تحل اليوم الذكرى الأولى على وفاة صحفي المتاعب والباحث عن الحقائق الكاتب الكبير سيد عبد العاطي، الأستاذ الذي تتلمذ على يده عدد كبير من الصحفيين الذين تعلموا منه فن التحقيقات الصحفية، إذ كان الراحل يعشق صحافة المواطن لرد المظالم عن البسطاء مما جعله صاحب مدرسة فريدة وأحد أساطير وأباطرة المهنة.

عشق التنكر من أجل الوصول إلى لُب القضايا التي تواجه المجتمع، وتسليط الضوء عليها من أجل الوصول للحلول، فمن أشهر معاركه تحقيق صحفي نُشر في 25 أكتوبر عام 1990 بعنوان " كيف تخطف طائرة؟"، وهو السبق الذي نتج عنه تخصيص مبلغ 7 ملايين جنيه لزيادة عدد كاميرات المراقبة وتشديد الإجراءات الأمنية داخل مطار القاهرة الدولي، وذلك بعد تمكن عبد العاطي من الوصول إلى كابينة إحدى الطائرات دون جواز أو تذاكر سفر، مما يُبين ضعف الإجراءات الأمنية آنذاك.

عبد العاطي الذي ولد عام 1958 بمركز أشمون في محافظة المنوفية، تخرج من كلية الزراعة جامعة عين شمس عام 1980، وكانت بدايته الصحفية من جريدة الأحرار التي عُين بها في 1983، ولكنه انتقل إلى مؤسسة الوفد العريقة بعد ثلاث سنوات من ذاك التاريخ ليكمل مسيرته الصحفية وإبداعاته المهنية حتى اليوم الأخير في حياته.

عشق الأستاذ مهنته وأفنى فيها عمره، واستقبل مئات الشباب الراغبين في العمل الصحفي وكان سببًا في فتح أبواب الأمل أمام أعينهم، طالما كان يوجه النصائح لأبنائه من الأجيال الصاعدة ويُنمِّي من نقاط القوة داخلهم من أجل مستقبل مهني مشرق.

وبعد عقود من تقصي الحقائق، وقع الفارس سيد عبد العاطي في قبضة المرض، إذ قضى آخر ثلاثة أشهر من حياته طريح الفراش فاقدًا للوعي، حتى صعدت روحه إلى خالقها في 23 يناير 2023، مودعًا عالمه إلى الحقيقة الوحيدة في الحياة، ألا وهي الموت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبد العاطی

إقرأ أيضاً:

بشبهة ممارسة السحر الأسود.. توقيف وزيرة مناخ المالديف

السومرية نيوز – دوليات

ألقت سلطات جزر المالديف القبض على وزيرة البيئة فاطمة شمناز، وأعفتها من منصبها في شبهات بممارستها "السحر الأسود" ضد رئيس المالديف محمد معزو بالتعاون مع شقيقيها.
وفي الوقت الذي لم تثبت الاتهامات على الوزيرة شمناز، أفادت الشرطة لوسائل إعلام محلية بأنها أوقفت الوزيرة يوم الأحد الفائت في العاصمة ماليه مع شخصين آخرين. بانتظار نتائج التحقيقات، ولم يقدم الضباط تفاصيل محددة بشأن اعتقالها، بحسب موقع "روسيا اليوم".

يشار إلى أن "ممارسة السحر" لا تعد جريمة جنائية في جزر المالديف، إلا أنها قد تؤدي إلى عقوبة بالسجن لمدة 6 أشهر بموجب الشريعة الإسلامية.

وبحسب التحقيقات الأولية، قامت الوزيرة بعمل "سحر أسود" لرئيس البلاد وخبأته في مكان ما حتى تتقرب منه أكثر وتترقى في مناصبها السياسية.

وتم اعتقال شقيق شمناز ومشتبه به آخر في 23 يونيو الجاري. وتم حبسهما لمدة 6 أيام بعد مثولهما أمام المحكمة ومن بين المشتبه فيهم الأخ الأصغر لشمناز و"الساحر" المزعوم.

كما تم إيقاف زوج شامناز السابق، آدم راميز، الذي عمل سابقا بشكل وثيق مع الرئيس مويزو. والوزيرة الموقوفة هي أم لثلاثة أطفال، من بينهم طفل رضيع يقل عمره عن سنة واحدة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حفل توزيع جوائز مصطفى وعلي أمين
  • المشيئة الكتابية
  • بشبهة ممارسة السحر الأسود.. توقيف وزيرة مناخ المالديف
  • الزميلة سارة أبو شادي تتسلم جائزة مصطفى وعلي أمين للصحافة 2023 -(صور)
  • زد: عقوبات عبد العاطي مفتاح الفوز على طلائع الجيش برباعية
  • إسرائيل تجري تجربة لصاروخ أريحا الذي يمكنه الوصول إلى طهران
  • جدعون ليفي: نشر غسيل إسرائيل المتسخ في الخارج أملنا الكبير
  • بلا قيود : لا يزال التعذيب أداة في منطقة الشرق الأوسط لقمع المعلومات وإعاقة التحقيقات الصحفية وأداة ممنهجة لقمع حرية الصحافة
  • رئيس «الأعلى للإعلام» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 11 لثورة 30 يونيو المجيدة
  • رئيس “الأعلى للإعلام” يهنئ السيسي بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو