمين الصحي

مقالات مشابهة

  • ماذا تحقق في خطة تطوير المستشفيات الجامعية؟.. خدمات صحية غير مسبوقة
  • اليوم.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا
  • وكيل صحة الشرقية و مدير عام الأمراض الصدرية بالوزارة يتفقدان مستشفيات السعديين والصدر
  • محافظ أسيوط يلتقي مدير فرع وسط الصعيد بالتأمين الصحي لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال تطوير مستشفى المبرة
  • وزير الصحة يوجه بتشكيل لجنة لتفقد مستشفى مرسى علم ودراسة معوقات التشغيل
  • وزير الصحة يناقش تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  • وزير الصحة يوجه بتطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسي علم
  • وزير الصحة يوجه بوضع خطة شاملة لتطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  • الدقهلية تناقش الإرتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • تعرف علي تفاصيل لقاء محافظ الدقهلية ومدير عام التأمين الصحي الجديد بالمحافظة